أنقرة (زمان التركية) – تسببت التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر في تغيير سفن القمح الأوروبية مسارها لتجنب المرور بقناة السويس.

وتظهر لوحة معلومات القمح لمنظمة التجارة العالمية ارتفاع نسبة الشحنات التي تستخدم مسارات بديلة أثناء توجهها من الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا وروسيا إلى آسيا وأفريقيا من 8 في المئة خلال الشهر الماضي إلى 42 في المئة اعتبارا من منتصف يناير/كانون الثاني الجاري.

وتراجع عدد الشحنات العابرة عبر قناة السويس بنحو 40 في المئة مقارنة بالعام السابق.

وشهدت أسواق الحبوب اضطرابات خلال الأشهر القليلة الأخيرة بسبب سلسلة من الانقطاعات بحركة الشحن بفعل الحرب الأوكرانية وانخفاض مستويات المياه بقناة بنما.

وفي حال تدهور الأوضاع فإن ذلك قد يؤدي لارتفاع تكاليف السلع الغذائية مجددا.

Tags: البحر الأحمرالحرب الأوكرانية الروسيةالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالقمحقناة السويسهجمات الحوثيين

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحرب الأوكرانية الروسية الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة القمح قناة السويس هجمات الحوثيين

إقرأ أيضاً:

بنك قناة السويس يفتتح أحدث فروعه في مدينة العلمين الجديدة

افتتح بنك قناة السويس أحدث فروعه بمدينة العلمين الجديدة في إطار إستراتيجية البنك التوسعية بشبكة فروعه وتقديم خدماته المصرفية المتميزة للعملاء في مختلف أنحاء الجمهورية ليصل بعدد فروعه إلى 51 فرعاً.

يأتي إفتتاح الفرع الجديد تأكيدًا على إلتزام بنك قناة السويس بدعم التنمية الاقتصادية  في هذه المنطقة الواعدة، وتعزيز تواجده كأحد البنوك الرائدة في القطاع المصرفي المصري، لتقديم الخدمات البنكية للمواطنين وكافة المؤسسات والهيئات والشركات العاملة بمدينة العلمين الجديدة.

ويتميز فرع العلمين الجديدة بتصميمه العصري ، ويتضمن مساحات واسعة ، بالإضافة إلى تقنيات حديثة تساعد في تحسين تجربة العملاء. 

يوفرالفرع الجديد جميع الخدمات المصرفية التي يحتاجها العملاء، بدءًا من الخدمات المصرفية مثل الحسابات الجارية وحسابات التوفير والودائع والشهادات ، وصولاً إلى الخدمات والمنتجات الرقمية الحديثة التي تتيح للعملاء إدارة حساباتهم بسهولة في أى وقت عبر الإنترنت أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول بأعلى معايير الحماية والتأمين الإلكترونى  .

وقال عاكف المغربى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، إن البنك يتبنى خطة توسعية لتغطية مختلف محافظات الجمهورية، حيث يستهدف البنك في الفترة القادمة إفتتاح العديد من الفروع الجديدة، بما يدعم توجهات البنك المركزي المصري للوصول لكافة شرائح المجتمع.

أضاف أن البنك يحرص على تزويد فروعه الجديدة بكافة التجهيزات الحديثة لضمان مستوي خدمة متميز للعميل، في إطار خطة البنك التي ينتهجها للتطوير والميكنة معتمداً على أحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة في مجال الخدمات المصرفية ويأتي ذلك تماشياً مع خطة الدولة نحو التحول الرقمي بالإعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

وأكد أن البنك يسعى بجانب التوسع في الفروع الجديدة، إلى زيادة إنتشار ماكينات الصراف الآلي وتطوير خدماتها لتلبية احتياجات العملاء في مختلف محافظات الجمهورية، وبالتالي القدرة على إستقطاب شرائح جديدة والتوسع في المناطق غير المشمولة مصرفياً.أعلى النموذج

مقالات مشابهة

  • بينها الخام العراقي.. 47% من شحنات النفط العالمية تبتعد عن قناة السويس
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت لشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت اشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. زيادة لافتة بشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • هل ينعش خط جديد للشحن بين البحر الأحمر وتركيا حركة المرور بقناة السويس؟
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: فرص كبيرة للاستثمار في البنية التحتية ومنطقة قناة السويس
  • مصر.. تراجع حاد في إيرادات قناة السويس
  • سلوفاكيا.. خسارة حزب "مؤيد بوتين" في الانتخابات الأوروبية
  • الانتخابات الأوروبية بدول الشمال..تراجع اليمين ومكاسب لليسار
  • بنك قناة السويس يفتتح أحدث فروعه في مدينة العلمين الجديدة