صحيفة عاجل:
2024-06-12@10:48:40 GMT

هيئة الزكاة توضح ضوابط تغيير الاسم التجاري

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

هيئة الزكاة توضح ضوابط تغيير الاسم التجاري

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ضوابط تغيير الاسم التجاري.

وأضافت الهيئة، عبر منصة «إكس»، أنه بعد تغيير الاسم التجاري من وزراة التجارة يمكن للعميل تغيير الإسم التجاري للفرع.

وأردفت «هيئة الزكاة»، أن العميل بعد ذلك عليه الدخول على حسابه في موقعها عبر قسم "الخدمات العامة" و اختيار أيقونة (تحديث/ إيقاف التسجيل) ثم (عرض/ تعديل التفاصيل).

وأكملت، أن العميل ينتقل بعد ذلك إلى بيانات النشاط الرئيسي والفرعي " ويتم تحديد السجل المراد تعديله مع إرفاق صورة من السجل التجاري بعد التغيير.

وواصلت الهيئة العامة للزكاة، أنه بعد الموافقة على طلب تعديل الاسم التجاري يمكن للعميل طلب إعادة طباعة الشهادة الضريبية من خلال حسابه بإختيار أيقونة إعادة طباعة الشهادة الضريبية من خلال البوابة الإلكترونية.

وعليكم السلام
عزيزي عبادي، بعد تغيير الاسم التجاري من وزراة التجارة يمكنك تغيير الإسم التجاري للفرع من خلال الدخول على حسابك في موقع الهيئة قسم "الخدمات العامة" و اختيار أيقونة (تحديث/ ايقاف التسجيل) ثم (عرض/ تعديل التفاصيل) والانتقال الى الخطوة الثالثة "

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) October 21, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجمارك الزكاة

إقرأ أيضاً:

«دبي الإسلامي» يقدم 18 مليون درهم دعماً لمستحقي «تنمية المجتمع»

دبي:«الخليج»

أعلن «بنك دبي الإسلامي» تقديم 18 مليون درهم من أموال الزكاة، لدعم الفئات المستحقة المسجلة لدى «هيئة تنمية المجتمع» في دبي، في إطار تعاون الطرفين، لتعزيز الاستفادة من أموال الزكاة في دعم ذوي الدخل المحدود والحالات الإنسانية الواردة إلى الهيئة، وتلبية الاحتياجات الطارئة وذات الأولوية، بما يسهم في تعزيز استقرار المجتمع وسعادته.

وهذه الخطوة مهمة في ترسيخ منظومة المساهمة المجتمعية للشركات، وتعزيز التضافر بين القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية، لتحسين جودة حياة الأسر والأفراد في إمارة دبي، وخاصة ذوي الدخل المنخفض.

وتضاف إلى مساهمات البنك السابقة، في دعم المستحقين لأموال الزكاة المسجلين لدى الهيئة.

وأكدت الهيئة أن مساهمة البنك رافد مهم لدعم المستحقين المسجلين لديها، وتعزز الاستثمار الأمثل لأموال الزكاة.

وبيّنت حصة بوحميد، مديرة هيئة تنمية المجتمع، أن دعم بنك دبي الإسلامي المتواصل، خلال السنوات الأخيرة، أسهم بشكل كبير في دعم الفئات المسجلة في الهيئة والحالات الإنسانية الأكثر احتياجاً.

وقالت «تتولى هيئة تنمية المجتمع مسؤولية إجراء الأبحاث والدراسات للمتطلبات الاجتماعية والحالات الخاصة للأفراد والأسر وتحديد كيفية الاستفادة من أموال الزكاة لسد هذه الاحتياجات، سواء بمنافع مقطوعة أو لتحقيق الاكتفاء والاستقلالية المالية للحالات الملاءمة أو لتلبية الاحتياجات الطارئة وذات الأولوية».

وقال عبيد الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك دبي الإسلامي «سعداء للغاية بتعاوننا مجدداً مع الهيئة في هذه المبادرة الهامة. إذ إننا نحرص على التعاون مع مختلف الجهات المعنية في الدولة لدعم المبادرات الرامية إلى تعزيز التلاحم المجتمعي والتكاتف الوثيق بين مختلف الأطراف، عبر تقديم الدعم والمساعدة اللازمة للفئات المستحقة والأكثر ضعفاً وحاجة في المجتمع».

وأضاف «في هذا الإطار، نواصل العمل من كثب مع الهيئة لصرف جزء من مبالغ الزكاة للمحتاجين من هذه الفئات، حيث إن الهيئة تحرص على وصول هذه الأموال إلى مستحقيها بناء على دراسات دقيقة ووافية لكل حالة على حدة».

وهذه المرة السابعة التي يقدم فيها البنك دعماً من أموال الزكاة للمستحقين المسجلين لدى الهيئة، ليصل إجمالي الدعم الذي تلقته الهيئة من البنك منذ 2018 وحتى هذا العام 95 مليون درهم، شملت أصحاب الهمم، والمستفيدين من المنافع المالية الدورية، وكبار المواطنين المستفيدين من المنافع، وأطفال قرية العائلة، وأسر نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية، والمفرج عنهم ومنتسبي مركز «عونك»، ونزلاء برنامج «عونك» في المؤسسات العقابية والإصلاحية.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن تغيير المهنة في "أبشر" دون الحضور؟.. الأحوال المدنية تجيب
  • «دبي الإسلامي» يقدم 18 مليون درهم دعماً لمستحقي «تنمية المجتمع»
  • بنك دبي الإسلامي يقدم 18 مليون درهم لدعم الفئات المستحقة لدى هيئة تنمية المجتمع
  • السعودية.. الأحوال المدنية تتيح تغيير الاسم الأول وتعديل «الشهرة والقبيلة»
  • متى تنتهي مبادرة الاعفاء من الغرامات؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • هيئة السلامة تتحضر لموسم الاصطياف  
  • توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 ألف أسرة فقيرة بالحديدة
  • الزكاة تدشن مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار للاسر الفقيرة بالحديدة
  • تدشين مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 الف أسرة فقيرة بالحديدة 
  • 7 ضوابط تلتزم بها الشركات التي تباشر نشاط التأمين وفقًا للقانون الموحد.. تعرف عليها