دمشق-سانا

لأن النجوم والقمر وكل ما ينتمي لعلم الفلك استهواها وشغل تفكيرها منذ نعومة أظفارها، استطاعت الشابة يارا رضا أن تكرّس كل جهدها وأفكارها في الجمعية الفلكية السورية، تزامناً مع تجسيد شغفها بالموسيقا عبر العزف، وتفوقها الدراسي وحتى في عالم الفنون والأعمال اليدوية اللطيفة التي تناسب عمرها.

حلم يارا 17 عاماً في دراسة عالم الفلك يميزها عن غيرها من بنات جيلها، فهي كما توضح لنشرة سانا الشبابية وضعت نُصب عينيها هدف دراسة الفيزياء الفلكية في المستقبل، رغم أنها ما تزال في الصف الحادي عشر العلمي بمدرسة الباسل للمتفوقين بدمشق، استناداً لتفوقها في جميع موادها وتميزها في اللغة الروسية، وذلك بدعمٍ من أهلها ومحيطها وأصدقائها وكل من لمس اجتهادها وطموحها.

وتبين يارا انها تشارك في الجمعية الفلكية السورية عبر طرح أفكارها وتصويرها الاحترافي بهاتفها لما تراه في السماء مثل شروق الشمس وغروبها والفجر، وعبر المشاركة بكل فعالياتها للتزود بكل ما يحيط بهذا المجال بما فيها الرصد بالتلسكوب والتعرف على كواكب المجموعة الشمسية وحياة رواد الفضاء، وتعلم مصطلحات علم الفلك وأسراره، والمساعدة بتنظيم المحاضرات والمنتديات والأمسيات حول الحكايا الفلكية والخارطة السماوية وتكنولوجيا الفضاء وغيرها وكذلك المشاركة بنشاطات الأطفال.

أما من الناحية الموسيقية فالشابة الطموحة تعزف على الكمان والبيانو، وشاركت في عدة أوكسترات منها أوكسترا “جود” وأوكسترا “الشباب السوري” وكورال “نهوند” مع الاستاذ “نزيه أسعد”، اضافة إلى مشاركتها المميزة في حفلة “سولو” بدار الأوبرا مع وزارة التربية، منوهةً بهذا الصدد بدور الأستاذ “عامر داكشلي” في تعليمها العزف.

ولأن الوقت ثمين لديها بكل دقائقه فقد استثمرته كاملاً يارا بين الدراسة والتطوع بالجمعية الفلكية والموسيقا ولعب كرة السلة، وحتى في الرسم والخياطة إضافة لتعلمها صنع الأشغال اليدوية وخاصة الأساور من خيوط الصوف، معربةً عن أملها في تمثيل سورية عبّر المحافل الدولية ورفع اسم بلادها عالياً.

من جانبها قالت والدة يارا لميس بغدادي: يارا تفاجئني دوماً بعزيمتها وإصرارها على إثبات نفسها وتعلم كل ما هو جديد في العلوم والموسيقا، مؤكدة دور الأهل في الوقوف إلى جانب ابنائهم الموهوبين ومساعدتهم للوصول إلى أفضل الإنجازات بصبرٍ ومحبة لبناء المستقبل.

دارين عرفة وفهمي شعراوي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«الملك» يخطف «البطاقة الآسيوية» من «العنابي»

مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة بني ياس وعجمان.. «التعادل السابع» بـ«تحكيم نسائي» «الصقور» يودع أجواء «المحترفين»!

خطف الشارقة المركز الرابع في ترتيب دوري أدنوك، بالفوز على الوحدة 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «الملك الشرقاوي» بالإمارات الباسمة، بعدما رفع «الملك» رصيده إلى 42 نقطة، وهو نفس عدد النقاط الذي توقف عنده رصيد الوحدة، لكن تفوق الشارقة بأفضلية الأهداف، ليحصل على بطاقة المشاركة الآسيوية في الموسم الجديد.
سجل أهداف الشارقة لوان بيريرا في الدقيقة 14، وعثمان كمارا في الدقيقة 19، وكايو لوكاس في الدقيقة 73، فيما سجل هدفي الوحدة عمر خربين في الدقيقتين 27 و92، لينفرد بصدارة هدافي البطولة برصيد 19 هدفاً، في انتظار مباراة الوصل بطل الموسم أمام النصر، حيث يمتلك ليما لاعب «الفهود» 17 هدفاً.
جاءت المباراة قوية خاصة من جانب الشارقة، الذي سجل هدفاً مبكراً فتح له دفاعات «العنابي»، وجاء الهدف الثاني ليؤكد تفوق أصحاب الأرض بهدفين نظيفين في 19 دقيقة.
وجاء هدف خربين ليعيد الأمل إلى العنابي، لكن جاء هدف كايو لوكاس الثالث ليحسم اللقاء لصالح أصحاب الأرض، قبل أن يعيد خربين الأمل في الوقت بدل من الضائع، لينتهي اللقاء بفوز الشارقة 3-2.

مقالات مشابهة

  • بعد احتفالها بـ عيد ميلادها.. المطربة يارا تكشف عن أمنياتها لهذا العام
  • نيجيرفان بارزاني: بإمكاننا مع بغداد بناء دولة قوية مستقرة ومشتركاتنا تفوق خلافاتنا
  • الطيب: تقديم منح دراسيَّة لأبناء جنوب إفريقيا تقديرًا لموقفهم في دعم القضيَّة الفلسطينيَّة
  • «التعليم»: الاستعانة بـ50 ألف معلم لمدة عام دراسي لسد العجز في المعلمين بالحصة
  • «الملك» يخطف «البطاقة الآسيوية» من «العنابي»
  • هزة أرضية تضرب تيبازة وهذه شدتها
  • انتقادات حادة لمؤدي المهرجانات مسلم بعد إعلان عودته لخطيبته للمرة الثالثة
  • المطرب مسلم وخطيبته السابقة يعيدان نشر صورهما.. والجمهور: «رجعتوا لبعض؟»
  • نتائج مثيرة لدراسة تخص الحيض عند النساء.. تحذير لنساء هذا الجيل
  • مشاجرة عنيفة بين مجموعة من الطلاب تحول فصل دراسي إلى ساحة قتال بـ أمريكا .. فيديو