شفق نيوز:
2024-06-11@19:27:27 GMT

نصيحة من عالم نفس لتجنب الوقوع ضحية الوحدة

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

نصيحة من عالم نفس لتجنب الوقوع ضحية الوحدة

شفق نيوز/ قدم  أخصائي علم النفس الدكتور الروسي ألكسندر كولمانوفسكي، نصيحته لتجنب الشعور بالوحدة، وقال  يجب على الشخص إجبار نفسه على التواصل مع الآخرين وإظهار قوة إرادة في ذلك.

ويشير الأخصائي، إلى أن الوحدة تشكل خطورة على الصحة لأنها تؤدي إلى الاكتئاب والإجهاد والأمراض المرتبطة بهما. ولكي لا يصبح الشخص ضحية للوحدة يجب أن يعيد النظر في علاقاته مع الآخرين والضغط على نفسه وإحاطة نفسه بالأصدقاء والمعارف.

ويقول: "يجب على الشخص أن يحاول بذل ما يكفي من الضغط على نفسه حتى يشعر الناس بالرضا والراحة في العلاقة معه. أي يجب أن يضع نفسه في مكان الشخص الذي سيطلب منه المساعدة دائما".

ويصف الخبير الوحدة بأنها "الضوء المنعكس"، مؤكدا أنها نتيجة لموقف المرء تجاه الناس. مشيرا إلى أن رفض التواصل مع الناس يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب.

ويقول: "غالبا ما يصاب الشخص بالاكتئاب على وجه التحديد عندما يجلس ساكنا وينتظر أن يهتم به شخص ما، يريد التعرف عليه وعلى عالمه الداخلي الغني".

ويشير الأخصائي في الختام إلى أن الوحدة يصاحبها الإجهاد وأمراض نفسية عديدة.

المصدر: gazeta.ru - RT 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي علم النفس التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 11-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

يتمتع مولود برج الحوت بخيال واسع وحساسية فائقة، ولديه قدرة فريدة على استيعاب مشاعر الآخرين وفهمها، ويميل إلى الرومانسية والتأمل ويبحث عن الجمال، وهو محب للسلام والهدوء والانسجام مع العالم من حوله.

ومن مشاهير برج الحوت النجمتين يسرا ودينا الشربيني، وحمادة هلال، وأول رئيس للولايات المتحدة جورج واشنطن، وتقدم «الوطن»، عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 9-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقا لموقع الأبراج.

حظك اليوم برج الحوت حظك على الصعيد المهني

تنصحك الأفلاك يا برج الحوت أن تحافظ على تنظيم وترتيب أعمالك وتحدث بصراحة إذا كانت هناك ضغوط تؤثر عليك، وقد تظهر فرصة جديدة قد تعزز مسارك المهني.

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد العاطفي

تخبرك الأفلاك أنك تواجه بعض التحديات في فهم مشاعر الشريك، لذا حاول أن تعبر عن مشاعرك بوضوح واستمع إلى الآخرين بصبر، وقد تنعم بلحظات رومانسية وتعزيز التواصل مع الحبيب.

مقالات مشابهة

  • كيف نستقبل يوم عرفة؟.. عالم أزهري يجيب (فيديو)
  • سبب عدم صيام الحجاج يوم عرفة.. عالم أزهري يوضح (فيديو)
  • حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 11-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • كيفية التغلب على أرق ليلة الامتحان..نصيحة غالية لطلاب الثانوية العامة
  • ضياء السيد يوجه نصيحة لحسام حسن بعد التعادل مع غينيا بيساو
  • هل الأضحية بكبش تكون عن شخص واحد أم أسرة؟.. الإفتاء توضح
  • الصمت التجنبي: وسيلة للهروب أم استراتيجية للبقاء؟
  • هل أنت حُر حقًا في تصرفاتك؟
  • حاول الاعتداء عليه.. عمرو ذياب يقاضي ضحية الصفعة
  • حظك اليوم برج القوس الأحد 9-6-2024 مهنيا وعاطفيا