أعلن إعلام إسرائيلي بأن صاروخ مضاد للدروع يصيب "كريات شمونة"، والجيش يرد بنيران المدفعية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تجويع السكان في غزة.. مشيرا إلى أن هناك مجاعة مُحققة على الأبواب.

وأضاف - في بيان صحفي - أن هناك إجماعا لخبراء دوليين على أن أعداد ضحايا التجويع والأمراض المقترنة به في غزة قد يفوق عدد القتلى بشكل مباشر خلال الهجوم العسكري الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الاحتلال يسمح في أحسن الأحوال، بدخول ما يتراوح بين 70 إلى 100 شاحنة، مقارنة مع 500 شاحنة على الأقل كانت تدخل قبل 7 أكتوبر.

وأكد أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد تعقيدًا بسبب الحصار المفروض على السكان داخله من كل الجهات، ما يحول دون قدرتهم على الإنتاج المحلي أو الحصول على الطعام من مصادر أخرى.

وأشار المرصد إلى أن نحو 53% من سكان القطاع يعانون من حالة الطوارئ القصوى في سوء التغذية الحاد، في حين يعاني 26% منهم نصف مليون شخص من المجاعة، وهناك ازدياد في حالات الوفاة الناتجة عن الجوع أو سوء التغذية أو الأمراض المرتبطة بهما.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة اخبار غزة اخبار غزة اليوم اخبار غزة مباشر اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية المقاومة في غزة تهجير الفلسطينيين حرب غزة 2023 حرب غزة الان حركة حماس حماس غزة شمال غزة صواريخ غزة غزة غزة الآن غزة الان غزة اليوم غزة مباشر قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال كريات شمونة مجزرة جباليا محيط غزة مخطط اسرائيل

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. صاروخ لبناني ثقيل يضرب قاعدة إسرائيلية والأضرار كبيرة!

أدّى صاروخٌ ثقيل تمّ إطلاقه من لبنان، اليوم السبت، إلى إندلاع حريقٍ كبير داخل مقر قيادة اللواء الشرفي 769 (معسكر جيبور) في مستوطنة كريات شمونة المحاذية للحدود بين لبنان وفلسطين المُحتلة.   ووصفت تقارير إسرائيليّة الأضرار داخل المقر المُستهدف بـ"الجسيمة"، وذلك نتيجة إصابتها بصاروخ ثقيل وكبير.   وتزامناً مع ذلك، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه تمّ إطلاق التحذيرات من إطلاق قذائف صاروخية وذلك داخل مستعمرتي كريات شمونة وتل حاي.   وفي وقتٍ سابق من هذا الصباح، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صافرات الإنذار من إختراق طائرات مُسيرة مصدرها لبنان الأجواء الإسرائيلية، موضحة أن التحذيرات أُطلقت في مستوطنات المالكية، راموت نفتالي، يفتاح، ديشون، كفرجلعادي، كفار يوفال، المطلة، المنارة ،باروخ، مارغليوت، مسكاف عام، ديشون، المالكية وغيرها.    وإثر ذلك، أعلن المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى أنه لم يبلغ عن وقوع أضرار أو إصابات بعد التحذيرات التي أطلقت بشأن طائرات مُسيرة، في وقتٍ ذكرت فيه الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن "الحادث المرتبط بالمُسيرات قد انتهى"، من دون أن تذكر ما إذا تمّ اعترض أي طائرة أم لا.
 

بالفيديو.. حريقٌ كبير داخل قاعدة اللواء الشرقي 769 العسكرية الإسرائيليّة في كريات شمونة#lebanon24#لبنان pic.twitter.com/CJIq8Bdly7

— Lebanon 24 (@Lebanon24) June 1, 2024

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إصابتان إثر سقوط شظايا صاروخ في محيط كريات شمونة شمال إسرائيل
  • وقوع إصابتين إثر سقوط شظايا صاروخ في محيط كريات شمونة شمال إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: إصابتان إثر سقوط شظايا صاروخ في محيط مستوطنة كريات شمونة
  • إطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه موقع عسكري شمال إسرائيل
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: دوي انفجارات في كريات شمونة بالجليل الأعلى
  • “الشمال يشتعل”.. إعلام إسرائيلي: حزب الله زاد في مدى نيرانه وصعد درجة إضافية
  • صاروخ ثقيل لحزب الله يدمر مقرا عسكريا إسرائيليا في كريات شمونة
  • بالفيديو: صاروخ ثقيل لحزب الله يدمر مقرا عسكريا إسرائيليا في كريات شمونة
  • بالفيديو.. صاروخ لبناني ثقيل يضرب قاعدة إسرائيلية والأضرار كبيرة!
  • الاحتلال يشن غارات موسّعة على جنوب لبنان.. وصفارات الإنذار تدوي في «كريات شمونة»