أظهر التقرير الصادر عن برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بمكافحة فيروس نقص المناعة المسبب للإيدز، تحقيق دولة الكويت النسب الأعلى عربيا في مؤشرات النجاح بمكافحة الإيدز، ومتفوقة في الوقت ذاته على كثير من دول العالم، وذلك وفقا لتقرير برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بمكافحة فيروس نقص المناعة المسبب للإيدز، والصادر في هذا العام 2023.

هذا وقد أورد التقرير المؤشرات العالمية في مكافحة فيروس نقص المناعة المسبب للإيدز، والذي يأتي في مقدمتها التشخيص المبكر للمرض، أما المؤشر الثاني فيعنى بتقديم العلاج للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة المسبب لمرض الإيدز، فيما المؤشر الثالث فيختص بوصول من يخضع للعلاج إلى حِمل فيروسي غير مقروء بالدم (تثبيط الفيروس).

‏فهد بن جامع: تواصلت مع سفيرنا في تركيا والمواطن الذي تعرض للاعتداء.. و«الأمور طيبة» منذ ساعتين الشاهين: التعاون مع الحكومة يعتمد على مدى تجاوبها مع تحسين مستوى معيشة المواطنين منذ ساعتين

وقد قام برنامج الأمم المتحدة بإعداد قائمة بالدول التي حققت نجاحاً ملحوظاً حول العالم، وشملت القائمة الكويت متصدرة عربيا، ومتفوقة معظم دول العالم، في وصولها لأعلى النسب في تحقيق تلك المؤشرات.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

خاص: أشهر يويتوبر عربي يصل اليمن لهذه المهمة.. وناشطون يدعون لتسهيل حركته وتنقلاته

وصل إلى اليمن ''جو حطاب'' وهو أشهر يوتيوبر عربي رحاله، لديه اكثر من 25 مليون متابع، وقد طاف أكثر من 160 دولة حول العالم.

وفي كل زيارته الى الدول التي يصلها حطاب، ينقل صورا متعددة تظهر جمال الاماكن التي يزورها، وزيارته الى اليمن فرصة جيدة، لينقل كل ما هو جميل فيها.

ويتواجد جو حطاب حالياً بمحافظة حضرموت تحديداً مدينة شبام، ويقوم بعمل محتوى سيقوم ببثه لجمهوره الكبير من مختلف نواحي وبقاع العالم. 

ورصد محرر مأرب برس جانبا من تفاعلات اليمنيين حول وصول الرحالة اليوتيوبر حطاب الى اليمن، وقد دعوا لتسهيل حركته وتنقلاته بين المحافظات والمدن اليمنية، ومن ذلك عدم مصادرة ادوات التصوير التي يحملها في النقاط أو الحواجز العسكرية، سواء في مناطق الحكومة الشرعية او الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

و"جو حطاب" JoeHattab'' هو يوتيوبر اردني وصانع افلام وثائقية ومستكشف للدول الثقافات والقبائل حول العالم. حاصل على جائزة افضل مدون عربي 2020م .

-عدد مشتركي قنواته وحساباته على منصات التواصل الاجتماعي يتجاوز الـ 30,000,000 مشترك ومتابع، وبلغت عدد المشاهدات للمحتوى الذي يقدمه في يوتيوب الى مايقارب : 937,972,642 مشاهده.

وكتب ناشطون على مواقع التواصل :''الشخص هذا عرّفنا على اغلب دول العالم وثقافتها بدون ما نسافر وعرّفنا على شعوب العالم ونحن في مكاننا ، فخلوه يعرّف العالم على اليمن''.

اما الاعلامية احلام عبدالحكيم فعلقت بقولها: ''يوتيوبر ناجح خلنا نشوف اغلب دول العالم بعينه والان وصل اليمن ليرى العالم اليمن بعين JoeHattab - جو حطاب، متأكدة بيشوف طيبة الناس وبساطتها وحسن ضيافتها وكرمها رغم الظروف الصعبة في يمننا الحزين''.

وكتبت صفحة واعي على فيسبوك: '' جو حطاب متوجه إلى اليمن وعنده عشرات الملايين من المتابعين بيضوا وجوهنا وخاصة النقاط سواء كنتم حوثة أو انتقالي أو شرعية، الرجال جاي ينقل صورة عن اليمن، لنجعل هذه الصورة بيضاء وأحسنوا الضيافة''.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحتفي باليوم العالمي للنحل لإذكاء الوعي
  • الأمم المتحدة تحي اليوم العالمي للنحل
  • الأمم المتحدة: ما يحدث في غزة تطهير عرقي أمام العالم
  • خاص: أشهر يويتوبر عربي يصل اليمن لهذه المهمة.. وناشطون يدعون لتسهيل حركته وتنقلاته
  • «الأغذية العالمي» يتسلم شحنات إنسانية لغزة عبر الرصيف العائم
  • حديث عند مفترق الطرق العربية
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يصادق على نظام خدمات الدفع الإلكتروني في العراق
  • أعراض وطرق الوقاية من مرض الإيدز
  • القمة العربية بين آمال وقف الحرب على غزة وحقن دماء السودانيين.. التوصيات الختامية تدعو لنشر قوات حفظ سلام دولية.. وعقد مؤتمر دولي للسلام.. أساتذة علاقات دولية: التحركات المصرية تسعى لبلورة موقف عربي
  • الأمم المتحدة تدعو المانحين لتمويل الاستجابة الإنسانية في السودان