بوابة الفجر:
2024-07-27@02:14:57 GMT

في ذكرى ميلاده.. أشهر أفلام محمود الجندي

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

يحل اليوم السبت 24 فبراير، ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود الجندي، الذي بدأ عشقه للفن عندما كان تلميذا في مدرسة أبو المطامير الابتدائية، شارك في أفلام ومسلسلات ومسرحيات عديدة، كان يتميز الجندى بصوته العذب الجميل وقدمبه العديد من التترات فى الأعمال الفنية المختلفة.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أشهر افلام محمود الجندي.

.

أشهر أفلام محمود الجندي

 

أشهر أفلامه: "ليلة البيبي دول، واحد من الناس، خارج علي القانون، جزيرة الشيطان، كباريه، علي جنب يا اسطي، الغريب، التوت والنبوت، غريب في الميناء، طعمية بالشطة، صراع الحسناوات،  غلط البنات، الحب والرعب، شمس الزناتي، المشاغبات في السجن، ناجي العلي، شياطين المدينة، المرشد، وضاع الطريق، تحدي الاشرار، المليونير الصعلوك، موعد مع الذئاب، احلى من الشرف مفيش، عائلة الفك المفترس، جيران الهنا، ميعاد مع سوسو، أحلام العبيط، اللعب مع الكبار، المطلقات والذئاب، شفيقة ومتولي، سمير وشهير وبهير، وقلب الليل".

حياة محمود الجندي الشخصية

 

تزوج أيضا من ضحى حسن وأنجب منها 3 بنات وولد هو المخرج أحمد الجندي، واستمرّ زواجهما حتى لقيت مصرعها عام 2001 إثر اندلاع حريق في منزلهما، كما تزوج بعد ذلك من هيام، وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل، ولد محمود حسين الجندي في محافظة البحيرة في مركز أبو المطامير في 24 فبراير 1945، درس في مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج وعمل في أحد المصانع ثم تقدم إلى المعهد العالي للسينما، وأخفى عن والده نيته في الالتحاق بمعهد السينما، إلا أنه بعد اجتيازه مرحلة القبول أخبر والده الذي فاجأه بدعمه له وذهب معه لمعهد السينما لتقديم أوراقه، تخرج عام 1967، وعقب تخرجه انضم للقوات المسلحة مجندًا لمدة 7 سنوات في سلاح الطيران وشارك خلالها في حرب أكتوبر، بعد الحرب عاد للتمثيل، شارك في حرب أكتوبر عام 1973، حيث خدم في سلاح الطيران لمدة 7 سنوات، وتم تكريمه عدة مرات، وفي 11 أبريل 2019 توفي بأزمة قلبية.

محمود الجندي وعبلة كامل

 

وصرح الفنان الراحل محمود الجندى فى آخر حواراته التلفزيونية، بأن سبب انفصاله عن الفنانة عبلة كامل، هو رفضه لكونه «زوج الست»، موضحا أن الأعمال التى كانت تعرض عليه فى هذه الفترة كانت مجاملة لها وليس لفنه وأن رجولته كانت لا تسمح له بهذا الشعور، تزوج الجندى من الفنانة عبلة كامل فى أكتوبر 2003، بعد أن جمعهما فيلم «الطوفان» ولكن انفصلا بعد عامين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الراحل محمود الجندي محمود الجندي محمود الجندی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة الحاوي.. محطات فنية في حياة الفنان فاروق الفيشاوي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهبة حسين، تقريرا بعنوان «في ذكرى وفاة الحاوي.. محطات فنية في حياة الفنان فاروق الفيشاوي». 
 

ذكرى وفاه فاروق الفيشاوي 

 

تمر اليومُ ذكرى وفاة الفنان فاروق الفيشاوي الذي رحل عن دنيانا عن عمر ناهز 67 عاما بعد أن تمكن من حفر اسمه بأحرف من ذهب في التاريخ الفني بين السينما والدراما والمسرح، فقدم العديد من الأدوار المتميزة والمؤثرة على مدى مشواره الفني. 
 

مسلسل أبنائي الأعزاء شكرًا

 

وكانت مشاركته في مسلسل أبنائي الأعزاء شكرًا مع الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي نقطة تحول لفتت الأنظار إليه من خلال موهبته وأدائه المتميز، كما برز في مسلسل ليلة القبض على فاطمة ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم المشبوه مع الفنان عادل إمام.
 

شارك الفنان الراحل في أكثر من 130 عملا دراميا بين السينما والتلفزيون ويعتبر من أبرز النجوم في الثمانينيات والتسعينيات، وشارك في أدوار كثيرة ومتباينة وجسد دور الملك الفاروق، ودور شحات، وأدوار أخرى عديدة جذبت الكثير من الجمهور إليه.
 

مقالات مشابهة

  • «الفن عندهم وراثة».. اعرف شجرة عائلة فريد شوقي في ذكرى وفاته الـ26
  • بحفل كامل العدد.. حميد الشاعري ونجوم التسعينات يشعلون بيروت بشعار "ديسكو 90"
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية مهمة في حياة الفنان سيد عبد الكريم
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية مهمة بحياة الفنان سيد عبدالكريم
  • في ذكرى وفاته.. وصية فاروق الفيشاوي الأخيرة
  • مصطفى كامل يؤجل أغنيته الجديدة حدادا على الراحل محمد أبو اليزيد
  • أحمد الفيشاوي يحيي ذكرى وفاة والده
  • في ذكرى وفاة الحاوي.. محطات فنية في حياة الفنان فاروق الفيشاوي
  • محمد جمعة يهنئ أحمد عز بعيد ميلاده: عيد ميلاد العز
  • بمناسبة عيد ميلاده الـ 53.. محمد جمعة يوجه رسالة لـ أحمد عز