طرطوس-سانا

حب الرياضة والاستمرار بالتدريب دفع الناشئ حسن سليمان للتميز برياضة التايكوانجتسو، من خلال أدائه المهاري العالي والنتائج اللافتة التي حققها في البطولات التي شارك فيها حتى الآن.

وبين سليمان 12 عاماً في حديثه لـ سانا أنه بدأ تدريبه قبل أربع سنوات في الصالة الرياضية بطرطوس بدعم وتشجيع من أسرته، وإصرار منه على تحقيق إنجازات متميزة، وتدرج في نيل الأحزمة واجتياز المراحل إلى أن وصل إلى الحزام البني ما قبل الحزام الأسود الأخير.

أما عن مشاركاته في البطولات المحلية فقد أحرز سليمان المركز الأول لفئة الناشئين، وتوج بالميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للناشئين، وأحرز المركز الأول في بطولة المحافظة، ونال الميدالية الذهبية فيها أيضاً، كما وله عدة مشاركات أخرى في بطولات متعددة.

وأشار علاء سليمان والد حسن إلى أن ولده أدرك قيمة الإنجاز الذي حققه ببطولة الجمهورية بعد نيله الميدالية الذهبية بعدما وجد من محيطه تقديراً وتشجيعاً دفعه على متابعة التدريب بإرادة أكبر لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل، إضافة إلى التمرينات المكثفة التي يجريها بإشراف المدرب رامي عمران صاحب البصمة الأكثر تأثيراً في مسيرة ابنه، وخصوصاً بالحرفية التدريبية التي يعمل من خلالها.

ويرى المدرب رامي عمران أن لاعبه سليمان موهبة واضحة ويملك قدرات ذهنية وحركية عالية ولديه إرادة كبيرة وطموح عال، ويسعى لتسجيل اسمه بقوة في منصات التتويج الدولية ورفع علم سورية عالياً.

نجوى العلي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تحصد ذهبية نصف ماراثون للرجال في بطولة أوروبا للقوى

واصلت إيطاليا، الدولة المضيفة لبطولة أوروبا لألعاب القوى، هيمنتها على البطولة المقامة في روما اليوم الأحد، عبر حصد الميداليتين الذهبية والفضية لسباق نصف الماراثون للرجال.

وتفوق يمانيبيرهان كريبا على مواطنه بييترو ريفا بفارق ثانية واحدة في طريقه للفوز بذهبية سباق نصف ماراثون في ساعة واحدة ودقيقة واحدة وثلاث ثوان.

وحصد الألماني امانال بيتروس الميدالية الفضية بفارق ثلاث ثواني أخرى.

وتتصدر إيطاليا جدول الترتيب العام للبطولة متفوقة على إسرائيل وألمانيا بعدما حصدت سبع ذهبيات وخمس فضيات وبرونزية واحدة.

ونالت النرويج ثاني ميدالية ذهبية لها عندما فازت كارولين جروفدال بالميدالية الذهبية لسباق نصف ماراثون للسيدات.

وسجلت جروفدال ساعة واحدة وثمان دقائق وتسع ثوان، متفوقة بفارق 46 ثانية على الرومانية جوان شيليمو ميلي فيما حصدت البريطانية كالي هاوجر ثاكيري الميدالية البرونزية.

مقالات مشابهة

  • الطفلة لمار بطلة الجمهورية في الجمباز: أسعى لرفع علم مصر بالمحافل الدولية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • مصر تحصد 4 ميداليات في بطولة العالم للمواي تاي باليونان
  • 12 فعالية رياضة مخصصة للمرأة في «صيف دبي»
  • فرنجية يكشف عن المطلوب حاليًا: للذهاب الى الحوار أو لجلسة انتخاب
  • إيطاليا تحصد ذهبية نصف ماراثون للرجال في بطولة أوروبا للقوى
  • جاكوبس يحصد ذهبية 100 متر في بطولة أوروبا للقوى
  • شطرنج بورفؤاد يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة الجمهورية
  • حمزة القطان يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة الجمهورية في منافسات وزن 42 كجم