قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني العاهل الأردني يؤكدان على الرفض الكامل لتصعيد العمليات العسكرية في قطاع غزة لتداعياته على أمن واستقرار المنطقة ككل، موضحا أنهم شددا خلال اتصال هاتفي أن الحل العادل والشمال للقضية الفلسطينية يمثل أساس أية جهود لاستعادة السلم في الإقليم.

مصر لها ميزة الاتصال بجميع الدول بدون وسطاء 

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، ببرنامج«هذا الصباح»، المذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر والأدرن هما الدولتان الرائدتان في عملية السلام الدولي لأنهما الوحيدان اللذين عقدا اتفاقية صريحة معلنة لها بنود يمكن مراجعتها لتحقيق السلام.

ضرورة إيقاف القتال وإدخال المساعدات الإنسانية 

وأشار بيومي إلى أن الملك عبدلله الثاني ينضم إلى جهود الرئيس السيسي والجهود المصرية الأردنية المشتركة بضرورة إيقاف القتال لو لهدنة تلتقط فيها الأنفاس وبالإضافة إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية موضحا أن الشعب الفلسطيني يشرب مياه غير صالحة للشرب مما يسبب في كثير من الأوبئة المنتشرة هذه الأيام.

شدد على أن طريقة تدمير الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة لا تنتمي إلى أي جيش محترم بقتل أطفال ونساء وأشخاص وهدم بيوت على رؤوس أصحابها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة مصر الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

عاجل| إيقاف قيد جديد.. أزمة نارية تضرب الزمالك بسبب باتشيكو

يعيش نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، فترة صعبة بسبب الأزمات والقضايا التي تعرض لها الفريق الأول لكرة القدم، والتي قد تنتج عنها إيقاف قيد جديد، بعد حل أزمة المغربي بو طيب.

الزمالك يواجه قضية جديدة بسبق باتشيكو

وقال أحمد الهواري الناقد الرياضي في تصريحات له عبر برنامج " رقم 10" المذاع عبر القناة الأولى:" يوجد مقترح داخل نادي الزمالك في الوقت الحالي، أن يتم تأجيل رفع إيقاف القيد حتى شهر يناير المقبل، لأن يوم 31 من الشهر الجاري، سيتم صدور حكم نهائي بشأن قضية البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق للفارس الأبيض".

جهاد جريشة ينتقد حكم مباراة المغرب والأرجنتين في أولمبياد باريس.. غير مقنع تعليق ناري على أداء المنتخب الأولمبي أمام الدومينيكان.. “خيبوا آمالنا”

كما أوضح الهواري:" نادي الزمالك سينتظر للأسبوع المقبل، حتى يتم صدور الحكم النهائي في هذه القضية، وبعدها سيتم الإعلان أن هناك قضية جديدة وغرامة أخرى على الزمالك، ومن ثم إيقاف القيد".

واختتم:" سيتم تأجيل رفع إيقاف القيد عن نادي الزمالك؛ حتى لا يخسر الأموال التي دفعها في قضية بو طيب، ولذلك فإن النادي لن يضم أي صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي الحالي".

مقالات مشابهة

  • وفاة السفير الأميركي الأسبق في إسرائيل مارتن إنديك.. كرّس حياته للسلام في الشرق الأوسط
  • منسق الشؤون الإنسانية في فلسطين: الهجمات ضد أونروا غير مقبولة 
  • قطر والأردن يبحثان جهود إنهاء الحرب على غزة وتدفق المساعدات
  • نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: الولايات المتحدة وإسرائيل سيبقيان حلفاء للأبد
  • اجتماع جيبوتي يحذر من تردي الأوضاع الإنسانية والأمنية بالسودان
  • عاجل| إيقاف قيد جديد.. أزمة نارية تضرب الزمالك بسبب باتشيكو
  • جيبوتي.. نشاط مكثف للخريجي على هامش اجتماع تنسيق جهود السلام بالسودان
  • وزير الخارجية الأوكراني يؤكد من الصين أن موسكو غير مستعدة للتفاوض بحسن نيّة
  • وزير الخارجية: مصر تولي أهمية متقدمة لدعم حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية
  • الولايات المتحدة تدعو الأطراف المتحاربة في السودان لإجراء محادثات ومراسلون بلا حدود للمشاركة