حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا يُعتقد، وفق ما نقلته صحيفة "ذا ميرور" البريطانية.

وذكر كوين للصحيفة، "يقال إن الملك تشارلز بدأ العمل على خطة خلافته، ما أثار مخاوف من أن تشخيص إصابته بالسرطان قد يكون أكثر خطورة مما كنا يُعتقد".



وأضاف كوين، "يدرك تشارلز أيضا أن ويليام بصفته الملك المستقبلي هو في قلب التخطيط للخلافة الذي يجري الآن".

وتابع، "افترض المسؤولون أن تشارلز سيظل بصحة جيدة على الأقل حتى نهاية العام".



وأكدت الصحيفة، "أن هذه المشكلة دفعت الملك إلى البدء في إضفاء الطابع الرسمي على خطط خلافته في وقت أبكر مما كان مخططا له والتأكد من أن الأمير ويليام جاهز لاعتلاء العرش".

وبينت الصحيفة، "أن التخطيط للخلافة سري للغاية ولا أحد يثق في هاري ليكون جزءا منه لسبب بسيط هو أنه إذا شعر بأي شكل من الأشكال بالإهانة أو لم يحصل على ما يشعر أنه يستحقه، فسوف يركض مباشرة إلى وسائل الإعلام".

وجاءت تصريحات كوين بعد أن ادعى هاري مؤخرا أنه على استعداد للعودة إلى العائلة الملكية على أساس مؤقت"ك لمساعدة والده أثناء علاجه.

وأكد دوق ساسكس ذلك بالقول، "إن هاري يخطط لبعض الرحلات إلى المملكة المتحدة بعد وقت قصير من قيامه بزيارة سريعة لوالده في وقت سابق من هذا الشهر".



وبينت "ميرور" أن المصالحة بالنسبة للأمير هاري ممكنة، ولكن من المرجح أن تحدث فقط إذا طلب منه والده ذلك شخصيا.

وبموجب خطط الخلافة الحالية، فإن هاري هو الخامس في ترتيب ولاية العرش، ويأتي الأمير ويليام في الترتيب التالي، يليه أبناؤه الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كُشف عن إصابة الملك تشارلز بالسرطان بعد دخوله المستشفى بسبب مشكلة منفصلة تتعلق بتضخم البروستات.



ولم يتم الكشف عن نوع السرطان للعامة، لكن ورد أنه تم اكتشافه مبكرا وأن الملك يخضع "لعلاجات منتظمة" منذ ذلك الحين.

وتسبب كتاب "سبير" للأمير هاري في احتكاك كبير في العائلة المالكة بعد إصداره في كانون الثاني/يناير 2023 حيث قدم دوق ساسكس سلسلة من الادعاءات الصادمة بشأن أفراد عائلته ووجه انتقادات حادة لوالده وشقيقه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية العائلة المالكة تشارلز بريطانيا العائلة المالكة الأمير وليام تشارلز مرض السرطان صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الملک تشارلز

إقرأ أيضاً:

عرض رسائل الأميرة «ديانا» للبيع في مزاد علني.. كتبتها بخط يديها

داخل أحد المزادات الشهيرة في مقاطعة إسيكس الأمريكية، عرضت رسائل خاصة كتبتها الأميرة ديانا بخط يديها، كشفت فيها أسرار تتعلق بعائلها، وتحضيرات زفافها من الأمير تشارلز، وتفاصيل عن علاقتها مع الأمير هاري والأمير وليام في طفولتهما، وفقا لما ذكره موقع «سكاي نيوز».

رسائل الأميرة ديانا التي كتبتها بخط يديها إلى مدبرة منزل عائلتها السابق، التي تدعى فيوليت كوليسون «كولي»، في قصر ساندرينجهام الملكي في نورفولك، وهو مكان الذي نشأت فيها الملكة.    

وكتبت ديانا في رسالة بتاريخ 8 يوليو 1981، قبل حوالي 3 أسابيع من زفافها، قائلة: «الجميع مشغول هنا بإعدادات اللحظة الأخيرة.. العروس المستقبلة ظلت هادئة إلى حد كبير».

تفاصيل رسائل الأميرة ديانا لمدبرة المنزل

وفي رسالة أخرى كتبتها الأميرة عام 1984، شكرت فيها مدبرة المنزل بعد 10 أيام من ولادة الأمير هاري قائلة: «كان من اللطيف جدًا أن تمنحي هدية جميلة لهاري، لقد تأثرنا كثيرا، وليام يعشق أخيه الصغير ويمضي كل وقته في احتضان وتقبيل هاري، إنه شيء رائع أن نشاهده، إذا سمح لنا بالاقتراب».

لوك ماكدونالد، مدير دار مزادات «سوردرز»، قال في تصريحاته أن البيئة التي نشأت بها الأميرة ديانا لها مكانة خاصة للغاية في قلبها، وكانت مٌدبرة المنزل قريبة من الأميرة ديانا وأخواتها، وتتمنع بعلاقة عاطفة كبيرة معها.

سعر رسائل الأميرة ديانا

وأكد «ماكدونالد» إن بعض رسائل الأميرة ديانا تتراوح قيمتها من 800 إلى 1200 جنيه استرليني، متوقعا بيعها بمبلغ أكبر. 

يذكر أن الأميرة «ديانا» الزوجة الأولى للأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني، توفيت عن عمر 36 عاما في باريس يوم 31 أغسطس 1997، إثر تحطم سيارتها التي كانت تستقلها رفقة أحد أصدقائها.

مقالات مشابهة

  • الملك تشارلز يستقبل سلطان الجابر في لندن
  • الملك تشارلز الثالث يستقبل رئيس COP28 وممثلي مؤتمر الأطراف
  • الملك تشارلز الثالث يستقبل سلطان الجابر وممثلي ترويكا رئاسات مؤتمر الأطراف
  • الملك تشارلز الثالث يستقبل رئيس COP 28
  • هاري مجواير يؤكد استمراره مع مانشستر يونايتد
  • الأمير هاري بأقوى دفاع عن والدته الأميرة ديانا: “كانت على حق”
  • ‎خيول سعودية مذهلة وفريدة تخطف أنظار الملك تشارلز .. صور
  • عرض رسائل الأميرة «ديانا» للبيع في مزاد علني.. كتبتها بخط يديها
  • صمت بغداد يدفع انقرة للتمادي.. تحذيرات من خطورة ولادة مثلث ملتهب شمال العراق
  • صمت بغداد يدفع انقرة للتمادي.. تحذيرات من خطورة ولادة مثلث ملتهب شمال العراق-عاجل