الوطن:
2024-09-22@12:05:10 GMT

رئيس البرلمان العربي يهنئ السعودية بذكرى يوم التأسيس

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

رئيس البرلمان العربي يهنئ السعودية بذكرى يوم التأسيس

هنأ عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وبرلمانا وشعبا بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، والذي يوافق 22 من فبراير من كل عام.

وبهذه المناسبة، ثمن العسومي ما وصلت إليه المملكة العربية السعودية من نهضة حضارية وتنموية بارزة شملت مختلف الميادين والمجالات بصورة عززت مكانتها عربيًا وإقليميًا وعالميًا في إطار رؤية 2030م، في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتجسيدا للعمق التاريخي الممتد لأكثر من 3 قرون منذ عهد الإمام محمد بن سعود مؤسس الدولة السعودية الأولى.

 

قواعد الدولة السعودية

وأكد رئيس البرلمان العربي، أن إرساء اللبنة الأولى لقواعد الدولة السعودية قبيل نحو ثلاثمائة عام كان منعطفا هاما وركيزة أساسية في تأسيس المملكة، لتنطلق نحو مسيرة من العزم والبناء دون توقف بفضل إرثها التاريخي والحضاري، وعزيمة أبنائها والتفافهم حول قادتها منذ التأسيس حتى وقتنا الحاضر مما عزز من مكتسباتها وثقلها سياسيا ودبلوماسيا واقتصاديا.

الاحتفاء بيوم التأسيس

كما ثمن رئيس البرلمان العربي، قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الصادر عام 2022، الاحتفاء بيوم التأسيس والذي يعبر عن دلالات الاعتزاز بالجذور الراسخة للوطن والارتباط الوثيق بين المواطنين والقيادة وبما أثمرت عنه رحلة التأسيس من نمو وازدهار على مدى القرون الثلاثة الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرلمان العربي السعودية يوم التأسيس السعودي الملك سلمان رئیس البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوفد يهنئ الملك سلمان وولي العهد السعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة

هنأ الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد، خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وجميع أبناء الشعب السعودي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني السعودي الذي يأتي في ٢٣ سبتمبر من كل عام.
وقال رئيس الوفد في بيان التهنئة : “بأسمي وباسم حزب الوفد، أرفع أسمى آيات التهنئة والتبريك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي الشقيق بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية، ونتطلع إلى مزيد من التقدم والازدهار للشعب السعودي الشقيق في ظل قيادتكم الحكيمة”.

وأردف: “في هذا اليوم المجيد، نحتفل مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية بعيدهم الوطني متمنياً للمملكة دوام التقدم والرخاء وأن تستمر  العلاقات الأخوية التي تربط مصر والسعودية هي مصدر فخر واعتزاز لنا”.

كما أشار الدكتور عبد السند يمامة، إلى أن العلاقات المصرية السعودية تمثل نموذجاً للعلاقات الأخوية والتعاون بين الدول العربية، وإننا في مصر نعتز بالعلاقات التاريخية التي تربطنا بالسعودية، ونسعى دائماً إلى تعزيزها في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية يهنئ نظيره السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة
  • نقيب الأشراف يهنئ السعودية قيادة وحكومة وشعبا باليوم الوطني
  • القيادة تهنئ رئيس الدولة في جمهورية مالي بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس الفترة الانتقالية رئيس الدولة في جمهورية مالي بذكرى استقلال بلاده
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • سمو ولي العهد يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • سمو أمير البلاد يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • رئيس الوفد يهنئ الملك سلمان وولى العهد باليوم الوطنى
  • رئيس الوفد يهنئ الملك سلمان وولي العهد السعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة
  • تزامناً مع اليوم الوطني السعودي 94.. رسالة دكتوراه عن الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030