شدد المحلل السياسي الإماراتي محمد خلفان الصوافي، على عمق العلاقة التاريخية بين الإمارات ولبنان، مؤكداً أن إعادة فتح سفارة الإمارات في بيروت، تندرج في جهود تعزيز الروابط مع العاصمة اللبنانية.

وقال الصوافي في تصريح لـ24 بعد إعلان التوجه نحو إعادة فتح السفارة الإماراتية في بيروت إثر لقاء رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي أمس الخميس: "قبل الحديث على الاتفاق عن إعادة فتح السفارة في بيروت التي أغلقت في العام الماضي بسبب الوضع الأمني في لبنان، علينا أن نؤكد أن العلاقات اللبنانية الإماراتية عميقة وارسخة، وتحتضن الإمارات جالية تقدر بأكثر من 80 ألف لبناني، يعيشون فيها وكأنهم في بلادهم، ويشاركون مثل غيرهم  في نهضة الإمارات التنموية".

لبنانيون: إعادة فتح سفارة #الإمارات في بيروت.. جرعة أملhttps://t.co/q0jGbIe04b

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 6, 2023

وتابع" أما إعادة فتح السفارة فهي، أمر متوقع لأن سياسة الدولة الخارجية تقوم على دعم الحكومات التي تعمل على إسعاد  شعوبها، ومن الطبيعي أن الأمر كذلك مع لبنان الذي يسعى فيه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى تثبيت وحدته، وتعزيز علاقاته بالدول الأخرى مثل الإمارات". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات إعادة فتح السفارة فی بیروت

إقرأ أيضاً:

لضمان تجهيز الطاقة.. تأكيد حكومي على تزويد الكهرباء بالوقود

الاقتصاد نيوز — بغداد

اعلنت وزارة النفط، استمرارها بتجهيز وزارة الكهرباء بالوقود المطلوب الى المحطات من الغاز او الوقود البديل.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية حامد الزوبعي، ان" وزارته مستمرة بتجهيز الكهرباء بالوقود لغرض المساهمة في تجهيز اكبر كمية من الطاقة الكهربائية للمواطنين، لافتا الى ان التجهيز يعتبر التزام من النفط للكهرباء".

وأشار الى أنه" تم عقد اجتماع برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ضم وزارتي النفط و الكهرباء للتأكيد على ضرورة توفير جميع الكميات المطلوبة من النفط الى الكهرباء لادامة زخم المنظومة الوطنية خدمة للمواطنين في هذا الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة ببعض المحافظات".

وبين الزوبعي، ان" وزارة النفط توفر حاليا الوقود الاساسي لمحطات الكهرباء والوقود البديل إن وجد وهناك انخفاض بتجهيز الغاز لاسباب فنية وبالتالي فان وزارة النفط لديها خطة مسبقة اعدت من نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني السواد ومفاصل الوزارة المعنية لغرض توفير الوقود المطلوب للمحطات".

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء لبنان يستقبل عمرو دياب قبل حفله في بيروت
  • حفل ضخم.. شاهدوا ماذا قال عمرو دياب عن بيروت (فيديو)
  • لضمان تجهيز الطاقة.. تأكيد حكومي على تزويد الكهرباء بالوقود
  • «سلة» شباب الأهلي تبحث عن التاريخ
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب "عدوان تدميري"
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب «عدوان تدميري»
  • الجيش اللبناني: مقتل عسكري حراسة في محيط مرفأ بيروت
  • ميقاتي في مستهل جلسة الحكومة: الهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان تمثل عدواناً تدميرياً إرهابياً
  • قبل 45 يوما من اغلاق المخيمات بالكامل.. نائبة كردية تسلم السفارة الامريكية قائمة مخاطر
  • قبل اسبوعين من اغلاق المخيمات بالكامل.. نائبة كردية تسلم السفارة الامريكية قائمة مخاطر