صدى البلد:
2024-06-16@18:31:30 GMT

أهمية قرع العسل مع الحليب للكلى

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

يعتبر قرع العسل هو أحد النباتات التي تنمو في أغلب الدول العربية والعالم، وهو ذو فوائد طبية وغذائية كبيرة للغاية، وقد أثبتت العديد من الأبحاث التي أجريت أن للقرع فوائد كبيرة للجسم.

 

لذا نقدم لك في هذا التقرير فوائد القرع مع الحليب للكلى وفقا لموقع هيلثي:

فوائد القرع مع الحليب للكلى
يعمل القرع على تفتيت الحصاوي الموجودة بالكلى ويعمل على علاج الأمراض التي تصيب الجهاز البولي بصورة عامة.


يحتوي القرع على فيتامينات ومعادن هامة للجسم حيث أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم.
تساعد الكلى على إدرار البول بصورة جيدة والتخلص من السموم الموجودة بالجسم.


فوائد القرع مع الحليب
يعتبر القرع من الأطعمة الخفيفة على المعدة سهلة الامتصاص، وتعتبر بذور قرع العسل من أهم طرق طرد الديدان الشريطية التي قد توجد في أمعاء الإنسان.


يعمل القرع على التخلص من الالتهابات التي قد تصيب الكلى وتعمل على تقوية الوظائف الخاصة بها.


يساهم القرع في علاج الاكتئاب والأرق لاحتوائه على العديد من الأحماض الأمينية الهامة التي تساهم على تنشيط الكبد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التخلص من السموم الإكتئاب فيتامينات ومعادن

إقرأ أيضاً:

عمر الشناوي لـ"البوابة": الحلقات المقبلة من "الوصفة السحرية" تشهد العديد من المفاجآت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كواليس تصوير  المسلسل  كانت رائعة..وشخصية مالك جذبتني  

بعض مسلسلات "الأوف سيزون" قد تحصل على فرص مشاهدة أكبر من دراما رمضان

 

نجح الفنان عمر الشناوي في لفت الأنظار خلال الآونة الأخيرة بعد تميزه في العديد من الأعمال الفنية التي شارك بها خلال مشواره الفني، والتي كان آخرها تجسيده لشخصية السلطان "بركياروق" في مسلسل "الحشاشين" والذي تم عرضه في موسم رمضان 2024.

وكشف الفنان عمر الشناوي في حوار خاص لـ "البوابة" تفاصيل مشاركته في مسلسل "الوصفة السحرية"، والذي جرى عرض الحلقات الأولى منه، وأبرز ما جذبه إلى المسلسل وإلى شخصية مالك التي يقدمها خلال الأحداث، وإلى نص الحوار..

 

ما الذي جذبك إلى المشاركة في مسلسل "الوصفة السحرية"؟

هناك عدة عوامل جذبتني إلى المشاركة في مسلسل "الوصفة السحرية"، ومن أبرزها قصة المسلسل والذي يتناول قضايا الأزواج والمشاكل الأسرية في إطار اجتماعي لايت ولطيف، كما أن السيناريو مكتوب بشكل جيد للغاية، وشخصية "مالك" التي أقدمها خلال أحداث المسلسل مكتوبة بشكل رائع، وأنجذبت لها بشدة ووافقت على المسلسل بعد قراءة السيناريو، كما أن المسلسل يضم عددا كبيرا من النجوم الرائعين ومن أبرزهم الفنانة شيري عادل التي تجمعني بها العديد من المشاهد خلال أحداث المسلسل، كما أن مخرج المسلسل خيري سالم مخرج متميز للغاية وسعدت بالتعاون معه، وهناك العديد من عوامل الجذب في المسلسل والتجربة بشكل عام  كانت رائعة للغاية، وأتمنى أن ينال مسلسل "الوصفة السحرية" إعجاب الجمهور بعد عرض الحلقات المقبلة من المسلسل.

ماذا عن استعدادك  لشخصية مالك في مسلسل "الوصفة السحرية"؟

أنا بشكل عام أحب التنوع في الأدوار التي أقدمها، وشخصية "مالك" في مسلسل "الوصفة السحرية" قمت بالتحضير لها جديا مثل أي شخصية أقدمها في أي عمل فني حيث إنني قرأت السيناريو جيدا وتعرفت على الشخصية وتفاصيلها كي أستعد لها قبل تصوير مشاهدي في المسلسل.

حدثنا عن كواليس تصوير مسلسل "الوصفة السحرية" وتعاونك مع الفنانة شيري عادل؟

كواليس تصوير مسلسل "الوصفة السحرية" كانت رائعة للغاية، وسعدت جدا بهذه التجربة وبكواليس تصوير المسلسل، حيث سادت روح الحب والتعاون بين فريق العمل خلال كواليس التصوير، أما عن تعاوني مع الفنانة شيري عادل فهي شخصية جميلة جدا والعمل معها مريح للغاية وهي فنانة محترفة ومتميزة جدا، وسعدت بالتعاون معها في المسلسل، حيث إنني أجسد خلال أحداث مسلسل "الوصفة السحرية" شخصية "مالك" زوج "دينا" وهي الشخصية التي تجسدها الفنانة شيري عادل، وسعدت للغاية بالتعاون معها في المسلسل.

هل  هناك مفاجآت ستشهدها الحلقات المقبلة من مسلسل "الوصفة السحرية"؟

بالطبع سوف تكون هناك مفاجآت في الحلقات المقبلة من المسلسل، لأن مسلسل "الوصفة السحرية" مكون من 45 حلقة، وبالطبع لابد من وجود أحداث جديدة في كل حلقة كي ينجح المسلسل في جذب المشاهدين خلال الحلقات، ولكنني لا أريد أن أحرق الأحداث، ولكن المسلسل بشكل عام تدور أحداثه في إطار اجتماعي بعد أول سنة زواج، وأن الشخصيات تظهر على حقيقتها بعد الزواج، وبعد أن يتم عرض الحلقات المقبلة من المسلسل سوف تظهر بالطبع العديد من المفاجآت خلال الأحداث.

مسلسل "الوصفة السحرية" يتم عرضه على إحدى المنصات بجانب عرضه على القنوات.. فكيف ترى انتشار "المنصات" في الآونة الأخيرة؟

لست مختصا بشكل كبير في هذا الشأن، ولكن بشكل عام تجربة "المنصات" هي تجربة جيدة، وبالطبع لها تأثير إيجابي على انتشار الأعمال الدرامية بشكل عام، لأن هناك من يفضل متابعة الأعمال الدرامية عبر "المنصات" وهناك من يفضل متابعتها عبر القنوات التليفزيونية، والجمهور بشكل عام هو من يحدد ما هو الأفضل بالنسبة له سواء كان يفضل أن يشاهد المسلسل عبر "منصة" أو يشاهده عبر القنوات التليفزيونية، لأن الأذواق تختلف من شخص لآخر، ونفس الأمر مع نوعية الأعمال التي يتم عرضها، فهناك من يحب أن يشاهد المسلسلات الاجتماعية، وهناك من يفضل المسلسلات الكوميدية وآخرون يفضلون مشاهدة الأكشن وغيرها من الأعمال الفنية.

هل ترى أن الأعمال الدرامية التي يتم عرضها خارج السباق الرمضاني قد لا تحصل على نفس فرص المشاهدة للمسلسلات التي تعرض خلال شهر رمضان؟

العمل الجيد يفرض نفسه بشكل عام، لأن الجمهور يحب مشاهد الأعمال الفنية الجيدة سواء تلك التي يتم عرضها خلال موسم رمضان أو التي يتم عرضها خارج السباق الرمضاني، وبعض مسلسلات "الأوف سيزون" قد تحصل على فرص أكبر في المشاهدة من المسلسلات التي يتم عرضها خلال شهر رمضان الكريم، والأهم هو أن ينجح العمل في جذب الجمهور ومتابعة حلقات المسلسل.

مقالات مشابهة

  • عمر الشناوي لـ"البوابة": الحلقات المقبلة من "الوصفة السحرية" تشهد العديد من المفاجآت
  • احتفالات العيد تنطلق في دبي
  • احتفالًا بالعيد| فوائد مذهلة لتناول الكوارع
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • القطاع العقاري والبطالة عقبتان بوجه الاقتصاد في الصين
  • 3 وصفات طبيعية لبشرة نضرة.. «حضريها بمكونات في المنزل»
  • تقوي القلب والعظام وتمنع السرطان.. تعرف على فوائد الفاصوليا الخضراء وأضرارها
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة
  • في اليوم العالمي.. تعرف على فوائد التبرع بالدم
  • ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الكركم بكثرة ؟