مع إعلان وزارة الإسكان طرح وحدات سكنية بمشروع الإسكان المتميز بمدينتي العبور الجديدة وأسيوط الجديدة، يعاني الكثير من المستفيدين من ارتفاع قيمة الفائدة على الوحدة السكنية، وتنشر «الوطن» خلال التقرير التالي أبرز وأهم ملامح الطرح الجديد، وكيفية التعامل مع قيمة الفائدة المرتفعة. 

1- فور الانتهاء من حجز الشقة واستكمال نسبة الـ20% من قيمة الشقة بالإضافة إلى قيمة المصاريف الإدارية ومجلس أمناء المدينة، وغيره من متطلبات مالية لاستكمال عملية الحجز، يتم دفع قسط الاستلام، وهو عبارة عن 10% من قيمة الشقة، بالإضافة إلى قيمة وديعة الصيانة 6% من قيمة الشقة.

2- يتم تسليم الشيكات الخاصة بالأقساط، وذلك حسب رغبة المستفيد من الأقساط التي سيحتاج إليها، وهى إما 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات بواقع 4 أقساط القسط كل 3 شهور، وفي حال الاستفادة من دفع قيمة السكنية على 3 سنوات، يتم التوقيع على 12 شيكًا فقط، وفي حالة رغبة المستفيد من الوحدة بالاستفادة من زيادة مدة الأقساط إلى 5 سنوات، يتم التوقيع على 20 شيكًا، وإذا كانت رغبة المستفيد في الحصول على الحد الأقصى لفترة السداد، يصبح عدد الشيكات المطلوب توقيعها قبل تسليمها للبنك 28 شيكًا.

3- مع الانتهاء من دفع قيمة ال 30% المطلوبة قبل بدء الاستلام، تبدأ الأقساط المحملة بالفوائد البنكية، لباقي قيمة الوحدة السكنية وهى تمثل 70% من قيمة الوحدة، وهنا يستطيع المستفيد من دفع المبالغ الإضافية حسب رغبته في خفض قيمة الفائدة المرتفعة والتي سيعانى منها، مع الوقت، بحيث يقوم بزيارة قيمة مبلغ الـ30% إلى أكبر قدر ممكن، وكلما كان المبلغ المتبقي قليل، كلما قلت نسبة الفوائد على المبلغ الباقي، وهى الطريفة الوحيدة لخفض قيمة الأقساط المتبقية على المستفيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحد الأقصى المجتمعات العمرانية الجديدة الوحدات السكنية الوحدة السكنية قيمة الوحدة مجلس أمناء مدينة العبور أسيوط الجديدة أكبر من قیمة

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق بشقة سكنية في 15 مايو دون إصابات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شب حريق داخل شقة سكنية بمدينة 15 مايو، وانتقل رجال الحماية المدنية لموقع الحريق وتمت أعمال السيطرة على النيران وإخمادها، وتبين تفحم محتويات الشقة بالكامل، دون وقوع خسائر بشرية.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة مفادها نشوب حريق داخل شقة سكنية بمدينة 15 مايو، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء لموقع النيران، وتم فرض كردون أمني، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها.

وكشفت المعاينة الأولية عن حدوث ماس كهربائي أدى لتفحم محتويات الشقة السكنية بالكامل.

مقالات مشابهة

  • آخرهم سمير صبري.. أزمة بيع مقتنيات الفنانين عرض مستمر (صور)
  • التحالف الوطني يجري عمليات جراحية مجانية للمستحقين في الفيوم
  • شركة للصناعات الغذائية تطلب عمالا للتوظيف.. اعرف طريقة التسجيل ومكان العمل 
  • إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية
  • السيطرة على حريق بشقة سكنية في 15 مايو دون إصابات
  • وزير الإسكان: حجم الاستثمارات بـ "المنيا الجديدة" خلال 10 سنوات يُعادل ضعف ما تم إنفاقه خلال 28 عاما
  • وزير الإسكان: حجم الاستثمارات في المنيا الجديدة تضاعف خلال 10 سنوات
  • طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه لشهر يونيو 2024 عبر تطبيق «125».. اعرفها
  • خدمة “فرز وترميز الأمتعة” في “مبادرة طريق مكة” بــ كوت ديفوار.. من صالة المبادرة في مطار بلد المستفيد إلى مقر إقامته بالمملكة
  • سيلينا غوميز تفكّر في تبني طفلاً لمواجهة الوحدة.. هذا ما كشفته