أفادت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة بأن غالبية الناس يتعرضون لدرجات من التسمم بالمعادن الثقيلة والأكثر شيوعا منها هو معدن الالمنيوم حيث انه يتسرب في الأطعمة المطهية في أواني الالمنيوم ويوجد منه ذرات في الهواء وفي مياه الشرب وكذلك يوجد في بعض الأدوية والتطعيمات.

وأضافت : يسبب التسمم بالألمنيوم التعرض للشوارد المؤكسدة الضارة وما ينتج عنها من الاجهاد التأكسدي وتضرر الجهاز العصبي والكبد والكليتين والانيميا التي هي أكثر الأضرار شيوعا.

وقالت : خبز النحل من أغنى منتجات النحل بمضادات الأكسدة والمحتوى الغذائي من بروتينات تشمل الأحماض الامينية الأساسية والفيتامينات والمعادن اللازمة لإعادة تخليق الهيموجلوبين والتخلص من الانيميا. علاوة على ذلك فقد ثبت علميا من الدراسات قدرته الفائقة على سرعة تنقية الجسم وأعضائه من السموم وخاصة الكبد لوجود معدن السلينيوم بكثرة في خبز النحل.

وأردفت : ثبتت هذه الحقائق بدراسة مشتركة قامت بها البروفسيورة مريم باكور بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بالمغرب مع المركز الطبي للكلى بنيويورك وجامعة الجارف بالبرتغال. حيث تم تسميم مجموعة من الفئران بالألمنيوم ونصف هذه المجموعة كانت تتلقى في نفس الوقت خبز النحل مع الالمنيوم.

وإختتمت : اظهرت النتائج إصابة المجموعة التي لم تتناول خبز النحل بالأنيميا وتدهور وظائف الأعضاء لديها بينما النصف الاخر تمتع بحماية خبز النحل من التسمم ولم يصاب بالأنيميا بل على العكس ارتفعت مستويات الهيموجلوبين لديهم.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

«صحة القاهرة» تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال أيام عيد الأضحى

بدأت مديرية الصحة بالقاهرة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال تجهيز المستشفيات الحكومية، ومرفق الإسعاف؛ للتعامل مع الحالات الطارئة والتأكد من توافر الأكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، كما تم إلغاء إجازات الأطباء العاملين بها، وتفعيل غرفة طوارئ بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد؛ لتلقي أي شكاوى من المواطنين والتفاعل السريع معها. 

 التفتيش على الأسواق

وأكدت مديرية الصحة بالقاهرة، في بيان، اليوم الأحد، التنسيق مع الطب البيطري والتموين والأحياء في محافظة القاهرة؛ للتفتيش على محال بيع اللحوم ومصنعاتها؛ للتأكد من صحة الغذاء  بالأسواق داخل الأحياء حفاظا على سلامة المواطنين.

التعامل مع حالات التسمم

وشددت على توفير المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة والأمصال والماسكات في أقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات الحكومية، ومتابعة الحوادث واتخاذ اللازم، مع إخطار المسئولين بها فور حدوث أي طارئ، ويمكن للمواطنين  التواصل على التليفون رقم 23918968، كما أتيحت خدمة علاج حالات التسمم أيام العيد بمعهد السموم جامعة القاهرة للحالات الطارئة، وتلقي الاتصالات علي التليفون 236431299 – 23640402، أو معهد السموم بجامعة عين شمس على التليفون 26840902 –24823314.

 

 

مقالات مشابهة

  • فاكهة مفيدة لطلاب الثانوية العامة.. تقوي الذاكرة وتعالج نقص الحديد
  • “احمدي ربك”.. رد مثير من مستشارة أسرية سعودية لامرأة ضبطت زوجها يخونها مع 6 نساء!
  • النحل يفضح الحوثيين واتهامهم مواطنين يمنيين بالتجسس
  • عموتة يفاجئ الجميع: بعض نجوم منتخب الأردن عانوا من التسمم
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة تنظيف «الممبار» من الدهون بمكون بسيط
  • معدن الشعب المصرى
  • إسرائيل المجرمة.. 8 أشهر من المذابح المستمرة
  • وهران: تفكيك شبكة إجرامية وحجز 16 كلغ من المخدرات
  • مشروبات وعادات لطرد السموم من الجسم
  • «صحة القاهرة» تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال أيام عيد الأضحى