نظمت دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة لأنشطة ودعم الطلاب في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، برنامجًا تطوعيًا متنوعًا بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.

وهدف البرنامج إلى تعزيز قيم العمل التطوعي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتمكين المتطوعين من طلاب الجامعة المشاركة في منظومة البناء والتنمية، من خلال الأنشطة والفعاليات والبرامج المقدمة للأحداث، لتعزيز المشاركة والمسؤولية المجتمعية، بالعمل على دمج الأحداث في المناسبات والأيام العالمية.

أخبار متعلقة لتعيينه نائبًا لأمير الشرقية.. الأمير سعود بن بندر يرفع الشكر والتقدير للقيادةالأمير أحمد بن فهد بن سلمان يرفع الشكر للقيادة الرشيدة

خلال البرنامج - اليوم

أنشطة البرنامج

وتضمن البرنامج عدة فقرات من الأنشطة الرياضية التي تستهوي فئة الشباب، مثل كرة القدم وكرة الطاولة والبليارد، بالإضافة إلى مسابقات بدنية وترفيهية ومسابقة ثقافية، بإشراف فريق عمل الجامعة المكون من عدنان العيد، والدكتور محمد صديق، والدكتور معتز شيحة، والدكتور أيمن الزقازيقى.

خلال البرنامج - اليوم

وفي ختام البرنامج، عبر مدير الدار سعيد الشهراني عن شكره وتقديره لمنسوبي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في مساهمتهم لإشراك ابناءنا الأحداث في الأيام العالمية والوطنية، لتعزيز مسيرة العمل الاجتماعي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأحداث.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام دار الملاحظة الاجتماعية الدمام العمل التطوعي مبادرة طلاب المنطقة الشرقية المملكة العربية السعودية تطوع

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدُفعة الأولى من برنامج "اللغة الصينية"

احتفت كلية اللُّغات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بتخريج أول دفعة من طالباتها الحاصلات على درجة البكالوريوس في برنامج "اللُّغة الصينية" من قسم اللُّغات الآسيوية للعام الجامعي 1445هـ، والبالغ عددهن (45) خرّيجة.
ويُعد برنامج "اللُّغة الصينية" أحد البرامج النوعية التي استحدثتها الجامعة في ضوء مواكبتها لرؤية السعودية 2030، واستشرافها لحاجة سوق العمل، مستهدفًا إعداد خريجات مؤهلات علميًا ومهنيًا في اللُّغة الصينية، يتميَّزن بمهارات شخصية وبحثية؛ للريادة في تلبية احتياجات سوق العمل، والإسهام في خدمة المجتمع، وتعزيز حركة البحث العلمي، وفقًا للمعايير الوطنية والعالمية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدُفعة الأولى من برنامج "اللغة الصينية"
أخبار متعلقة صور.. رئيس مجلس الشورى وسفير كازاخستان يستعرضان عدة موضوعات"الرواق السعودي" مواصفات هندسية فريدة تخطف الأبصارتواصل ثقافي وحضاري
أوضحت عميدة كلية اللُّغات، الدكتورة حمدة الغامدي، أنَّ تخريج أول دفعة من "برنامج اللُّغة الصينية" يُمثل انعكاسًا لجهود الجامعة في استثمار وتسخير إمكاناتها لإعداد طالبات متمكنات علميًا، ومثقفات بدورهنّ الوطني والعالمي، كما يعزز البرنامج من التواصل الثقافي والحضاري، وتمثيل المملكة في المحافل المشتركة، ودعمًا لمسيرة التنمية الوطنية.
أعربت رئيسة قسم اللُّغات الآسيوية في الجامعة، الدكتورة أسماء القنيعير، عن سعادتها واعتزازها بتخريج أول دفعة من البرنامج النوعي، الذي يأتي مواكبًا مع اهتمام القيادة الرشيدة، بتعزيز تواجد اللُّغة الصينية، ودعم تعلُّمها من قِبل أبناء وبنات المملكة، ومنح المواطنين الاستفادة من الثقافات والخبرات الصينية، والتي تلتقي مع المملكة في عدد من المجالات المجسدة لمعالم المستقبل، مشيرةً إلى استضافة الكلية لعددٍ من الجهات ذات الأهمية، التي تتطلُّع لتوظيف كفاءات سعودية خبيرة في اللُّغة والثقافة الصينية.لوحات استعراضية صينية
واشتمل الحفل على مجموعة متنوعة من الفقرات؛ تضمَّنت عرضًا مرئيًا لرحلة الطالبات منذ افتتاح القسم وحتى التخرّج، واستعراضًا لإنجازاتهن من جوائز ورحلات ومبادرات، إضافة إلى لوحات فنية استعراضية لملامح الهُوية الثقافية الصينية، وصولًا إلى مسيرة الخرّيجات. كما صاحب الحفل معرض توظيف مصغر تضمن مشاركة بعض الجهات الوطنية، وآخر لعرض نماذج تعكس الثقافة الصينية.
يُشار إلى أنَّ برنامج اللُّغة الصينية يأتي ضمن جهود كلية اللُّغات للمساهمة في تحقيق أهدف خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية 2025، الرامية إلى تقديم كفاءات منافسة، واستحداث برامج متجددة تستشرف المستقبل، من خلال منظومة التكامل مع سوق العمل، وتعزيز المهارات والمعارف والقيم، والتميُّز في التعليم والتعلُّم.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدُفعة الأولى من برنامج "اللغة الصينية"
  • وزارة الصحة تنظم برنامج تدريبي للإعلاميين حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية
  • جامعة النيل تعلن تخرج أول دفعة من برنامج التمويل المستدام
  • إطلاق البرنامج الصحي التطوعي بالحج بمشاركة ٥٥٠ متطوعًا
  • عمرو الفقي: جميع المؤسسات العالمية نقلت عن القاهرة الإخبارية تغطيتها للأحداث الجارية في غزة
  • عمرو الفقي: المؤسسات العالمية نقلت عن القاهرة الإخبارية تغطيتها للأحداث الجارية في غزة
  • عمرو الفقي لـ قصواء الخلالي: جميع المؤسسات العالمية نقلت عن القاهرة الإخبارية تغطيتها للأحداث الجارية في غزة
  • جامعة الإمام عبد الرحمن.. اختتام برنامج "تأهيل القادة للتحول الرقمي 2024"
  • لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية
  • "QNB" يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي