علق د. وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية، على موافقة مجلس الوزراء على أكبر صفقة استثمار مباشر ضمن إطار تحقيق مستهدفات التنمية التي يحددها المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية.

وقال زين الدين، خلال فقرته الأسبوعية مع برنامج “الحياة اليوم”، تقديم الإعلامي محمد شردي، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، إن الحكومة حريصة على اتخاذ إجراءات صارمة من أجل توفير العملة الصعبة وإحباط ما وصفه بسعر الدولار الوهمي، مؤكدًا أن الدولة المصرية جادة وصادقة في أفعالها وأقوالها ولا تعطي مسكنات وتطمينات من فراغ.

د. وجدي زين الدين: مصر تغرد وحيدة لمجابهة تصفية القضية الفلسطينية د. وجدي زين الدين: ألاعيب أمريكا مكشوفة

ولفت إلى أن الصفقة تحقق فوائد عديدة منها القضاء على السوق السوداء للدولار، وتعزيز النقد الأجنبي في البلاد وضخ العملات الصعبة بكميات ضخمة في الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تخطط بشكل جيد ومستنير ولا تسير بمنهج عشوائي بل له بُعد وعمق يزيد من الدخل القومي حتى عام 2052.

 

صفقة تدر العملة الصعبة

قال المستشار محمد الحمصاني، متحدث مجلس الوزراء، إن البيان عبارة عن موافقة مجلس الوزراء على أكبر صفقة استثمار مباشر وهي تأتي في إطار تحقيق مستهدفات في مجال التنمية التي يحددها المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع على قناة "أون"، أن كافة التفاصيل الخاصة بالاتفاق سيتم الاعلان عنها قريبا بعد توقيع الاتفاقيات، مشيرا إلى أن ستكون بداية لصفقات أخرى تدر على الدولة موارد من العملة الصعبة ويستفيد منها مئات الآلاف من المصريين عن طريق توفير فرص عمل. 

وتابع: "الصفقة هي استثمارية تهدف تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة، وأنا متفهم السؤال ولكن التفاصيل سيعلن عنها بمجرد توقيعها". 

وأكد أن تفاصيل تلك الصفقة يعلن عنها قبل شهر رمضان المبارك، لكن البيان اليوم كان إعلان عن موافقة مجلس الوزراء وتأكيد للمواطنين في رسالة طمأنة لهم أن الدولة لديها رؤية لتجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة. 

وواصل: "إن شاء الله ستكون بداية صفقات استثمارية أخرى وتسهم في تجاوز كافة الصعوبات الاقتصادية وكذلك التأكيد للاقتصاد المصري على تجاوز الأزمات الاقتصادية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: د وجدى زين الدين السوق السوداء للدولار العملات الصعبة وجدی زین الدین مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور متحف المستقبل

زار دولة الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية الشقيقة، «متحف المستقبل» في إمارة دبي وجال في مرافقه برفقة وفد رفيع المستوى من اليمن.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: سعدت اليوم بلقاء فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين رئيس الدولة يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني

تأتي هذه الزيارة على هامش البرنامج الرسمي لمشاركة رئيس مجلس الوزراء اليمني في حضور فعاليات منتدى الإعلام العربي، الذي عقد خلال الفترة من 27 إلى 29 مايو الجاري.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مجلس الدولة يشارك في ملتقى الاستثمار التونسي الليبي الجزائري
  • مصطفى بكري: مصر تحتاج إلى ثورة إدارية لحل الأزمات
  • الأهلي يطارد صفقة الزمالك الكبرى.. مفاجأة مدوية
  • وجدي زين الدين: الدعم النقدي سيوفر أموال الدولة ويمنع تلاعب التجار (فيديو)
  • وجدي زين الدين: مليارات الدعم لا تصل للمستحقين بسبب جشع التجار (فيديو)
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور متحف المستقبل
  • اللجنة البارالمبية تعقد جلسة توعوية ضمن منتدى اللاعبين بحضور أبطال المنتخبات الوطنية
  • مصر.. الحكومة تكشف مصير أموال صفقة "رأس الحكمة"
  • إجراءات حكومية لمواجهة آثار الأزمات الاقتصادية العالمية وحماية المواطن
  • رئيس الوزراء يوضح الحل لإنهاء الأزمات الاقتصادية في مصر