التقى نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، رئيس تركمانستان سردار بيردي محمدوف، في مقر مؤتمر COP28 في مدينة إكسبو دبي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات  بين الإمارات وتركمانستان، وسبل تعزيزها في جمبع المجالات، بما يصب في صالح خير ونماء البلدين وشعبيهما الصديقين وناقشا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


وتطرق الطرفان إلى القضايا المطروحة على أجندة COP28 ودوره في تعزيز العمل الدولي في مواجهة ظاهرة التغير المناخي وتداعياتها السلبية على المستوى العالمي. أدوار مميزة 

وأكد رئيس تركمانستان سردار بيردي محمدوف خلال اللقاء متانة علاقات بلاده والإمارات على الأصعدة كافة بما فيها قضايا العمل المناخ. وعبر عن تقديره للأدوار المتميزة للدولة في مواجهة ظاهرة التغير المناخي وتحدياتها على الصعيدين الوطني والعالمي.
ونوه في هذا الصدد، بالمبادرة التي أعلنها رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في كلمته خلال القمة العالمية للعمل المناخي، بإنشاء صندوق بـ 30 مليار دولار للحلول المناخية في العالم وما تجسده من حرص كبير على دعم العمل المناخي الدولي من أجل صالح البشرية ونهضتها.
وأشاد في الوقت نفسه بمداولات ونقاشات مؤتمرCOP28 وحسن استضافة دولة الإمارات لهذا الحدث الدولي الكبير، وأعرب عن تهنئته لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة ذكرى عيد الاتحاد الثاني والخمسين وتمنياته لها مزيدا من التقدم والرخاء والازدهار في ظل القيادة الرشيدة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي الإمارات بن زاید

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان

 استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم في مجلس قصر البحر في أبوظبي.. معالي ولايات إيفازوف وزير الداخلية في جمهورية أذربيجان.
ونقل معالي وزير الداخلية في أذربيجان إلى سموه تحيات فخامة إلهام علييف رئيس أذربيجان وتمنياته لدولة الإمارات دوام الرخاء وللعلاقات الإماراتية ـ الأذرية مزيداً من التقدم خلال المرحلة المقبلة بما يخدم رؤاهما نحو التنمية والازدهار المستدام.. فيما حمله سموه تحياته إلى الرئيس إلهام علييف وتمنياته لبلده وشعبه الصديق مزيداً من التطور والنماء.

وبحث الجانبان خلال اللقاء علاقات البلدين وفرص تطوير تعاونهما بما يخدم مصالحهما المتبادلة.

أخبار ذات صلة سيف بن زايد يستقبل وزير داخلية أذربيجان مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2.160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين

حضر مجلس قصر البحر.. سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من المسؤولين والمواطنين والضيوف.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • محمد بن زايد ورئيس وزراء هولندا يبحثان الأوضاع في غزة
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • شويغو يبحث مع فيدان العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الأمني الروسي التركي في الصيغ الثنائية
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية