RT Arabic:
2024-04-13@05:53:19 GMT

روسيا تعيد افتتاح سفارتها في طرابلس

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

أقيمت في طرابلس مراسم إعادة افتتاح السفارة الروسية. السفير الروسي حيدر آغانين استعرض رؤية موسكو لتطوير العلاقات الليبية الروسية في عديد المجالات.

وأكد رغبة روسيا بزيادة مستوى التعاون الاقتصادي والأكاديمي، والاهتمام بمشاريع التنمية للمساهمة في تحقيق الازدهار.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طرابلس موسكو وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة وبريطانيا تحظران استيراد المعادن الروسية

حظرت واشنطن الجمعة استيراد الألومنيوم والنحاس والنيكل من أصل روسي إلى الولايات المتحدة، في إطار عقوبات إضافية متخذة مع المملكة المتحدة وتهدف إلى خفض إيرادات موسكو. 

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان "هذا الإجراء الجديد يحظر استيراد الألومنيوم والنحاس والنيكل الروسي المنشأ إلى الولايات المتحدة ويحد من استخدام الألمنيوم والنحاس والنيكل ذات المنشأ الروسي في بورصات المعادن العالمية وفي تداول المشتقات خارج البورصة". 

وقالت وزيرة الخزانة، جانيت يلين: "إن الحظر الجديد الذي فرضناه على المعادن الأساسية، بالتنسيق مع شركائنا في المملكة المتحدة، سيستمر في استهداف الإيرادات التي يمكن أن تكسبها روسيا لمواصلة حربها الوحشية ضد أوكرانيا".

وأضافت قولها: "من خلال اتخاذ هذا الإجراء بطريقة هادفة ومسؤولة، سنخفض أرباح روسيا مع حماية شركائنا وحلفائنا من الآثار غير المرغوب فيها".

وقال، جيريمي هانت، وزير خزانة المملكة المتحدة: "إن تعطيل قدرة بوتين على شن حربه غير الشرعية في أوكرانيا يمكن تحقيقه بشكل أفضل عندما نعمل جنبا إلى جنب مع حلفائنا".

وأضاف قوله: "بفضل ريادة بريطانيا في هذا المجال، فإن الإجراء الحاسم الذي اتخذناه مع الولايات المتحدة للحظر المشترك للمعادن الروسية من أكبر بورصتين سيمنع الكرملين من تحويل المزيد من الأموال إلى آلته الحربية".

وبموجب هذا الإجراء الجماعي، سيتم منع بورصات المعادن، مثل بورصة لندن للمعادن، وبورصة شيكاغو التجارية، من قبول الألمنيوم والنحاس والنيكل الجديد الذي تنتجه روسيا.

وتلعب بورصات المعادن دورا مركزيا في تسهيل تجارة المعادن الصناعية حول العالم. ومن خلال اتخاذ إجراءات مشتركة، تحرم الولايات المتحدة والمملكة المتحدة روسيا ومنتجي المعادن لديها من مصدر مهم للدخل.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة وبريطانيا تحظران استيراد المعادن الروسية
  • بلومبيرغ: المسيرات الإيرانية تعيد تشكيل مفهوم الحرب
  • روسيا تحتفي بإنجازاتها في يوم الفضاء
  • روسيا تطرد دبلوماسياً سلوفينياً رداً على خطوة مماثلة
  • فضيحة تجسس ضخمة لصالح روسيا تهز النمسا
  • روسيا تستدعي سفير سلوفينيا بعد طرد أحد دبلوماسيها
  • الطوارئ الروسية تحذر من ارتفاع منسوب نهر الأورال
  • شخص غير مرغوب فيه.. روسيا تستدعي سفير النمسا لدى موسكو
  • مغلق منذ أكثر من قرن.. اليونان تعيد افتتاح جامع تاريخي لصلاة العيد
  • الخارجية الروسية: موسكو تطالب بالتحقيق في الهجوم على سفارتها في ليتوانيا