شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن مصطلح “مسرحية” داخل البرلمان يُغضب فيدرالية الفرق المسرحية، عبرت الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة، عن غضبها من استعمال برلماني لمصطلح 8220;مسرحية 8221;  لوصف زيارة وزير الصحة إلى مستشفى .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصطلح “مسرحية” داخل البرلمان يُغضب فيدرالية الفرق المسرحية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصطلح “مسرحية” داخل البرلمان يُغضب فيدرالية الفرق...

عبرت الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة، عن غضبها من استعمال برلماني لمصطلح “مسرحية”  لوصف زيارة وزير الصحة إلى مستشفى بالدريوش.

وقالت الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة في بلاغ لها، إن السجال القوي الذي دار بين أحد النواب البرلمانيين ووزير الصحة، تم خلاله توظيف كلمة “مسرحية ” من أجل التشكيك في مصداقية وصدق الزيارة التي قام بها الوزير لإحدى المستشفيات.

وأضاف المصدر نفسه، أن اعتبار مصطلح “مسرحية” مرتبط بالكذب والغش والنفاق، هو الاستعمال القدحي الذي يمس في العمق مجالا من أهم المجالات في صناعة القيم الانسانية الكبرى، مشيرا إلى أن “التوظيف من طرف البرلماني في جوهره، يحتقر أهل المسرح نساء ورجالا، بل ويبخس عمل الدولة وما قام به القطاع الوصي من دعم لتطوير هذا المجال الحيوي والرقي بالوضع الاعتباري لأهله وتطوير مهنه، من خلال العديد من الإنجازات، على رأسها إنشاء معهد أكاديمي عالي للتكوين المسرحي، بالإضافة إلى بناء العديد من المسارح بمختلف جهات المملكة، ناهيك عن الدعم العمومي الذي تخصصه الوزارة الوصية لهذا القطاع الحيوي”.

وعبرت الفيدرالية عن استيائها الشديد من “التبخيس والاحتقار لمجال المسرح من خلال التوظيفات القدحية له، والنظرة السطحية والضيقة لمجال كان ولا زال أحد روافد ثقافتنا المغربية التي ساهمت في تأسيس مغرب اليوم تحت قيادة الملك محمد السادس، راعي الفن والفنانين”.

واعتبرت، أن البرلمان هو فضاء لإنتاج القيم وطرح القضايا التي تخص المواطن بشكل مباشر أو غير مباشر على جميع المستويات وفي كل المجالات التي تهم الاقتصاد والحياة الاجتماعية والثقافية.

وطالبت الفيدرالية بـ”الاحترام التام لمجال المسرح ومن تمت لنسائه ورجالاته، وأن لا يتم الترويج السيئ والمغالطات بالاستعمال القدحي لمصطلح “مسرحية”، خاصة داخل قبة البرلمان التي هي مؤسسة دستورية، وجب عليها احترام روح الدستور والعمل على ترجمته في مضامين الخطابات السياسية وأيضا السلوك”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الملك محمد السادس يهنئ بوتين ويصفه بـالصديق الكبير

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس فيدرالية روسيا،  فلاديمير بوتين، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

ومما جاء في برقية التهنئة: "فخامة الرئيس وصديقي الكبير، يطيب لي بمناسبة احتفال فيدرالية روسيا الصديقة بعيدها الوطني، أن أتقدم إليكم، باسمي الخاص وباسم الشعب المغربي، بأحر التهاني، مشفوعة بأخلص المتمنيات للشعب الروسي بموصول التقدم والازدهار".

وأضاف الملك محمد السادس، "كما أغتنم هذه المناسبة لأؤكد لكم حرصي على مواصلة العمل سويا معكم من أجل المضي قدما في تعزيز علاقات التعاون الثنائي البناء القائمة بين بلدينا، بما يوطد الشراكة الإستراتيجية التي تجمعهما، ويخدم المصالح المشتركة لشعبينا الصديقين".

مقالات مشابهة

  • ”اتفصلت من كل النقابات وتعرضت للظلم”.. علي الحجار يكشف عن تصريحات مثيرة لأول مرة
  • علي الحجار حديث السوشيال بعد تصريحات مثيرة عن عرّاف المسرح «فيديو»
  • ما الفرق بين درجات الحرارة المسجلة في محطات الرصد وداخل المركبات؟ الأرصاد تجيب
  • باحث سياسي: قمة العظماء بإيطاليا لا جديد فيها سوى محاربة الفيدرالية الروسية
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • المسرح الجماهيري.. عودة إلى الحياة
  • حاشية الحاشية السياسية
  • اشتباك وضرب بالأيدي داخل البرلمان الإيطالي (فيديو)
  • الملك محمد السادس يهنئ بوتين ويصفه بـالصديق الكبير
  • إيطاليا.. فوضى كبيرة وعراك داخل البرلمان (فيديو)