أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، أنه تم تحرير ١٤٠ محضر لمنشآت غذائية مخالفة، أثناء حملات إدارة مراقبة الأغذية على ٢٧٥ منشآه، للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنه للمواطنين.

قال الدكتور محمد شقوير، وكيل الوزارة، أن إدارة مراقبة الأغذية قامت بشن حملات تفتيشية ورقابية على ٢٧٥ منشأه، وتم سحب ١٤١ عينة للفحص لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمى، وتبين أن ١٥ منشأة دون ترخيص وتستوجب الغلق الفورى.

 

شدد محافظ كفرالشيخ، بتكثيف وإستمرار الحملات الرقابية لمحاربة الفاسدين، والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، كما أنه يتابع جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، بالتعاون مع التموين والصحة، فى الرقابة والتفتيش على المخابز والأسواق، لضبط المخلفات التموينية والصحية، 

وتنوعت المحاضر التي تم تحريرها، ما بين نقص فى الوزن، مواصفات، تصرف، عدم إعلان عن مواعيد التشغيل، عدم نظافة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ تحرير 140 محضر منشات غذائية ادارة مراقبة الاغذية

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع حملات الرقابة علي المخابز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد ،اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، بالاشتراك مع إدارات التموين كل في نطاق مركزه، بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية، لمتابعة الالتزام بالجودة المقررة والضوابط المحددة لوزن رغيف الخبز.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه يتم متابعة حملات الرقابة علي المخابز ومتابعة عمل ماكينات الصرف لحصص الخبز لكل بطاقة تموينية، وتشكيل لجان للمرور على مخابز العيش البلدى المدعم ومراجعة حصص المخابز ومطابقة الأوزان وجودة الخبز المنتج واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخابز المخالفة.

محافظ كفر الشيخ يشدد على الرقابة التموينية 

وأكد محافظ كفر الشيخ، على متابعة سير عمل المخابز ومنع أى تجاوزات قد تحدث تنفيذاًً لتوجهات القيادة السياسية بمراقبة الأسعار وضبط الأسواق حرصاً على مصالح المواطنين، مشيراً إلى أنه سيتم متابعة الحملات من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية بديوان عام المحافظة والحملات التفتيشية المفاجئة .

وتابع محافظ كفر الشيخ، الحملات الميدانية المفاجئة على المخابز البلدية بمركز ومدينة بيلا، برئاسة أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، إدارة تموين ببيلا، للتأكد من التزام المخابز بالجودة المقررة لرغيف الخبز المدعم، والتي أسفرت عن تحرير 5 محاضر للتلاعب في وزن الرغيف للمخابز  المخالفة.

لافتاً أن الحملات مستمرة علي جميع المخابز علي مستوي مراكز ومدن وقري وأحياء المحافظة من خلال فرق التفتيش المفاجئ لرؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القري، ومفتشي التموين بمختلف الإدارات التموينية، مشدداً على إحكام الرقابة التموينية على أصحاب المخابز البلدية، لعدم التلاعب بوزن وجودة الرغيف، وضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات، بهدف توفير خبز جيد للمواطنين وفق الحصة المقررة لكل فرد على بطاقات التموين وهي 5 أرغفة يومياً بوزن 90 جراماً.

IMG-20240601-WA0079 IMG-20240601-WA0083 IMG-20240601-WA0082

مقالات مشابهة

  • تحرير 35 محضرًا لمخالفة الوزن فى حملة تفتيشية على المخابز
  • تحرير 42 محضرا في حملات تفتيش على المخابز بالشهداء
  • تحرير 42 محضر في حملات تفتيش على مخابز الشهداء بالمنوفية
  • بني سويف: تحرير 300 محضر والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة
  • محافظ كفر الشيخ يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86,5%
  • 85.5 % نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ
  • محافظ كفر الشيخ يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86، 5%
  • نفاد حصص المخابز بكفر الشيخ في أول أيام الزيادة الجديدة لسعر رغيف العيش
  • محافظ كفر الشيخ يتابع حملات الرقابة علي المخابز
  • تحرير 170 محضر مخالفات بالأسواق والمخابز في القليوبية