تحدث مهاجرون غير نظاميون عن إنقاذهم من الموت إثر غرق القارب الذي كان يقلهم من ليبيا باتجاه إيطاليا في البحر الأبيض المتوسط.

اعلان

وتمكنت سفينة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود من إنقاذ القارب الخشبي وعلى متنه 220 رجلاً و38 سيدة و56 طفلاً أغلبهم من جنسيات سورية ومصرية.

وساعدت المنظمة على توفير الرعاية الصحية للمهاجرين وتوفير وسائل الاتصالات التي مكنتهم من التحدث إلى ذويهم.

وقال أحد المهاجرين، وهو سوري يبلغ من العمر 16 عاماً، إنه بكى حين رأى سفينة الإنقاذ. وأضاف: "بكيت من فرط السعادة. كنت سعيداً جداً. لقد كان هذا حلم حياتي أنا وعائلتي".

وقال المهاجر الذي رفض الإفصاح عن اسمه إن تلك المحاولة هي الخامسة له لعبور المتوسط إلى أوروبا وإنه أمضى 13 شهرا في ليبيا بمفرده قبل التحرك إلى إيطاليا.

ليبيا ترحل أكثر من 160 مهاجراً نيجيرياًشاهد: إنقاذ أكثر من 250 مهاجراً غير نظامي من الغرق قبالة ساحل ليبيافيديو: عشرات المهاجرين يتنفسون الصعداء بعد مغادرتهم سواحل ليبيا على متن سفينة إغاثة غربية

وتوفي بعض من أصدقائه في البحر في حطام سفينة مماثلة كما أطلق زورق دورية ليبي مجهول النار على قاربه أثناء إحدى المحاولات.

وتمت عملية الإنقاذ إثر رصد الوسيط الثقافي بأطباء بلا حدود، السوري كرم الهندي، القارب الغارق أثناء نوبته على الجسر.

وقال الهندي: "كان الأمر أشبه بالحلم، لأنه كان في منتصف الليل، ضبابي للغاية. ثم تبدأ في سماع صوت الناس وهم يصرخون".

وطبقاً لعدد من جماعات الإنقاذ، تقوم الحكومة الإيطالية المتشددة برئاسة رئيس الوزراء جيورجيا ميلوني بتصعيب عمل سفن الإنقاذ بالقرب من الساحل الإيطالي بالمتوسط.

⚠️Yesterday, after performing 2 rescues, #GeoBarents was obliged to ignore 4 other alerts of boats in distress & instructed by the Italian #MRCC to head straight towards #Salerno.

24 hours later, we remain without information on what happened to two of these boats???? pic.twitter.com/BIflQhk5jl

— MSF Sea (@MSF_Sea) October 7, 2023شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية طوفان الأقصى.. أبرز شركات الطيران العالمية تلغي عشرات الرحلات إلى إسرائيل بعد سنوات من موته.. دفن رجل في ولاية بنسلفانيا الأميركية بعد 128 عامًا من التحنيط عقب الزلزال.. تحديات إعادة الإعمار تواجه السلطات المغربية البحر الأبيض المتوسط إيطاليا ليبيا الهجرة غير الشرعية اعلانالاكثر قراءةمباشر. طوفان الأقصى: مقتل700 إسرائيلي على الأقل ونتنياهو يحذر من حرب طويلة وصعبة سنودن يسخر من برامج التجسس الإسرائيلية: "ليست مفيدة لاختراق اتصالات حماس" نتنياهو يتوعد بالقضاء على حماس.. مقتل 300 إسرائيلياً وإصابة أكثر من 1500 آخرين في "طوفان الأقصى" شاهد: جثث منتشرة على الطرقات في سديروت بعد اقتحامها من قبل الفلسطينيين شاهد: لحظة انهيار برج سكني وسط قطاع غزة جراء القصف الجوي الإسرائيلي العنيف على غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. طوفان الأقصى: مقتل700 إسرائيلي على الأقل ونتنياهو يحذر من حرب طويلة وصعبة يعرض الآن Next شاهد: قتال شوارع بين جنود إسرائيليين ومقاتلي حماس في جنوب إسرائيل يعرض الآن Next تصفيات كأس أوروبا 2024: تأجيل مباراة إسرائيل وسويسرا يعرض الآن Next مقتل إسرائيليين اثنين ومصري إثر إطلاق شرطي النار وسط فوج سياحي في الإسكندرية يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر دبابات على حدود قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط فلسطين تل أبيب غزة مظاهرات هجوم غرائب محمد بن سلمان إدوارد سنودن عنف رجال الشرطة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط فلسطين غزة قصف My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: البحر الأبيض المتوسط إيطاليا ليبيا الهجرة غير الشرعية إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط فلسطين تل أبيب غزة مظاهرات هجوم غرائب محمد بن سلمان إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط فلسطين غزة قصف طوفان الأقصى یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا

في اليوم الـ251 من الحرب الإسرائيلية على القطاع، استمر القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على مناطق مختلفة من غزة.

اعلان

ومع استمرار القصف، تستمر الأوضاع الإنسانية هناك في التدهور، مع استمرار شح المساعدات الغذائية والإنسانية التي تدخل القطاع.

كما تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا متواصلًا، حيث يستمر مقاتلو حزب الله اللبناني بإطلاق الصواريخ باتجاه شمال إسرائيل ردًا على اغتيال قائد عسكري بارز في الحزب منتصف هذا الأسبوع.

وما يزال الغموض يلف موضوع التوصل إلى اتفاق هدنة وتبادل أسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، بعد أن سلمت الفصائل ردها على المقترح الإسرائيلي المدعوم أمريكيًا، مع بعض التعديلات.\

في هذا السياق قال الرئيس الأميركي جو بايدن مساء الخميس إنه ناقش على هامش قمة مجموعة السبع المنعقدة في إيطاليا وقف إطلاق النار في غزة، واستبعد التوصل لاتفاق بين حماس وإسرائيل قريبًا. واتهم بايدن حركة حماس بأنها  "العائق الأكبر الآن أمام تنفيذ خطة وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة".

أبرز تطورات اليوم:

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بأقل من دولار..صيني يشتري أوراقاً قديمة ويعثر بينها على وثائق سرّية عسكرية فيديو: شمال إسرائيل يشتعل بعد إطلاق حزب الله أكثر من 100 قذيفة من جنوبي لبنان أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار إسرائيل جو بايدن حركة حماس غزة هدنة حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: توغل إسرائيلي في رفح وسط قصف مكثف وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات يعرض الآن Next أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم بسبب الحروب والعنف يعرض الآن Next ببطون خاوية يستمر الفلسطينيون في رحلة النزوح هربًا من القصف يعرض الآن Next لماذا ارتبطت المرآة بالسحر واُعتبرت بوابة لعوالم خفية ووسيلة للتكهن والنبوءة؟ اعلانالاكثر قراءة شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة أغنام السنغال المرفهة مستثناة من الذبح في عيد الأضحى الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة مجموعة السبع إسرائيل إيطاليا حركة حماس حريق برلمان الشرق الأوسط الإسلام السعودية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • هيئة بحرية: تقارير عن انفجارين قرب سفينة قبالة ساحل اليمن
  • منذ طوفان الأقصى حتى الآن.. كيف تطورت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل
  • شاهد: هكذا بدا المشهد في جنوب لبنان بعد غارة إسرائيلية راح ضحيتها امرأتان مدنيتان
  • أسامة حمدان: لا أحد لديه فكرة عن عدد الأحياء من المحتجزين الإسرائيليين في غزة
  • مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا
  • بأقل من دولار..صيني يشتري أوراقاً قديمة ويعثر بينها على وثائق سرّية عسكرية
  • الفيل العراف "بوبي" يتوقع فوز ألمانيا في افتتاحية يورو 2024.. هل تتحقق نبوءته؟
  • أرمينيا...عشرات الجرحى خلال مظاهرة مناهضة للحكومة
  • أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار