موقع 24:
2024-06-01@09:14:11 GMT

نيويورك تسجل تراجعاً في جرائم القتل وإطلاق النار

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

نيويورك تسجل تراجعاً في جرائم القتل وإطلاق النار

أظهرت بيانات إدارة شرطة مدينة نيويورك أن جرائم القتل وإطلاق النار في المدينة انخفضت في عام 2023 للعام الثاني على التوالي.

وكان هناك 380 ضحية قتل العام الماضي، بانخفاض 11% عن عام 2022 عندما قتل 429 شخصاً، وفقاً لبيانات إدارة الشرطة.

وسجلت شرطة نيويورك 967 عملية إطلاق نار في عام 2023 مقارنة بـ 1277 في عام 2022، بانخفاض قدره 24.

3 %، وكان هناك 405 ضحايا إطلاق نار أقل في عام 2023 مقارنة بـ 1546 في عام 2022، بانخفاض 26.2 %.

وارتفع عدد جرائم القتل والعنف المسلح بعد جائحة كورونا، حيث بلغ عدد ضحايا القتل 488 في عام 2021 ، مما دفع العمدة إريك آدامز ومفوض الشرطة السابق كيشانت سيويل إلى طرح وحدة جديدة لمكافحة الأسلحة في مارس(آذار) 2022.

I had a quick look at this. I pulled data from NY Mayor’s office and got the London stats from statistics websites (so could be unreliable).
New York has a much higher murder rate per 100k and also a higher murders. In 2018 New York’s murder rate was 3.5, London was 1.14 pic.twitter.com/5DxOUiIES5

— 3o'clockamocha (@3Clockamocha) January 2, 2024

وانخفضت معدلات القتل بنسبة 11% في عام 2022 عن العام السابق، على الرغم من أن الجرائم الكبرى الأخرى ، التي تصنفها شرطة نيويورك على أنها اغتصاب وسرقة واعتداء جنائي وسطو وسرقة كبرى وسرقة السيارات، زادت معاً بنسبة 22% في ذلك العام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نيويورك عام 2022 فی عام

إقرأ أيضاً:

جريمة مروعة تهز الولايات المتحدة.. أم تفتح النار على ابنتها وتغرق ابنها

ضجت الأوساط الأمريكية بحادثة قتل مروعة كُشف عنها بعدما أقدم أم تبلغ من العمر 36 عاما على الدخول إلى قسم شرطة فيستوس في ولاية ميزوري غربي البلاد، وإخبارها أحد الضباط أنها أطلقت النار على ابنتها البالغة 9 سنوات وأغرقت ابنها ذي العامين.

وقال مكتب مقاطعة جيفرسون، ديف مارشاك، إن "شرطة فيستوس ذهبت على الفور إلى موقف السيارات الذي تم تحديده وعثرت على ضحية تبلغ من العمر تسع سنوات مصابة بطلق ناري وحاولت اتخاذ تدابير لإنقاذ حياتها، لكنها لم تتمكن من إنقاذ الفتاة البالغة من العمر 9 سنوات بنجاح".

وأضاف في تصريحات صحفية أن رجال الشرطة عثروا على الطفل البالغ من العمر عامين في نافورة مياه بالقرب من أحد المنتجعات الواقعة على بعد نحو 13 ميلا من مركز الشرطة.

ووفقا لمارشاك، فإن رجال الشرطة بحثوا أيضا عن طفل ثالث تم العثور عليه آمنا، مشيرا إلى أن "كثيرين سوف يتأثر الكثير من الأشخاص في مجتمعنا بهذا"، حسب تعبيره.

وانتشل الضباط الجثة وحاولوا أيضا اتخاذ إجراءات لإنقاذ حياة الطفل، لكن دون جدوى.


ووُجهت إلى الأم واسمها آشلي بارميلي تهمة القتل العمد من الدرجة الثانية لابنها البالغ من العمر عامين، بينما يعد المحققون اتهامات تتعلق بوفاة ابنتها ذات التسع سنوات، وفقا لصحيفة "ديلي ميل".

ولم تكشف السلطات الدافع وراء إقدام الأم على قتل ابنيها.

وتحتجز السلطات بارميلي في سجن مقاطعة جيفرسون، وتجدر الإشارة إلى أنه يعاقب على القتل من الدرجة الثانية بالسجن لمدة تتراوح بين 10 إلى 30 عاما، حسب الصحيفة ذاتها.

وكانت بارميلي قامت صباح الثلاثاء قبل الدخول إلى قسم الشرطة، بتغير صورة حسابها الشخصي على منصة "فيسبوك" لتظهر سوداء بشكل كامل، كما تظهر صورة لبندقية هجومية في آخر منشوراتها.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر بإطلاق النار عليه في الرياض
  • 3.6 % نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بالإمارات في 2023
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بتهديد شخص وسرقة دراجته الآلية وهاتفه المحمول بالشرقية
  • أرباح الشركة المغربية للإيجار في تراجع منذ مطلع هذا العام
  • بعد زيادة سعره.. مخصصات تدفعها الدولة لدعم الخبز والسلع التموينية في الموازنة الحالية
  • 3 جرائم قتل ارتكبها سفاح التجمع في مصر
  • جريمة مروعة تهز الولايات المتحدة.. أم تفتح النار على ابنتها وتغرق ابنها
  • سفاح التجمع.. النيابة تكشف تفاصيل مروعة عن جرائم القتل وتصوير السيدات| فيديو
  • مصر والصين.. شراكة اقتصادية شاملة تدعم التجارة والتعاون الاستثماري
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري والاستثماري بين مصر والصين