عاجل.. السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: بيانات الأمم المتحدة بشأن غزة تقابل بالاستهجان والإساءة على الرغم من أنها لم تدخل بعد إلى التصنيفات التي تطلقها على الشعوب المستضعفة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: سكرتارية الأمم المتحدة تنتهك مبدأ الحياد بشأن أوكرانيا

نيويورك-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن سكرتارية الأمم المتحدة لا تلتزم بمبدأ الحياد، وتنتهك مبدأ “الوقوف على مسافة واحدة” عندما يتعلق الأمر بالنزاع في أوكرانيا.

وأوضح نيبينزيا في مقابلة مع وكالة نوفوستي أن العديد من وكالات الأمم المتحدة المتخصصة بما في ذلك تلك العاملة في أوكرانيا في مجال حقوق الإنسان والمجالات الإنسانية، بعيدة كل البعد عن الحياد.

ومن المقرر أن يتم في وقت لاحق اليوم عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بطلب من روسيا حول موضوع توريد الأسلحة الغربية إلى نظام كييف.

وقال نيبينزيا معلقاً: “ليس لدينا أي أوهام بهذا الشأن.. ونحن على ثقة بأن الوفود الغربية ستتظاهر مجددا بأنها لا ترى ولا تسمع كل الجرائم العسكرية وغيرها من الجرائم التي يرتكبها نظام كييف، وذلك نظراً لأن الدول الغربية شريكة مباشرة في كل ذلك.. والأمر نفسه ينطبق على سكرتارية الأمم المتحدة، التي يجب أن تلتزم بمبدأ تساوي المسافة، لكنها في الواقع تنتهكه باستمرار”.

إلى ذلك اعتبر نيبينزيا أن المصادرة المحتملة للأصول الروسية المجمدة في الغرب ستشكل سابقة خطيرة، وقال خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس: “نود أن نلفت الانتباه بشكل خاص إلى أن الولايات المتحدة تبنت قانوناً في نيسان الماضي يضع الأساس لمصادرة وتسليم الأصول السيادية الخاصة بالبنك المركزي الروسي”.

وتابع: “هذا القانون ينتهك بشكل فظ أعراف ومبادئ القانون الدولي الخاصة بحصانة الدول وممتلكاتها، ناهيك عن مبادئ المساواة لدول ذات سيادة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية المثبتة في ميثاق الأمم المتحدة”.

وشدد نيبينزيا على أن مثل هذه التصرفات للولايات المتحدة وحلفائها “تشكل سابقة خطيرة حيث لن تكون أصول أي دولة محمية من المصادرة غير الشرعية”، داعياً المجتمع الدولي للوقوف ضد مثل هذه الممارسات من قبل واشنطن وحلفائها.

مقالات مشابهة

  • رئيس المؤتمر الشعبي يهنئ السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بحلول عيد الأضحى
  • وردنا الآن.. بيان هام للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي (تفاصيل+نص البيان)
  • شاهد / محاضرة القاها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في الحج
  • الاتحاد الأوروبى يدين احتجاز مليشيا الحوثي لموظفين أمميين
  • الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة إلى نقل مقارها إلى عدن
  • نيبينزيا: سكرتارية الأمم المتحدة تنتهك مبدأ الحياد بشأن أوكرانيا
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والإنجاز الأمني الكبير والمستجدات الإقليمية (نص+فيديو)
  • د. وجدي زين الدين: الشعوب عرت المجتمع الدولي وكشفت تخاذله
  • السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الأمريكي تلقى صفعة كبيرة بعون الله على يد الأجهزة الأمنية من خلال الكشف عن الخلية التجسسية
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول المستجدات الإقليمية وتطورات العدوان الصهيوني على غزة والإنجاز الأمني الكبير (فيديو)