مباشر - السيد جمال: سجلت قيمة ملكية المستثمرين السعوديين في سوق الأسهم المالية "تداول" نمواً خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 2 نوفمبر/ تشرين الأول الجاري؛ حيث زادت بواقع 101.21 مليار ريال عن الأسبوع السابق، مدعومة بارتفاع ملكية المؤسسات بقيادة الجهات الحكومية والشركات، ومع نمو ملكية الأفراد بقيادة المستثمرون الأفراد المتخصصون.

ووصلت قيمة ملكية السعوديين في السوق الرئيسية لـ"تداول"، إلى 10.521 تريليون ريال بنهاية الأسبوع الماضي؛ ليستحوذوا بذلك على 96.12% من قيمة رأس المال السوقي للأسهم المصدرة في "تاسي"، وعلى 85.89% من قيمة الأسهم الحرة.

وكانت ملكية المستثمرين السعوديين قد بلغت 10.419 تريليون ريال بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وارتفعت قيمة ملكية المستثمرين السعوديين في "تداول" بنهاية الأسبوع الماضي؛ بدعم من الارتفاع في قيمة ملكية المؤسسات التي زادت بواقع 63.27 مليار ريال؛ لتبلغ بنهايته 9.735 تريليون ريال، مقابل 9.672 تريليون ريال في الأسبوع السابق.

وجاءت الزيادة في قيمة ملكية المؤسسات مع ارتفاع قيمة ملكية الجهات الحكومية السعودية في السوق الرئيسي لـ"تداول" بواقع 17.1 مليار ريال خلال الأسبوع الماضي؛ لتصل ملكيتهم إلى 8.19 تريليون ريال، مقارنة بـ 8.18 تريليون ريال بنهاية الأسبوع السابق.

كما زادت ملكية الشركات بواقع 31.35 مليار ريال، لتصل إلى 1.22 تريليون ريال، ومليكة الصناديق الاستثمارية بزيادة 12.3 مليار ريال لتصل إلى 279.1 مليار ريال.

وبالمثل، ارتفعت قيمة ملكية المستثمرين السعوديين الأفراد بواقع 37.94 مليار ريال في الأسبوع المنتهي بتاريخ 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، إلى 785.5 مليار ريال، مقابل 747.56 مليار ريال في الأسبوع السابق.

وعلى مستوى السوق الرئيسي بشكل عام، ارتفعت قيمة رأس المال السوقي بواقع 120.72 مليار ريال خلال الأسبوع الماضي إلى 10.945 تريليون ريال، مقابل 10.825 تريليون ريال بنهاية تداولات الأسبوع السابق المنتهي بتاريخ 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2023م.

وزادت كذلك ملكية المستثمرين الخليجيين بواقع 2.43مليار ريال؛ لتصل إلى 63.86 مليار ريال، مقابل 61.42 مليار ريال في الأسبوع السابق.

وشهد الأسبوع الماضي أيضا ارتفاع قيمة ملكية المستثمرين الأجانب بواقع 17.08 مليار ريال؛ لتصل ملكيتهم الإجمالية في "تاسي" إلى 361.19 مليار ريال، مقابل 344.11 مليار ريال في الأسبوع السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیار ریال فی الأسبوع تریلیون ریال بنهایة الأسبوع الماضی بنهایة الأسبوع السعودیین فی

إقرأ أيضاً:

لجنة الخطة والموازنة بالنواب: 2 تريليون جنيه حجم الاستثمارات العامة للدولة

قال الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن زيادة المرتبات ضرورية للعاملين بالدولة، لافتاً إلى أن الدولة تعمل على زيادة المرتبات لمقاومة التضخم.

وأضاف الفقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي" أحمد موسى"، أن 2 تريليون جنيه حجم الاستثمارات العامة للدولة، موضحاً أنه لن يتم البدء في مشروعات قومية جديدة حاليا، وأن الدين الخارجي للدولة 168 مليار دولار.

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن 600 مليار جنيه أولى لسداد بعض من الديون المحلية والأجنبية، وأن ما يتم سداده في العام المقبل من الديون هو 21 مليار دولار، مشيراً إلى أنه لا أعباء ضريبية في الموازنة العامة للدولة.

وزير المالية: السياسات الاقتصادية التصحيحية تهدف لجذب تدفقات الاستثمارات الخاصة

ارتفاع الاستثمارات السنوية لقطاع التجزئة بمصر إلى 16.6 مليار جنيه

مقالات مشابهة

  • أرامكو السعودية تبيع مزيدا من الأسهم في اختبار لشهية المستثمرين
  • خبير مالي يتوقع اختبار مؤشر البورصة الرئيسي لمستويات مقاومة مهمة خلال الأسبوع
  • لجنة الخطة والموازنة بالنواب: 2 تريليون جنيه حجم الاستثمارات العامة للدولة
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار في أسبوع و5 مليارات خلال شهر
  • السعودية “تختبر” اهتمام العالم باقتصادها بطرح أسهم في أرامكو
  • البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع
  • قطاع البنوك يستحوذ على 8.7% من قيمة التداولات بالبورصة خلال أسبوع
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.42% في أسبوع
  • إيران تكشف عن قيمة تجارتها الخارجية.. هذه حصة العراق
  • كيف تتوزع ملكية "أرامكو"؟ وكم تبلغ حصة الأجانب في الشركة العملاقة؟