بوابة الفجر:
2024-04-14@04:19:41 GMT

في ذكرى ميلاده.. أشهر أفلام محمود الجندي

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

يحل اليوم السبت 24 فبراير، ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود الجندي، الذي بدأ عشقه للفن عندما كان تلميذا في مدرسة أبو المطامير الابتدائية، شارك في أفلام ومسلسلات ومسرحيات عديدة، كان يتميز الجندى بصوته العذب الجميل وقدمبه العديد من التترات فى الأعمال الفنية المختلفة.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أشهر افلام محمود الجندي.

.

أشهر أفلام محمود الجندي

 

أشهر أفلامه: "ليلة البيبي دول، واحد من الناس، خارج علي القانون، جزيرة الشيطان، كباريه، علي جنب يا اسطي، الغريب، التوت والنبوت، غريب في الميناء، طعمية بالشطة، صراع الحسناوات،  غلط البنات، الحب والرعب، شمس الزناتي، المشاغبات في السجن، ناجي العلي، شياطين المدينة، المرشد، وضاع الطريق، تحدي الاشرار، المليونير الصعلوك، موعد مع الذئاب، احلى من الشرف مفيش، عائلة الفك المفترس، جيران الهنا، ميعاد مع سوسو، أحلام العبيط، اللعب مع الكبار، المطلقات والذئاب، شفيقة ومتولي، سمير وشهير وبهير، وقلب الليل".

حياة محمود الجندي الشخصية

 

تزوج أيضا من ضحى حسن وأنجب منها 3 بنات وولد هو المخرج أحمد الجندي، واستمرّ زواجهما حتى لقيت مصرعها عام 2001 إثر اندلاع حريق في منزلهما، كما تزوج بعد ذلك من هيام، وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل، ولد محمود حسين الجندي في محافظة البحيرة في مركز أبو المطامير في 24 فبراير 1945، درس في مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج وعمل في أحد المصانع ثم تقدم إلى المعهد العالي للسينما، وأخفى عن والده نيته في الالتحاق بمعهد السينما، إلا أنه بعد اجتيازه مرحلة القبول أخبر والده الذي فاجأه بدعمه له وذهب معه لمعهد السينما لتقديم أوراقه، تخرج عام 1967، وعقب تخرجه انضم للقوات المسلحة مجندًا لمدة 7 سنوات في سلاح الطيران وشارك خلالها في حرب أكتوبر، بعد الحرب عاد للتمثيل، شارك في حرب أكتوبر عام 1973، حيث خدم في سلاح الطيران لمدة 7 سنوات، وتم تكريمه عدة مرات، وفي 11 أبريل 2019 توفي بأزمة قلبية.

محمود الجندي وعبلة كامل

 

وصرح الفنان الراحل محمود الجندى فى آخر حواراته التلفزيونية، بأن سبب انفصاله عن الفنانة عبلة كامل، هو رفضه لكونه «زوج الست»، موضحا أن الأعمال التى كانت تعرض عليه فى هذه الفترة كانت مجاملة لها وليس لفنه وأن رجولته كانت لا تسمح له بهذا الشعور، تزوج الجندى من الفنانة عبلة كامل فى أكتوبر 2003، بعد أن جمعهما فيلم «الطوفان» ولكن انفصلا بعد عامين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الراحل محمود الجندي محمود الجندي محمود الجندی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. رامي صبري ضيف محمود سعد في "sold out "

يحل اليوم الفنان رامي صبري ضيفًا على برنامج sold out الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد عبر قناة CBC، ويتحدث الفنان رامي صبري عن الكثير من حياته الشخصية وأيضًا يقدم طيلة الحلقة باقة متنوعة من أجمل أغانيه.

قناة CBC تعلن عن حلقة رامي صبري مع الاعلامي محمود سعد

 

وقد روجت قناة CBC عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" الحلقة قائلة: "استنوا سهرة غنائية مميزة مع النجم رامي صبري غدًا الساعة 9 مساء هيسمعنا أحلى أغانيه على مسرح #SoldOut مع الإعلامي الكبير محمود سعد".

منشور قناة CBC نبذة عن برنامج "Sold out"

 

وكانت حلقات برنامج sold out  قد حققت نجاحًا كبيرًا عبر منصة WATCH IT وشاشة قناة cbc، حيث استضاف البرنامج خلال شهر ديسمبر كلًا من النجوم محمد هنيدي ومحمد ممدوح ورامي صبري ومدحت صالح وريهام عبدالحكيم.

تتميز عروض برنامج Sold Out بتجربة فريدة، حيث لا يتم تكرار العرض مرة أخرى ويعرض مرة واحدة فقط على أحد المسارح ليتم تغييرهفي العرض الذي يليه، وتتنوع عروض "Sold Out" بين عروض كوميدية Stand-Up Comedy وعروض موسيقية لأهم المطربين والفرق الموسيقية، كما تشمل لقاءات مباشرة على المسرح مع كبار الفنانين والشخصيات العامة يجريها الإعلامي محمود سعد. 

    

 

آخر أعمال الفنان رامي صبري

 

يذكر أن شارك النجم رامي صبري جمهوره فيديو جديد لـ "ميدلي" مع عازف الجيتار شريف فهمي قدم فيه 3 أغاني من ألبومه الجديد "النهايات أخلاق" الذي أطلقه مطلع العام الجاري.

 

وفي الميدلي الجديد قدم رامي وشريف أغاني "بين الحيطان وبحكي عليكي وجت سليمة" بعد أن حققت تلك الأغنيات نجاحا كبيرا وقت إطلاق الألبوم.

وقدم رامي صبري أغنية بحكي عليكي من ألحان مدين، وكلمات أحمد علي موسى، وتوزيع أمين نبيل وحقق بها مشاهدات عالية على موقع يوتيوب، وأغنية "جت سليمة" من كلمات أحمد على موسى وألحان رامي صبري وتوزيع مكس مستر طارق توكل وجيتار شريف فهمي

مقالات مشابهة

  • في ذكرى غرقها.. تفاصيل 30 ثانية كانت كفيلة بإنقاذ حياة ركاب «تيتانيك»
  • في عيد ميلاده الـ30.. محمود كهربا هداف يعشق الأزمات
  • سعر التذكرة 40 جنيها.. سينما الشعب كامل العدد في القاهرة والمحافظات
  • متحف "موما" يقتنى أحد لوحات الفنان التشكيلى السودانى صلاح المر
  • ارتفاع إيرادات فيلم عالماشي في ثاني أيام العيد
  • أفلام عيد الفطر 2024.. كريم عفيفي يكشف تفاصيل مشاركته في «عالماشي»
  • اليوم.. رامي صبري ضيف محمود سعد في "sold out "
  • في ثاني أيام عيد الفطر.. سينما الشعب كامل العدد بالقاهرة والمحافظات
  • ثاني أيام عيد الفطر .. "سينما الشعب" كامل العدد في القاهرة والمحافظات
  • ذكرى رحيل محمود الجندي.. سر صاحب المصنع الذي ساعده فى دخول الفن