بث نشطاء على مواقع التواصل مقطعا مؤثرا لسيدة فلسطينية تبحث عن طفلها بين أسرة الجرحى في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، في أعقاب مجزرة للاحتلال استهدفت عدة منازل وأوقعت نحو 40 شهيدا على الأقل.

وتنادي السيدة على طفلها قائلة: "وين عبود.. كان في حضني عايش"، وهي تتجول بين أسرة الجرحى داخل المستشفى ينتابها الجزع والخوف، باحثة عن طفلها دون أن تجده.



"وين عبود؟ كان في حضني وعايش"... سيدة فلسطينية تبحث عن طفلها بعد قصف الاحتلال لمنزلهم في دير البلح. pic.twitter.com/5rqCadjWL9 — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) February 22, 2024
وتكرر هذه المشاهد المؤلمة في غزة، بفعل استمرار آلة البطش الإسرائيلية في حصد أرواح الأبرياء في قطاع غزة، بالتزامن مع اقتراب الحرب الوحشية من شهرها الخامس على التوالي، وسط نزيف دم لا ينقطع، وأزمة جوع غير مسبوقة تضرب القطاع، خصوصا شماله الذي يتعرض لحرب تجويع مروعة بفعل الحصار المطبق.

وارتكبت قوات الاحتلال مساء الخميس، مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل وسط قطاع غزة، بعد قصف عدة منازل مأهولة على رؤوس من فيها، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.


وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان، إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مجزرة مُروّعة بالمحافظة الوسطى، حيث قصفت الطائرات الحربية المقاتلة أربعة منازل مدنية آمنة، راح ضحيتها 40 شهيداً وأكثر من 100 إصابة حتى الآن، أكثر من 90% من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

واستهدفت طائرات الاحتلال عدة منازل، عرف من بينها منزل عائلة العطار، في شارع أبو عريف في دير البلح، كذلك عائلة ياغي على مدخل الزوايدة وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى عدد من المفقودين تحت الركام.

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي، إضافة إلى الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، مطالبا دول العالم الحر بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضد المدنيين والأطفال والنساء بشكل فوري وعاجل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطينية غزة مجزرة السيدة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال مجزرة سيدة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أسفرت عن 45091 شهيدًا ومفقودًا.. “التعاون الإسلامي”: تسجيل 3.123 مجزرة بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي

كشف تقرير مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين عن حجم الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة بعد مرور “220” يومًا على العدوان الإسرائيلي على القطاع، وأفاد بتسجيل “3,123” مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال هذه الفترة، أسفرت عن السواد الأعظم من عدد الشهداء، الذي بلغ 45,091 شهيدًا ومفقودًا.

وأشارت الإحصاءات إلى أن عدد المفقودين وصل إلى 10,000 مفقود، ووصول 35,091 شهيدًا إلى مستشفيات القطاع، فيما بلغ عدد الجرحى 78,827، وبلغ عدد الشهداء من الأطفال 15,103، ولقي 31 فلسطينيًا حتفهم بسبب المجاعة.

وأظهرت إحصاءات المدة المذكورة أن عدد النساء اللاتي استشهدن خلال العدوان الإسرائيلي بلغ 9,961 امرأة، فضلاً عن سقوط 492 شهيدًا من الطواقم الطبية، و69 شهيدًا من الدفاع المدني، و143 شهيدًا من الصحفيين، إلى جانب العثور على 7 مقابر جماعية داخل المستشفيات، ضمت 520 شهيدًا تم انتشالهم من 7 مقابر جماعية.

وبلغت نسبة الشهداء من الأطفال والنساء من مجموع ضحايا العدوان الإسرائيلي 72%، وتيتم 17,000 طفل بسبب عمليات القتل التي اقترفتها قوات الاحتلال.

وعلى صعيد القطاع الصحي سجل المرصد 11,000 مصاب يحتاجون لإجراء عمليات جراحية خارج قطاع غزة، و10,000 مريض سرطان يواجهون الموت، وبحاجة ماسة للعلاج، و1,095,000 مصاب بأمراض معدية نتيجة النزوح، و20,000 حالة عدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي بسبب النزوح، و60,000 سيدة حامل معرضات للخطر لعدم توفر الرعاية الصحية، و350,000 مريض مزمن في خطر بسبب منع إدخال الأدوية.

كما سجل المرصد 310 حالات اعتقال من الكوادر الصحية، فضلاً عن إخراج إسرائيل 33 مستشفى و55 مركزًا صحيًا عن الخدمة، فيما استهدفت إسرائيل 160 مؤسسة صحية، و126 سيارة إسعاف.

اقرأ أيضاًالعالمبحضور ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية.. انعقاد القمة العربية الـ33 غدًا بالمنامة

من ناحية أخرى، اعتقلت القوات الإسرائيلية 5,000 فلسطيني من قطاع غزة خلال حرب الإبادة الجماعية، مع ثبوت 20 حالة لاعتقال صحفيين.

وعلى صعيد البنى التحتية دمرت إسرائيل 186 مقرًا حكوميًا، و103 مدارس وجامعات بشكل كلي، فيما دمرت 311 مدرسة وجامعة بشكل جزئي، و86,000 وحدة سكنية تم إزالتها بشكل نهائي، بجانب 294,000 وحدة سكنية دمرتها إسرائيل بشكل جزئي.

وفيما يتعلق بأماكن العبادة دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلية كليًّا 247 مسجدًا و326 مسجدًا بشكل جزئي، إضافة إلى استهداف وتدمير 3 كنائس، فضلاً عن تدمير 206 مواقع أثرية وتراثية.

كما رصد هذا التقرير إسقاط قوات الاحتلال الإسرائيلية 75,000 طن متفجرات على قطاع غزة، لتقدر حجم الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة على قطاع غزة بنحو33 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى جراء تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • جريمة ضد الإنسانية.. 3,123 مجزرة بعد 220 يومًا من العدوان على غزة
  • أسفرت عن 45091 شهيدًا ومفقودًا.. “التعاون الإسلامي”: تسجيل 3.123 مجزرة بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • 20 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات للاحتلال شمال مخيم النصيرات
  • المرصد الأورومتوسطي: وفاة عشرات الجرحى والمرضى جراء إغلاق الاحتلال معبر رفح 
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي المنازل شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • 22 شهيداً وعشرات الجرحى ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال في مخيم جباليا
  • مجزرة في بيت لاهيا.. عشرات الشهداء والجرحى بتدمير الاحتلال حي سكني (شاهد)
  • مجزرة في بيت لاهيا.. عشرات الشهداء بتدمير الاحتلال حي سكني (شاهد)
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال منازل شرق بلدة عبسان جنوب غرب مدينة غزة