مصراوي:
2024-09-22@13:52:47 GMT

مدبولي يتابع موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

مدبولي يتابع موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق

كتب - محمد سامي:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم؛ لمتابعة موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وعصام عمر، وكيل محافظ مساعد البنك المركزي، والدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية لشئون المتابعة وإدارة المشروعات وتطوير الجمارك، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية بوزارة التجارة والصناعة، وأحمد العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للاستيراد والتصدير.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن اجتماع اليوم يأتي في إطار المتابعة المستمرة لمختلف الإجراءات الخاصة بتطبيق منظومة الشحن المسبق، وذلك بالنظر لدور هذه المنظومة في اتاحة المزيد من التيسيرات والعمل على تسريع عمليات الإفراج الجمركي بمختلف الموانئ المصرية، للسلع والمنتجات والمواد الخام المستوردة من الخارج، وصولا لاختصار زمن الإفراج عن تلك السلع والبضائع، وبما يسهم في سرعة توفيرها، تلبية لاحتياجات المواطنين، والمصنعين والمنتجين.

وخلال الاجتماع، أشار وزير المالية إلى جهود الوزارة المستمرة في تسريع وتيرة الإفراج الجمركي بمختلف الموانئ على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، موضحاً دور منظومة الشحن المسبق في هذا الصدد، التي ساهمت في الإفراج عن العديد من السلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج، بما يسهم في استمرار عمليات الإنتاج بمختلف القطاعات، دعماً للصناعة الوطنية، هذا فضلاً عن تأمين المخزون الاستراتيجي لعدد من السلع الأساسية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رغم الحظر.. تجار تجزئة يطلقون مبيعات آيفون 16 في روسيا

الاقتصاد نيوز - متابعة

فتحت شركات تجزئة روسية الحجز المسبق لأحدث هاتف آيفون وسط تحايل على حظر فرضته شركة أبل على التصدير لروسيا، مما يمنح المستهلكين فرصة الطلب المسبق للأجهزة لكن بسعر يزيد مئات الدولارات عن السعر في الولايات المتحدة.

وأوقفت شركة أبل جميع مبيعات منتجاتها في روسيا في مارس 2022 وأوقفت خدمات مثل أبل باي ردا على الحرب الروسية ضد أوكرانيا. كما أن عقوبات فرضتها دول غربية سعت إلى الحد من صادرات التكنولوجيا إلى روسيا.

وسيتعين على الروس شراء آيفون 16 بأسعار تزيد مئات الدولارات مقارنة مع الأسعار بالنسبة للمستهلكين الأميركيين، بحسب تقرير وكالة رويترز.

وتلجأ علامات تجارية أجنبية أوقفت صادراتها إلى روسيا إلى طرق غير مباشرة الآن للوصول إلى المستهلكين، عادة عبر بلدان لم تفرض عقوبات على روسيا مثل تركيا وكازاخستان والصين والهند والإمارات.

ولم تتمكن رويترز من تحديد المسار الذي ستسلكه هواتف آيفون الجديدة للوصول إلى روسيا.

ولا تزال السلع والتكنولوجيا الغربية تحظى بشعبية كبيرة في روسيا، وهو ما يشكل نقطة ضعف محتملة ترغب موسكو في تقليصها من خلال الإنتاج المحلي.

وطلب الكرملين من المسؤولين التوقف عن استخدام هواتف آيفون، قائلا إن استخبارات غربية اخترقت هواتفهم باستخدام برامج مراقبة. وتنفي شركة أبل هذه الاتهامات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بمختلف المديريات والمراكز
  • عاجل.. الرئيس السيسي يجتمع مع «مدبولي» لمتابعة خطط تطوير منظومة الكهرباء
  • وزير قطاع الأعمال في ملتقى «بناة مصر»: نمتلك فرص واعدة للاستثمار بمختلف المشروعات
  • مدبولي: تصدير أدوية بمليار دولار في السنة المالية الماضية
  • الإفراج عن بضائع بـ 6.5 مليار دولار شهريًا يتطلب تدخل حكومي
  • «جيش الاحتلال»: اغتلنا رئيس منظومة العمليات في حزب الله «إبراهيم عقيل»
  • نائب محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح
  • تركيا تستمر في تصدير السلع إلى “إسرائيل” رغم الحظر الرسمي: سبع سفن خلال ثلاثة أيام
  • محافظ سوهاج يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية " بمختلف المديريات والقطاعات
  • رغم الحظر.. تجار تجزئة يطلقون مبيعات آيفون 16 في روسيا