وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو اتفاقية تعاون أمني بين البلدين والتي بموجبها ستخصص كندا أكثر من 3 مليارات دولار كندي كمساعدات مالية ودفاعية كلية للعام الجاري لأوكرانيا.
وقال زيلينسكي في تغريدة على منصة إكس: "من المؤكد أن أوكرانيا أقوى الآن مما كانت عليه قبل عامين.

. لقد وقعنا اليوم على اتفاقية أمنية أخرى، مما يعزز موقف شعبنا، وخاصة جنودنا.. وهذا قرار قوي وجاء في الوقت المناسب ومن شأنه أن يعزز قدرتنا على الصمود بشكل كبير".
وعبر زيلينسكي عن امتنانه لترودو وجميع الكنديين حيث قال: "لقد وقفت إلى جانب أوكرانيا منذ الأيام الأولى للحرب الشاملة.. وهو أمر قيم جدا بالنسبة لنا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني زيلينسكي مساعدات مالية أوكرانيا كندا

إقرأ أيضاً:

ترامب يشعل تفاعلا بكشف ما قاله لرئيس أوكرانيا ووضع بوتين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أشعل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين وتداول لمقاطع فيديو ما قاله عن اتصال جمعه مع الرئيس الأوكراني، فولودومير زيلينسكي.

وقال ترامب في مقطع الفيديو المتداول المأخوذ من مقابلة أجراها على قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، ونشرت الأربعاء: "اتصل بي الرئيس زيلينسكي وأجرينا محادثة جيدة. وقلت إنه يجب علينا إنهاء هذه الحرب، هذه (روسيا) آلة عسكرية تواجهونا، وهذا ما يقومون به يخوضون الحروب، هزموا هتلر وهزموا نابليون، هم يقاتلون حربا.."

وتابع ترامب قائلا: "هجوم الربيع لم يحدث وسمعت أن لديهم ملايين الألغام وآلاف الدبابات العسكرية، وقلت أن علينا أن ننهي الحرب الكثير من الروس يقتلون والكثير من الأوكرانيين يقتلون والأمر فوضوى ما كان يجب أن يحدث.."

وأضاف: "ما كان ينبغي لبايدن أن يسمح بحدوث هذا أبدا، الأمر كان من السهل إيقافه.. والرئيس بوتين ما كان ليقوم بذلك لسببين أن أسعار النفط كانت متدنية أبقيت عليها متدنية وعندما جاء هؤلاء الأشخاص (الإدارة الجديدة) قفز سعر النفط لنحو 100 دولار وهو ضعف ما يجب أن يكون عليه، وفجأة توفر كل هذا المال لدى بوتين.."

مقالات مشابهة

  • ترامب يشعل تفاعلا بكشف ما قاله لرئيس أوكرانيا ووضع بوتين
  • “المعاشات” تبرم اتفاقية تعاون مع “أكاديمية أبوظبي العالمي”
  • الكرملين: روسيا لا تمانع المحادثات مع أوكرانيا في وجود زيلينسكي في السلطة
  • اتفاقية تعاون فني بين مجلس الدولة ومؤسسة خبراء فرنسا لتدريب موظفيه
  • الهيئة الملكية لمكة المكرمة وهيئة المحتوى المحلي توقعان اتفاقية لتعزيز الاقتصاد الوطني
  • اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار وجامعة جدارا
  • «المعاشات» تبرم اتفاقية تعاون مع «أكاديمية أبوظبي العالمي»
  • المعاشات تبرم اتفاقية تعاون مع أكاديمية أبوظبي العالمي
  • "ملكية مكة" توقيع اتفاقية تعاون لتعزيز المحتوى المحلي
  • الكونفيدينسيال: ماذا يعني انسحاب بايدن لأوكرانيا؟