أعلنت الهيئة العامة للتخطيط العُمراني التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمُجتمعات العمرانية عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف التخصصية كالتالي، «رئيس المركز الإقليمي لتخطيط وتنمية إقليم قناة السويس - مدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني - مدير عام الإدارة العامة لتخطيط أقاليم شمال الجمهورية».

المهارات الأساسية لوظائف وزارة الإسكان 2024

وحددت الهيئة التابعة لـ وزارة الإسكان المهارات الأساسية والفنية المطلوب توافرها في المتقدمين لشغل وظيفة مدير عام الإدارة العامة لتخطيط أقاليم شمال الجمهورية وهي كالتالي:.

- يشرف على المُخططات الاستراتيجية لأقاليم شمال الجمهورية.

ـ يشرف على إعداد قواعد البيانات اللازمة لتنمية المحافظات التابعة لأقاليم شمال الجمهورية من حيث التوزيع المكاني للموارد الطبيعية والبشرية، ومساحات المحافظات في كل إقليم، من حيث وضع عواصم المحافظات.

- يشرف على إعداد الدراسات للتخطيط الإقليمي الخاصة بإقليم شمال الجمهورية، ومحافظاته وإعداد ملامح الرؤي التنموية لمراكزها.

المهارات الفنية لوظائف وزارة الإسكان 2024

ـ المعرفة الكافية بالقواعد والنظم واللوائح التي تحكم مجال عمل الوظيفة.

- المعرفة الكافية بإحدى اللغات الأجنبية.

- القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي.

مكان التقدم لوظائف الإسكان 2024

وأشارت الهيئة إلى أن الطلبات للوظائف المُعلنة تُقدم باليد إلى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية والإشرافية بالهيئة بمقرها الكائن «العاصمة الإدارية – حي الوزارات – مبنى وزارة الإسكان والمرافق والمٌجتمعات العٌمرانية – الدور الخامس»، خلال مواعيد العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية مساءاً، ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بعد الميعاد أو المرسلة بالبريد الورقي أو الإلكتروني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الاسكان شروط الوظائف مهارات الوظائف العاصمة الإدارية شمال الجمهوریة وزارة الإسکان

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: مشاركة الشباب في فعاليات الشباب والرياضة يكسبهم المهارات والخبرات

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً ‏بدعم قطاع ‏الرياضة ‏والرياضيين وذلك تنفيذاً لمبادرة ‏الرئيس "عبد الفتاح ‏السيسي" رئيس الجمهورية، لبناء ‏الإنسان وتطويره ‏بمختلف المجالات وخاصة النشء والشباب من الرياضيين والذين يحققون البطولات ويحصدون الميداليات الذهبية في مختلف البطولات الرياضية الإقليمية والعالمية ويرفعون إسم مصر عالياً.

 

أشاد محافظ الشرقية بالأنشطة والمبادرات والبرامج الرياضية والثقافية والترفيهية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة وخاصة الدور الفعال لنوادي المرأة والفتاة لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة وذوي الهمم من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم من خلالها إكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ وصولاً إلى الاستقلال المادي ورفع مستوى المعيشة.

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إلى استمرار فعاليات تدريب أعضاء المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بالتعاون بين المديرية والإدارة المركزية للأداء الرياضي والإدارة العامة للموهبة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة لتدريب أعضاء المشروع بمراحله المختلفة "البراعم– الناشئين - الشباب –الكبار" على رياضات "الجودو – التايكوندو – الملاكمة – العاب القوى – تنس الطاولة – كرة السلة – رفع الأثقال" وذلك بالمراكز المخصصة بنوادي ومراكز شباب "الحسينية – ديرب نجم – الزنكلون – الزقازيق بحري" وكذلك استاد جامعة الزقازيق والصالة المغطاة ومجمع الإسكواش بمدينة الزقازيق.

 

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة أن المحافظة تضم 17 مركز لتدريب أعضاء المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي منهم ( 5 ) مراكز لتدريب مرحلة الشباب و( 7) مراكز لتدريب مرحلة الناشئين و(5) مراكز لتدريب مرحلة البراعم بمختلف مراكز ومدن المحافظة , لافتاُ إلى أن التدريب يتم وفقاً لخطة تدريب الإتحاد المصري وتحت اشراف فنى من خبراء الإتحاد ومتابعة إدارية من الإدارة المختصة بالوزارة والمديرية.

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أشاد بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "العيد احلى بمراكز شباب مصر" لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية بها ضمن خطتها لجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.

 

وأكد محافظ الشرقية، أهمية استغلال أيام العطلات والإجازات الرسمية لفتح مراكز الشباب والنوادي الاجتماعية والمكتبات العامة أمام طلاب المدارس والجامعة والشباب لاستثمار أوقات فراغهم ولممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية وتنمية وصقل مهاراتهم في كافة المجالات الاستفادة من طاقاتهم الإيجابية في بناء وتنمية المجتمع.

 

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إلى أن مبادرة الوزارة استهدفت استقبال المواطنين بمراكز شباب المحافظة لممارسه الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية خلال اجازة عيد الفطر المبارك لإدخال البهجة والسرور في نفوسهم.

 

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن مراكز شباب المحافظة علي مدار أيام إجازة عيد الفطر المبارك شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين للاستفادة من الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية والترفيهية التي تقدمها مراكز الشباب للأعضاء والرواد داخل مراكز الشباب.

 

كما أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة الإهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق ايجابيه وتوجيهها لخدمة المجتمع، وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية وخاصه الفتيات والمرأة المعيلة لفتح آفاق جديدة لهم للعمل وتعلم حرفه يستطيعون من خلالها رفع مستوى معيشتهم.

 

وأشاد محافظ الشرقية، بالدور الفعال لنوادي الفتاة والمرأة بالشرقية لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ وصولاً إلى الاستقلال المادي ورفع مستوي المعيشة بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية، قامت المديرية بتنظيم فعاليات ورشه الحرف اليدوية والتراثية (الزخرفه والرسم على القماش) وذلك بمشاركة عضوات أندية الفتاه والمرأة بمركز التنمية الشبابية بمدينة العاشر من رمضان.

 

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، قيام تغريد صلاح هاشم، بتعليم الفتيات المشاركات فن الرسم علي القماش والأدوات المستخدمة وطرق الرسم لتغيير شكل الملابس التقليدية الي قطع عصرية جذابه والذي  يأتي دعما للحرف اليدوية والتراثية كجزء من الهوية الثقافية والشخصية المصرية ونشر ثقافة العمل الحر واستثمار الطاقات والمهارات لرفع كفاءه الفتيات لإنشاء مشاريع صغيرة تساهم في توفير حياه أفضل لهن.

جانب من التدريبات

مقالات مشابهة

  • رابط وطريقة الاستعلام على شقق الإسكان الاجتماعي 2024 «تفاصيل»
  • محافظ الشرقية: مشاركة الشباب في فعاليات الشباب والرياضة يكسبهم المهارات والخبرات
  • تعيينات وزارة المالية.. اعرف تفاصيل الوظائف والأوراق المطلوبة
  • تقديم شقق الإسكان لذوي الاحتياجات الخاصة.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. أماكن الوحدات وشروط وموعد الحجز
  • تعيينات وزارة النقل.. آخر موعد لتلقي طلبات وظائف 2024
  • وظائف بـ جامعة حلوان.. الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • حر شديد على أغلب المحافظات.. تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة
  • الحق جهز أوراقك.. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وشروط التقديم
  • بُشرى للمهندسين.. الري تعلن عن وظائف جديدة «الشروط والأوراق المطلوبة»