أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع مع نظيره الكوري الشمالي تشوي سون هوي، أن موسكو تقدر بشدة دعم بيوج يانج فيما يتعلق بعمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

 

أوكرانيا تعلن تدمير طائرتين روسيتين بمنطقة بحر آزوف وزير الخارجية الإيطالي: الوضع الراهن في أوكرانيا معقد

 

وقال لافروف، مخاطبا نظيره الكوري الشمالي، "نحافظ على تعاون وثيق ومثمر مع بيونج يانج داخل الأمم المتحدة والمنظمات المتعددة الأطراف الأخرى.

وبالتأكيد، ندعم كوريا الشمالية دائمًا على منصة الأمم المتحدة ونقدر بشدة موقفكم المماثل والداعم لموقف روسيا، بما في ذلك الأمور المتعلقة بعمليتنا العسكرية الخاصة في أوكرانيا".. بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية. 

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الكوري الشمالي تشوي سون هوي سيطلعان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم على نتائج محادثاتهما التي انعقدت في العاصمة موسكو.

وقال بيسكوف، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "اليوم، سيطلع وزير خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هوي ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الرئيس بوتين على نتائج المحادثات، وكيفية سير المناقشات بينهما، في اجتماع مساء اليوم". 

وأضاف: "على الوزيران الاتفاق حول بعض النقاط والإجراءات اللازمة أولاً، ثم سيطلعان رئيس الدولة على نتائج المحادثات".

يُذكر أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون زار روسيا في سبتمبر الماضي، لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قاعدة فوستوشني الفضائية وتخلّلت الزيارة محادثات رسمية استمرّت أكثر من ساعتين وتمحورت خصوصاً على تعزيز العلاقات بين البلدين، وخصوصا على الصعيد العسكري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لافروف كوريا الشمالية أوكرانيا سيرجي لافروف الکوری الشمالی وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

لافروف: ثمة نمو مطرد للراغبين في التعاون مع "بريكس" و"شنغهاي"

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن عدد الراغبين في التعاون مع "بريكس" ومنظمة شنغهاي للتعاون ينمو بشكل مطرد، وتتسع دائرة التفكير المماثل لموسكو وبكين حول العالم.

جاء ذلك وفقا لتصريحات لافروف خلال محادثاته مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي على هامش اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس" في مدينة نيجني نوفغورود الروسية.

وفي بداية اللقاء أعرب لافروف عن سعادته باستقبال وانغ يي في نيجني نوفغورود، ولفت الانتباه إلى أن هذه المدينة تتعاون بنشاط مع جمهورية الصين الشعبية، بما في ذلك "تنفيذا لمشروع فولغا-يانغستي المفيد للغاية"، وأضاف: "في اجتماع عقد مؤخرا في أستانا تبادلنا الانطباعات حول نتائج المشروع الروسي، وأشار رؤساء الدول إلى التوجهات الرئيسية للمضي قدما".

إقرأ المزيد

مقالات مشابهة

  • كيم جونغ أون يهنئ بوتين بيوم روسيا
  • وزير الخارجية الروسي: لسنا في تحالف نووي مع الصين وكوريا الشمالية
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران "استراتيجي ولم يفقد زخمه"
  • صحيفة: بوتين سيزور كوريا الشمالية وفيتنام خلال أسابيع
  • لافروف: عدد الراغبين في التعاون مع "بريكس" و"شنغهاي" في نمو مطرد
  • لافروف: ثمة نمو مطرد للراغبين في التعاون مع "بريكس" و"شنغهاي"
  • الرئيس الروسي يستعد لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام
  • كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي ضد حملة "بالونات القمامة" لكوريا الشمالية
  • موسكو تعتبر زيارة وفد أرميني إلى مدينة بوتشا في أوكرانيا خطوة غير ودية
  • شقيقة الرئيس الكوري الشمالي: بث مكبرات الصوت من كوريا الجنوبية سيؤدي إلى وضع خطير