بحث وفد من جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، خلال جولة ترويج في غانا، خطوات التحضير لبعثة تجارية غرب أفريقيا تضم 50 شركة مصرية في يوليو المقبل.

الجولة تشمل غانا وكوت ديفوار

وقال المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن الجولة تبدأ بدولة غانا وتنتهي بكوت ديفوار.

وأشاد عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، بجهود أيمن الدسوقي السفير المصري في غانا، وذلك من خلال تسهيل دخول الشركات المصرية إلى السوق الغاني على رأسهم شركات الأسمنت والأدوية والسياحة، الأمر الذي أدي لارتفاع الصادرات المصرية من 60 مليون دولار إلى أكثر من 500 مليون دولار.

وأكد عضو مجلس إدارة الجمعية، على أن الوفد حقق أهدافه من الزيارة، من خلال الموافقة على فتح مكتب تجاري في أكرا يخدم 4 دول هي «غانا وبنيين وتوجو وكوت ديفوار» الأمر الذي يتيح لزيادة الصادرات المصرية إلى غرب إفريقيا.

وشدد «إسماعيل» على أهمية التركيز على هذه الأسواق كونها بيئة استثمارية واعدة، وفق توجهات الدولة، مضيفًا أن فتح أسواق جديدة في عدة دول بإفريقيا تعد فرصة لزيادة الصادرات المصرية.

وأكد المهندس كريم إسماعيل، أن السوق الغاني في حاجة ماسة إلى كافة المنتجات المصرية، وكذلك الخدمات الطبية وشركات الأدوية ومواد البناء وإيضا هناك فرصة للاستثمار الزراعي لإنتاج الحاصلات الزراعية المصرية في غانا.

وأشار إلى أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة لديها خطة محكمة، هذا العام، لتحقيق أعلى قدر من نمو الصادرات، لافتًا إلى أن الأرقام تشير إلى أن الزيادة تتجاوز الـ20٪ مقارنة بالعام الماضى.

وأضاف إسماعيل، أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تضم مجموعة من المستثمرين في الصناعات المختلفة، واعتبر كريم إسماعيل، أن السوق المصرية لديها القدرة على زيادة الصادرات التصديرية المتاحة خاصة في الأسواق المحيطة بالقارة الإفريقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وفد غانا كوت ديفوار المصريين الأفارقة المنتجات المصرية الحاصلات الزراعية مواد البناء جمعیة رجال الأعمال المصریین الأفارقة فی غانا

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا، وذلك من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 1110 حالات مرضية للمستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 23 حالة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أن فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية، منوها إلى أن بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج، لا تضم أطفال بين أفرادها.

مقالات مشابهة

  • الصحة: تقديم خدمات الكشف لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • السفير الإيطالي يبحث الاستثمار في كربلاء
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز.. رائد الاستثمار في السياحة
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • طلب إحاطة بشأن شركات النصب على الحجاج المصريين
  • طلب إحاطة ضد الشركات الوهمية لخداعها الحجاج المصريين
  • وزير التجارة يبحث مع «المصنعين الأتراك» مقومات وحوافز الاستثمار بالسوق المصرية