قالت الدكتورة إيمان زهران، أستاذ العلاقات الدولية، إن تصريحات "بن غفير" الأخيرة، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يساعد حماس، أكثر من إسرائيل، هي محاولة لزيادة الضغط على المجتمع الدولي للتضامن مع الحكومة الإسرائيلية.

وأضافت "زهران"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن قرار محكمة العدل الأخير، تسبب في زعزعة الشارع الإسرائيلي، الأمر الذي جعل الأكاذيب من جانب أفراد بحكومة بنيامين نتنياهو تنتشر الفترة الأخيرة.

وأشارت إلى أن تصريحات "بن غفير"، هي وسيلة لكسب الوقت، لإعادة الاوراق بالنسبة للحكومة الإسرائيلية، بالإضافة إلى زيادة الضغط على الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وتابعت أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول تهدئة الوضع في المنطقة، من أجل إحداث التوازن في الشارع الأمريكي، خاصة بعد التظاهرات التي طالبت الإدارة الامريكية بضرورة إعادة النظر في الدعم الأعمى للكيان المحتل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة إيمان زهران بن غفير الرئيس الأمريكي حماس

إقرأ أيضاً:

بايدن: لن نتراجع عن دعم أوكرانيا وستمنح جزءا من الأصول الروسية المجمدة لها

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن واشنطن لن تتراجع عن دعم أوكرانيا وستمدها بالذخائر اللازمة.


وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأوكراني، أوردته قناة "الحرة الأمريكية" مساء يوم الخميس أشار بايدن إلى أن واشنطن ستتولى تدريب القوات الأوكرانية.

وأوضح أن بلاده لن ترسل قوات إلى أوكرانيا، ولكنها لن تتهاون في محاسبة روسيا على الأفعال التي اقترفتها في كييف، مبينا أن بلاده ستمنح جزءا من الأصول الروسية المجمدة لأوكرانيا.

وقال الرئيس الأمريكي إن الاتفاقية التي تم توقيعها مع الرئيس الأوكراني تهدف إلى تعزيز قدرات أوكرانيا على الدفاع عن نفسها وردع أي هجوم.

بدوره قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه وقع أقوى اتفاق أمني مع الولايات المتحدة منذ استقلال أوكرانيا، لافتا إلى أن هذا الأتفاق سيدعم قطاع صناعة الأسلحة الأوكراني.

وأضاف الرئيس الأوكراني الاتفاق يتضمن أيضا حصول كييف على طائرات "إف-16" وأنظمة جديدة من باتريوت فضلا عن أسلحة حديثة ومتطورة.

ولفت إلى أن الاتفاق الأمني بين كييف وواشنطن يمثل جسرا لأوكرانيا للانضمام إلى حلف "الناتو"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الاتفاق الأمني يتضمن عقوبات على روسيا ويحملها مسؤولية الحرب التي تشنها ضد أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • تاكر كارلسون: كامالا هاريس أغبى من أن تعي عدم أهليتها
  • بايدن يعود إلى الولايات المتحدة للتركيز على حملته بعد جولة دولية طويلة
  • أسوشيتد برس: بايدن يغيب عن قمة أوكرانيا ليوازن بين سياسته الداخلية والخارجية
  • رئيسة الوزراء الإيطالية تعيد بايدن بعد أن «تاه خارج السرب».. فيديو
  • خبير علاقات دولية: مصر تخفف المعاناة عن الفلسطينيين دائما رغم التحديات
  • زيلينسكي: الاتفاق الأمني الأمريكي - الأوكراني يفتح الطريق للانضمام إلى الناتو
  • سقطة جديدة لـ بايدن في بداية اجتماعات قمة مجموعة السبع.. فيديو
  • بايدن: لن نتراجع عن دعم أوكرانيا وستمنح جزءا من الأصول الروسية المجمدة لها
  • بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل