شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الأوقاف تطلق برنامج اقرأ الصيفي بالمساجد الكبرى، عقدت وزارة الأوقاف لقاء المكتبة أمس الأربعاء بـ 11 مديرية بواقع 37 مكتبة من مكتبات المساجد الكبرى، فضلًا عن مئات المكتبات في المساجد، وذلك .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأوقاف تطلق برنامج «اقرأ» الصيفي بالمساجد الكبرى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأوقاف تطلق برنامج «اقرأ» الصيفي بالمساجد الكبرى

عقدت وزارة الأوقاف لقاء المكتبة أمس الأربعاء بـ (11) مديرية بواقع (37) مكتبة من مكتبات المساجد الكبرى، فضلًا عن مئات المكتبات في المساجد، وذلك في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف لتصحيح المفاهيم الخاطئة، ونشر الفكر الوسطي المستنير من خلال رسائلها المتعددة، وفي ضوء اهتمام وزارة الأوقاف ببناء الوعي الرشيد.

جدير بالذكر أن اللقاءات المكتبية بالمساجد الكبرى بالمديريات الإقليمية تتم يوميًّا بواقع مائة مكتبة أسبوعيًّا، فضلًا عن وجود مائة مكتبة أخرى سيتم الإعلان عنها قريبًا، ومئات المكتبات التي تفتح أبوابها للزائرين على مدار العام.

هذا وتكثف الأوقاف أنشطتها المكتبية والثقافية خلال فصل الصيف والعطلة المدرسية لتوفر ملاذًا ثقافيًّا وسطيًّا آمنًا ومتاحًا لأبنائنا الطلاب على مختلف مراحلهم العمرية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تعقد لقاء الجمعة للأطفال بمشاركة الكاتبة الصحفية إسراء طلعت

تعقد وزارة الأوقاف، برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمشاركة كبار الكتاب، والشخصيات العامة المبدعين، في ندوات تثقيفية.

وتشارك في ندوة الجمعة المقبلة الكاتبة الصحفية إسراء طلعت، وتتحدث خلال الندوة عن الوعي الديني لدى الأطفال، وكيفية استغلال الأجازة الصيفية في تعلم مهارات جديدة وقراءة الكتب المفيدة.

من المقرر أن تدير الندوة الدكتورة هدى حميد المشرفة على برامج الطفل بالوزارة، ويعقب الفعالية عرض تربوي بالعرائس، وتقام الندوة عقب صلاة الجمعة بمسجد الجزيرة بدار السلام.

وقالت المشرفة على أنشطة وبرامج الطفل بالوزارة، إن هذه الندوة تأتي ضمن برنامج الأنشطة الصيفية للأطفال بجميع مساجد الجمهورية، الذي أطلقه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ويمتد طوال الإجازة الصيفية، لضمان جذب الأطفال إلى بيوت الله، وتحفيظهم القرآن، والحفاظ عليهم من أفكار المتشددين.

مقالات مشابهة

  • التواصل الفعّال وتقديم الإرشادات.. كيف تكتسب مهارات التعامل مع الحجاج؟
  • "بر الشرقية" تطلق برنامج حجز الأضاحي إلكترونياً
  • تخصيص المساجد الكبرى و159 ساحةً لآداء صلاة عيد الأضحى بالفيوم
  • تخصيص المساجد الكبرى بالفيوم و159 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى
  • استمرار فعاليات برنامج "صحح قراءتك" بالمساجد الكبرى بأوقاف الفيوم
  • «الأوقاف» تعقد لقاء الجمعة للأطفال بمشاركة الكاتبة الصحفية إسراء طلعت
  • الأوقاف تعقد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات محافظة الفيوم
  • أوقاف الفيوم تعقد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بعنوان (المشروعات القومية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة)
  • وزارة الأوقاف ترفع درجة الرقابة وتكثف برنامج الزيارات المفاجئة لمطابخ الإعاشة عبر لجانها الميدانية .. تفاصيل
  • تعظيم إيرادات الوقف والسيطرة على المساجد.. ماذا فعل وزير الأوقاف في 11 عاما؟