أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، فحص 5536 رأس ماشية ضد مرض البروسيلا، و4664 رأس ماشية ضد مرض السل البقري.

 تحصين 10 آلاف رأس ماشية

وقال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، إن إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة بالمديرية بالاشتراك مع أقسام الصحة العامة بالإدارات، قامت خلال شهر ديسمبر الماضى بإجراء الفحص لـ5536 رأس ماشية ضد البروسيلا، وفحص 4664 رأس ضد السل البقرى بمختلف مراكز وقرى المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

 

الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن عمليات الفحص جاءت إسهاما من المديرية لإكتشاف أى حالات مصابة بالسل أو البروسيلا وهى من الأمراض المشتركة التى تصيب الإنسان والحيوان، وتسبب خطورة كبيرة على صحة الإنسان الذى يتعامل مع الحيوان أو يتناول المنتجات الحيوانية ومصنعاتها، ومؤكداً إستمرارية جهود مديرية الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

وشدد «متولي» على توفير كل أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية، لتحقيق النمو المطلوب وتحقيق الزيادة المطلوبة في الثروة الحيوانية وللحفاظ على صحة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطب البيطري تحصين ماشية مدیریة الطب البیطری الثروة الحیوانیة رأس ماشیة ضد

إقرأ أيضاً:

فتح مجازر القاهرة لذبح لأضاحي بالمجان خلال أيام عيد الأضحى

مع اقتراب موعد عيد الأضحى 2024، أعلنت أجهزة محافظة القاهرة استعدادها لاستقبال العيد، حيث يتم فتح المجازرالحكومية مجانًا أمام المواطنين لذبح الأضاحي مجانا أيام العيد والكشف على الحيوانات، كما توجد غرفة عمليات في كل حي لتلقي بلاغات المواطنين لحلها على الفور على الأرقام الخاصة بمديرية الطب البيطري 27426993، و27427053، إضافة إلى رقم الهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561.

عقوبة محلات الجزارة 

ودعا الدكتور صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، المواطنين إلى التوجه إلى المجازر لذبح الأضاحي، محذرًا من عمليات الذبح خارج المجزر حيث يطبق على محال الجزارة التي تخالف القانون 281 لسنة 94 والقانون 53 لسنة 66 الذي ينص على أنّه في حالة الذبح خارج المجازر تصل العقوبة للحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه وتتضاعف العقوبة في حالة تكرار المخالفة.

ذبح الأضاحي

وأشار مدير الطب البيطري بالقاهرة، في تقرير، إلى أنّه بالنسبة للمواطن الذي يذبح الأضاحي في الشوارع أو أمام المنازل فهذا يُعد مخالفًا لقانون البيئة رقم 4 لسنة 94، وقانون النظافة 38 لسنة 1967، وقد تصل العقوبة إلى 10 آلاف جنيه طبقًا لحجم المخالفة، وأثرها البيئي بالشارع.

مقالات مشابهة

  • «بيطري القاهرة» تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين أيام عيد الأضحى المبارك
  • قافلة طبية علاجية بيطرية بقرية الحلمية في الشرقية
  • فتح مجازر القاهرة لذبح لأضاحي بالمجان خلال أيام عيد الأضحى
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بقرية الحلمية بأبو حماد
  • ضبط 20 طن مصنعات لحوم وهياكل دواجن فاسدة بالجيزة
  • ضبط أكثر من 20 طن مصنعات لحوم في حملة مكبرة بالجيزة
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"
  • 10 نصائح عند شراء اللحوم في عيد الأضحى.. اعرفها وحافظ على صحتك