شارك معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، في فعالية بعنوان «قمة قادة الاستثمار في أفريقيا»، وذلك خلال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، والذي يواصل فعالياته في مدينة إكسبو دبي.

وأشار معاليه، في كلمة رئيسة له خلال المؤتمر، إلى أبرز التعهدات والالتزامات التي أعلنتها دولة الإمارات تجاه أفريقيا خلال مؤتمر (COP28)، ومن أهمها تخصيصها 200 مليون دولار أميركي، لتعزيز القدرة على الصمود في وجه تغير المناخ في الدول المعرضة للخطر، و100 مليون دولار أميركي من التمويل الجديد لمشاريع الطبيعة والمناخ مع استثمار أولي قدره 30 مليون دولار أميركي في خطة «غانا المرنة» التابعة للحكومة الغانية.

وقال معاليه: «تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، تعمل الإمارات العربية المتحدة بشكل مستمر لضمان إقامة شراكة للاستثمار الإقليمي البارز والمحفز في أفريقيا، ما يؤكد التزامها بتعزيز الشراكة طويلة الأمد لدعم التنمية والاستثمار مع أفريقيا كشركاء اقتصاديين، ولتحقيق المصالح المشتركة».

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس فنلندا بذكرى استقلال بلاده السلطات الإماراتية تسلم سانجاي شاه للسلطات الدنماركية

ورحب معاليه بجهود قادة دول القارة الأفريقية في سد الفجوة المناخية في القارة الأفريقية البالغة 3 تريليونات دولار أميركي، وفجوة استثمار رأس المال الخاص في أهداف التنمية المستدامة، من خلال الشراكات المؤسسية بين القطاعين الخاص والعام.

من جهة أخرى، عقد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان، لقاءات ثنائية مع عدد من المسؤولين في أفريقيا، حيث وقع معاليه على مذكرات تفاهم واتفاقيات ثنائية في مختلف المجالات على هامش تلك الاجتماعات.

وتعكس مشاركات معاليه المستمرة بشأن القضايا المتعلقة بالقارة الأفريقية في (COP28) التزام دولة الإمارات الراسخ بالعمل مع شركائها في القارة لإيجاد حلول عملية ومستدامة، لتعزيز العمل المناخي الدولي لصالح المناطق والمجتمعات المعرضة لخطر تغير المناخ، ولا سيما الجنوب العالمي.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أفريقيا شخبوط بن نهيان الإمارات دولار أمیرکی

إقرأ أيضاً:

أخنوش: التزامات الحكومة فتحت الأمل للمغاربة للتشبث بالمستقبل

زنقة20ا أنس أكتاو

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إن الحكومة قامت بالتزامات واقعية تفتح الأمل للمغاربة وتشبثهم بالمستقبل، عبر استثمار عمومي واجتماعي، في نقلة تاريخية استراتيجية لتسريع الفعالية الاقتصادية.

وخلال جلسة الأسئلة الشهرية في مجلس النواب، اليوم الإثنين، أبرز أخنوش أن المجهود الحكومي امتد إلى عمق تفعيل آليات الاستثمار، عبر الاستثمار العام وكذلك والخاص، مشيرا إلى إيلاء الحكومة اهتمام خاص بالأخير، مؤكدا على نجاح حكومته في تفيعل توجيهات الملك محمد السادس لخلق فرص الشغل من خلال هذه المشاريع الاستثمارية.

وأضاف أخنوش أن الحكومة تفتخر بإخراج ميثاق الاستثمار في وقت قياسي للتموقع اقليميا وعالميا، عبر أنظمة مبتكرة لدعم المستثمرين ومواكبتهم، فضلا عن قرب الانتهاء من إخراج نصوص تنظيمية لتحسين ظروف الاستثمار الاستراتيجي لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد أخنوش على تفعيل الحكومة حزمة من المبادرات النوعية لمواكبة المستثمرين والتعريف بالمغرب لشركات عالمية جديدة، من خلال أدوار الوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات في إطار رؤية حكومية لتوطين الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تخصص 60 مليون يورو لدعم الشعب الفلسطيني
  • نهيان بن مبارك يفتتح أعمال الملتقى الرابع لأندية التسامح بالجامعات
  • تعاون بين «أنور قرقاش الدبلوماسية» و«g7+» و«التنمية البريطاني»
  • أخنوش: التزامات الحكومة فتحت الأمل للمغاربة للتشبث بالمستقبل
  • «الوزراء»: الإمارات والسعودية في صدارة الشركاء التجاريين لمصر خلال 2024
  • رئيس كوستاريكا استقبل الجبير.. المملكة تؤكد دورها العالمي لحماية البيئة البحرية
  • نهيان بن مبارك يفتتح عيادة «آرت» للخصوبة في العين
  • "الهواية الأخيرة".. مشروع طلاب إعلام الأزهر يسلط الضوء على مخاطر إدمان الألعاب الإلكترونية
  • يمنى الشبلي: فيلم "حنين الماضي" يسلط الضوء على الانتماء للوطن
  • رئيس الإمارات يستقبل فريق العين بعد تتويجه بدوري أبطال آسيا