دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الكونجرس الأمريكي إلى إقرار حزمة المساعدات الإضافية لكييف، قائلا في مقابلة بُثت الخميس إن "التقاعس عن القيام بذلك سيكلّف الأوكرانيين أرواحهم"، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وعرقل الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي الموافقة على تمرير حزمة مساعدات جديدة بقيمة 60 مليار دولار لأوكرانيا، فيما وجّه زيلينسكي نداءه خلال مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" المفضلة لدى المحافظين الأمريكيين.

وقال زيلينسكي لمذيع قناة "فوكس نيوز" بريت باير خلال مقابلة بالقرب من خط المواجهة في أوكرانيا "هل ستنجو أوكرانيا من دون دعم الكونجرس؟ بالطبع. لكن ليس جميعنا".

وحذّر الزعيم الأوكراني أيضا من أن ثمن مساعدة كييف الآن أقل بكثير من التكلفة المحتملة لمواجهة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاحقا إذا انتصر في أوكرانيا.

وقدّمت الولايات المتحدة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بعشرات المليارات من الدولارات، وهي تعد أكبر مانح لكييف على الإطلاق، لكن التمويل الحالي نفد، بينما حلفاء الرئيس السابق دونالد ترامب في مجلس النواب يماطلون في تمرير حزمة المساعدات الجديدة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مديرة شؤون روسيا السابقة في البيت الأبيض "تفجر" مفاجأة بشأن دونالد ترامب وأوكرانيا

ذكرت المديرة السابقة لشؤون روسيا في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض فيونا هيل أن الرئيس السابق دونالد ترامب كان يعتقد خلال سنوات عمله أن أوكرانيا يجب أن تكون جزءا من روسيا.

"واشنطن بوست": ترامب يعتقد أنه قادر على إنهاء الصراع بإجبار كييف على التنازل عن القرم ودونباس

ونقلت صحيفة "غارديان" البريطانية عن هيل قولها في مقابلة مع الصحافي ديفيد سانغر في كتابه "الحروب الباردة الجديدة: صعود الصين، والغزو الروسي، ونضال أمريكا للدفاع عن الغرب"، إن "ترامب كان يعتقد أن أوكرانيا، وخاصة شبه جزيرة القرم، يجب أن تكون جزءا من روسيا".

ووفقا للمديرة السابقة لشؤون روسيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي، فإن ترامب "لم يستطع أن يتقبل فكرة أن أوكرانيا دولة مستقلة".

الجدير ذكره أن كتاب سانغر سيصدر في الولايات المتحدة في 16 أبريل الجاري.

وفي وقت سابق، أوضح الرئيس الأمريكي السابق أنه يستطيع وضع حد للصراع في أوكرانيا من خلال الضغط على نظام كييف للتخلي عن شبه جزيرة القرم ودونباس لروسيا.

يشار إلى أن ترامب كان قد وعد مرات عديدة خلال حملته الرئاسية بحل المشكل في أوكرانيا إثر فوزه في الانتخابات. وشدد ترامب على أنه سيتمكن من حل المشكلة المذكورة، حتى قبل مراسم التنصيب.

في يناير الماضي، أعلن ترامب أنه ينسجم بشكل جيد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسيساعد على حل النزاع في أوكرانيا بسرعة إذا تولى رئاسة البيت الأبيض.

وقال ترامب ردا على سؤال حول التسوية في أوكرانيا، في مقابلة مع GBNews: "سيكون الأمر سهلا. الكثير مما يحدث يتعلق بالمال والجيش. يمكنني أن أفعل ذلك في غضون 24 ساعة".

وأشار ترامب إلى أن الأزمة الأوكرانية "قد لا تحل" قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024، معتبرا أن سياسة إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن تنذر بنشوب "حرب عالمية ثالثة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “إسرائيل لم تكن وحدها في مواجهة إيران”.. زيلينسكي يطالب بدعم أوكرانيا
  • بعد الهجوم الإيراني.. مجلس النواب الأمريكي: سنحاول تمرير حزمة مساعدات إلى إسرائيل
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي: سأضغط لاعتماد حزمة مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا الأسبوع الحالي
  • النواب الأمريكي يعمل على إقرار مساعدات إضافية لإسرائيل خلال الأسبوع الجاري
  • رئيس «النواب» الأمريكي يعمل على إقرار مساعدات إضافية لإسرائيل خلال الأسبوع الجاري
  • زعيم الأغلبية بالنواب الأمريكي: يجب توجيه حزمة مساعدات أمنية لـ إسرائيل
  • زعيم حزب فرنسي: كل شيء انتهى بالنسبة لأوكرانيا في عهد زيلينسكي
  • زيلينسكي: كييف غير قادرة على تسليح ألويتها دون مساعدة واشنطن
  • مديرة شؤون روسيا السابقة في البيت الأبيض "تفجر" مفاجأة بشأن دونالد ترامب وأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يقدّم حزمة جديدة من المساعدات إلى مصر