يتساءل الكثير من طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم في الوقت الحالي، عن المستندات المطلوبة لاستلام التابلت 2024 حتى يكونوا على علم بها، وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024.

وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم

وحددت المدارس الثانوية المستندات المطلوبة للصف الأول الثانوي لاستلام التابلت 2024، تزامناً مع بدء العام الدراسي الحالي 2023-2024، الذي انطلق 30 سبتمبر الماضي، وفقاً للخريطة الزمنية للدراسة المعلنة والمعتمدة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

المستندات المطلوبة من طلاب الصف الأول الثانوي لاستلام التابلت

1- صورة من شهادة ميلاد الطالب.

2- صورة بطاقة ولي الأمر.

3- إيصال تأمين التابلت الأصلي بعد سداد المبلغ التأميني في مكتب البريد وصورتين من الإيصال.

4- إقرار تسليم التابلت من المدرسة.

5- إقرار تسليم التابلت الذي يوقعه ولي الأمر.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجهت خطاباً للمديريات التعليمية، بسرعة الانتهاء من تسجيل البيانات الخاصة بأجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي من خلال التطبيق الإلكتروني وتسجيل الإمكانات التكنولوجية بالمدارس بشكل دقيق وكامل.

وكانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مسؤولي وحدات المعلومات في المدارس والمديريات والإدارات، بالانتهاء من تحديث ومراجعة وتدقيق بيانات الطلاب المقيدين بها وفقا للعام الدراسي الجديد 2023-2024، خاصة بيانات طلاب الصفوف الأولى، مع التأكيد على صحة البيانات التالية “اللغة الأولي والثانية، الشعبة، والتخصص، الموقف من الدمج، أعداد الفصول المسجلة بموازنة المدرسة على مستوى كل صف دراسي”.

وطالبت وزارة التعليم في خطابها، بطباعة قوائم الفصول بأسماء الطلاب بكل فصل دراسي واعتماده من مدير المدرسة وإعلانها داخل الفصول الدراسية، وقيام المدارس بطباعة التقرير الخاص بأعداد الطلاب على مستوى الفصول الدراسية بكل صف دراسي واعتماده من مدير المدرسة ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة، ومدير عام الإدارة التعليمية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب الصف الأول الثانوي التابلت العام الدراسى الجديد الصف الأول الثانوى المستندات المطلوبة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

ظهرت حالًا..نتيجة الصف الأول الثانوى الترم الثانى

 يترقب طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي بمحافظة الجيزة، إعلان نتائجهم بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بعد إعلان نتائج امتحانات طلاب صفوف النقل بمراحل التعليم الابتدائي والإعدادي (من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي).

عقدت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب الصف الأول الثانوي العام (عربي - لغات) بمحافظة الجيزة في الفترة من الأربعاء الموافق 8/5/2024 إلى يوم الأربعاء 22/5/2024.
وأدى الطلاب يوم الأربعاء 8/5/2024 امتحان مادة اللغة العربية، والسبت 11/5/2024 امتحان مادتي الفيزياء، والفلسفة، والإثنين 13/5/2024 امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، والأربعاء 15/5/2024 امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والجغرافيا، والسبت 18/5/2024 امتحان مادة الرياضيات، والإثنين 20/5/2024 امتحان مادتي الأحياء، والتاريخ، والأربعاء 22/5/2024 امتحان مادة الكيمياء.

وعن نتيجة الفصل الدراسي الثاني، من المقرر أن تعلن مديرية التربية والتعليم بالجيزة، خلال الأيام القادمة، موعد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة وإعداد الكشوف النهائية بالكامل واعتمادها.

ويمكن للطلاب أو أولياء أمورهم الحصول على درجات المواد بالفصل الدراسي الثاني بالاسم والرقم القومي بعد إعلانها من خلال الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، اضغط هنا... أو بشكل مباشر بالاسم ورقم الجلوس من خلال المدارس بعد إعلانها من قبل المديرية من خلال كشوف النتائج التي ستعلق بلوحة الإعلانات داخل المدارس، دون تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

خطوات الحصول على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام

 

يستطيع الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام، من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- الخطوة الأولي: تسجيل الدخول إلى موقع النتائج الخاص بـ وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي: https://moe.gov.eg/

 

2- الخطوة الثانية: على الطالب/ة الضغط على أيقونة «نتائج الامتحانات».

3- الخطوة الثالثة: على الطالب/ة اختيار المرحلة الدراسية.

4- الخطوة الرابعة: إدخال بيانات الطالب.


5- الخطوة الخامسة: الضغط على أيقونة «الاستعلام».

6- الخطوة السادسة: تظهر أمام الطالب/ة نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 الترم الثاني في حال اعتمادها رسميًا.

مقالات مشابهة

  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 بالجيزة
  • ظهرت الآن.. نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 محافظة الجيزة
  • حجازي: طلاب أولى وثانية ثانوي سيحصلون على التابلت في إجازة الصيف
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024
  • تقديم الصف الأول الابتدائي 2024.. الأوراق والشروط المطلوبة
  • تبدأ من 225 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024
  • ظهرت حالًا..نتيجة الصف الأول الثانوى الترم الثانى
  • نتيجة الصف الثاني الثانوي محافظة المنوفية الترم الثاني 2024
  • نتيجة الصف الأول الثانوي محافظة المنوفية الترم الثاني 2024