علق د. وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية، على موافقة مجلس الوزراء على أكبر صفقة استثمار مباشر ضمن إطار تحقيق مستهدفات التنمية التي يحددها المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية.

وقال زين الدين، خلال فقرته الأسبوعية مع برنامج “الحياة اليوم”، تقديم الإعلامي محمد شردي، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، إن الحكومة حريصة على اتخاذ إجراءات صارمة من أجل توفير العملة الصعبة وإحباط ما وصفه بسعر الدولار الوهمي، مؤكدًا أن الدولة المصرية جادة وصادقة في أفعالها وأقوالها ولا تعطي مسكنات وتطمينات من فراغ.

د. وجدي زين الدين: مصر تغرد وحيدة لمجابهة تصفية القضية الفلسطينية د. وجدي زين الدين: ألاعيب أمريكا مكشوفة

ولفت إلى أن الصفقة تحقق فوائد عديدة منها القضاء على السوق السوداء للدولار، وتعزيز النقد الأجنبي في البلاد وضخ العملات الصعبة بكميات ضخمة في الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تخطط بشكل جيد ومستنير ولا تسير بمنهج عشوائي بل له بُعد وعمق يزيد من الدخل القومي حتى عام 2052.

 

صفقة تدر العملة الصعبة

قال المستشار محمد الحمصاني، متحدث مجلس الوزراء، إن البيان عبارة عن موافقة مجلس الوزراء على أكبر صفقة استثمار مباشر وهي تأتي في إطار تحقيق مستهدفات في مجال التنمية التي يحددها المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع على قناة "أون"، أن كافة التفاصيل الخاصة بالاتفاق سيتم الاعلان عنها قريبا بعد توقيع الاتفاقيات، مشيرا إلى أن ستكون بداية لصفقات أخرى تدر على الدولة موارد من العملة الصعبة ويستفيد منها مئات الآلاف من المصريين عن طريق توفير فرص عمل. 

وتابع: "الصفقة هي استثمارية تهدف تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة، وأنا متفهم السؤال ولكن التفاصيل سيعلن عنها بمجرد توقيعها". 

وأكد أن تفاصيل تلك الصفقة يعلن عنها قبل شهر رمضان المبارك، لكن البيان اليوم كان إعلان عن موافقة مجلس الوزراء وتأكيد للمواطنين في رسالة طمأنة لهم أن الدولة لديها رؤية لتجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة. 

وواصل: "إن شاء الله ستكون بداية صفقات استثمارية أخرى وتسهم في تجاوز كافة الصعوبات الاقتصادية وكذلك التأكيد للاقتصاد المصري على تجاوز الأزمات الاقتصادية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: د وجدى زين الدين السوق السوداء للدولار العملات الصعبة وجدی زین الدین مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الدولة تعمل لحل مشاكل العاطلين

23 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن الدولة تعمل بكل إمكاناتها من أجل حل مشاكل العاطلين عن العمل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى في مدينة النجف الأشرف، مجموعة من المتظاهرين الذين يمثلون خريجي السنوات السابقة والإداريين، لافتا إلى أن السوداني استمع إلى مطالبهم التي جرى استعراضها والمتمثلة بإيجاد وظائف للتعيين.

وأشار السوداني إلى المحددات القانونية والإجراءات التي لا يمكن تجاوزها في هذا المجال، إلا أن الدولة تعمل بكل إمكاناتها من أجل حلّ مشاكل العاطلين عن العمل وتوفير فرص لهم، ضمن تنمية مستدامة يساهم فيها القطاع الخاص وتكسبهم المزيد من الخبرة والقدرة على العمل في أماكن ومجالات عديدة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أهمية المشاريع الخدمية التي أقرّتها الحكومة من أجل تغيير واقع المحافظة، خاصة المشاريع الخدمية في حي النداء وغيرها من البنى التحتية الأساسية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • التخطيط: مشروع خطة التنمية الاقتصادية راعى جهود الدولة لتعزيز صمود الاقتصاد أمام الأزمات
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: الدولة تجهز نفسها لتجاوز أي أزمة
  • ملف النازحين امام مجلس الوزراء الاسبوع المقبل وتحضيرات حكومية لمؤتمر بروكسل
  • نشرة التوك شو.. مصر لن تسمح بزجها بحرب طاحنة وتقرير مشبوه لـ"CNN"
  • د. وجدي زين الدين: نتنياهو يواصل الإجرام والأكاذيب للتهرب من مصير السجن المحتوم
  • د. وجدي زين الدين يشيد بمبادرة “ابدأ”: تدعيم للأمن القومي العربي وتعزيز للاقتصاد
  • عزيمة الجبابرة.. د. وجدي زين الدين: مصر تتقدم في طرق التنمية وسط أجواء مؤامراتية
  • رئيس الوزراء: الدولة تعمل لحل مشاكل العاطلين
  • د. وجدي زين الدين: حكمة مصر أعادت إسرائيل للمفاوضات.. وتقرير CNN "فرقعة في الهواء"
  • جلسة حكومية مرتقبة في السرايا.. وهذا جدول أعمالها