شهد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، الاحتفال بليلة النصف من شعبان والليلة الختامية لمولد العارف بالله سيدي عبدالرحيم القنائي، والذى تم بثه عبر موجات إذاعة القران الكريم، عقب صلاة العشاء بمسجد سيدي عبدالرحيم القنائي بمدينة قنا.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، والنائب مصطفى محمود، والنائب محمد الجبلاوي، والنائبة سناء حساني أعضاء مجلس النواب، والدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة الأوقاف، وفضيلة الشيخ تاج الدين ابو الوفا رئيس الادارة المركزية للمنطقة الأزهرية بقنا، وعبد الناصر ابو زيد كبير مذيعي اذاعه القران الكريم، والعميد أ.

ح محمد صدقي الكومي المستشار العسكري للمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، وجمع غفير من ابناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

قدم محافظ قنا التهنئة، لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ولجموع الحاضرين وأبناء المحافظة، بمناسبة الاحتفال بليلة النصف من شعبان والليلة الختامية لمولد سيدي عبدالرحيم القنائي، متمنيًا من الله عز وجل أن يعيده على مصرنا الغالية والأمة العربية الاسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يتحقق لمصرنا الغالية كل ما تصبو إليه من آمال، وان يحفظها وشعبها من كل مكروه وسوء.

وقدم الاحتفال الإذاعي عمر سلامة بإذاعة القران الكريم، وبدأت الاحتفالية بتلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ حسن عوض الدشناوى القارئ بالإذاعة، ثم تحدث فضيلة الشيخ أحمد أبو الوفا مدير عام الدعوة بمديرية اوقاف قنا، عن الفضائل العظيمة التى أوردتها الأحاديث الشريفة عن فضل ليلة النصف من شعبان، وإنه ا ليلة طيبة كريمة، لها منزلتها العظيمة عند المولى عزَّ وجلَّ.

كما أن الرسول الكريم كان يختص شهر شعبان بمزيد من العبادة وكان يكثر فيه من الصيام، واختتم الاحتفال بالابتهالات الدينية لكبار المبتهلين بإذاعة القرآن الكريم، المبتهل ابراهيم راشد والمبتهل محمد على قابيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر السيسي قنا وزارة الأوقاف محافظات ليلة النصف من شعبان الرسول رئيس الجمهوري النصف من شعبان الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية احتفال جمهوري وكيل وزارة الأوقاف محافظ قنا مدير عام القيادات التنفيذية المستشار العسكري أعضاء مجلس النواب مديرية أوقاف سيدي عبدالرحيم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المحافظات المجاورة مسجد سيدي عبدالرحيم القنائي فضل ليلة النصف من شعبان عبد الفتاح السيسى رئيـس الجمهوريـة اللواء أشرف الداودي اللواء أشرف الداودي محافظ قنا رئيس الإدارة المركزية أشرف الداودي محافظ قنا الدكتور حازم عمر لرئيس عبد الفتاح السيسي ة الرئيس عبد الفتاح السيسي النائب محمد الجبلاوي النصف من شعبان

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يكشف لـ «حقائق وأسرار» تفاصيل قرار نزع ملكية نادي سيدي بشر

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية: إنه أصدر قرارا بنزع ملكية نادى سيدى بشر، للمصلحة العامة، مشيرا إلى أن أرض هذا النادى هى فى الأصل ملك للدولة ووزارة الأوقاف.

وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية بـ برنامج «حقائق وأسرار»، للإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا النادي الذى يخدم ملايين المواطنين خرج أجيالا من اللاعبين وهو بمثابة متنفس لهذه المنطقة المكتظة بالسكان

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أن قرار المحافظ رقم 136 والصادر فى 1/ 2/ 2024 نصه: «سيتولى مؤقتا بطريق التنفيذ المباشر لمدة ثلاث سنوات على قطعة الأرض الكائن بشارع محمد نجيب بمنطقة سيدى بشر والبالغ مساحتها 2754، 61 مترا والمستغلة من قبل نادي سيدى بشر الرياضي لصالح مديرية الشباب والرياضة، وذلك نظرا لحاجتها الماسة لهذا النادي وعدم وجود بديل لاستيعاب النشاط الرياضي بالمنطقة وحرصا على الصالح العام لحين إنهاء إجراءات نزع الملكية».

وأشار الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن القرار نشر فى جريدة الوقائع المصرية بتاريخ 28/ 3/ 2024 ويعمل به من تاريخ صدوره.

وكان نادى سيدى بشر، قد تقدم بأشكال ضد الحكم القضائي السابق، الذى اتضح فيه أن العنوان الوارد بصيغة الحكم هو عنوان مغاير تماما لعنوان ملعب النادي، حيث أن العنوان الثابت بالحكم هو أرض فضاء منحصرة بين الكورنيش وشارع خالد بن الوليد بسيدى بشر بينما عنوان الملعب هو فى المنطقة المحصورة بين شارع البكباشى العيسوى شارع ملك حفنى، وأن المشكو فى حقهم قد تحصلوا على الحكم السابق عن طريق عقود مسجلة لا تخص تلك الأراضي الخاصة بالنادي وإنما تخص قطعة أرض أخرى.

ونوه الإعلامي مصطفى بكري، بأن قرار محافظ الاسكندرية، صدر بنزع ملكية أرض نادي سيدي بشر للمنفعة العامة لحين إتمام إجراءات نزع الملكية للمنفعة العامة.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: بعض المحافظين عرقل حركة النمو والاستثمار ويتعامل بأسلوب روتيني

متحدث مجلس الوزراء لـ مصطفى بكري: نعمل بآليات متعددة للسيطرة على الأسعار في الأسواق

مقالات مشابهة

  • داليا عبد الرحيم: الإخوان أسست حركات لإرهاب الشعب منذ ثورة 30 يونيو.. خبير: عنف الجماعة لم يكن مجرد فعل على الثورة.. وباحث: كان تعاملهم برؤية باطنية وسرية
  • داليا عبد الرحيم: الإخوان أسست حركات لإرهاب الشعب منذ ثورة 30 يونيو
  • عبدالرحيم علي ينعى الفنان صلاح السعدني
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس إدارة مجمع القرآن الكريم المشاكل والعراقيل
  • محافظ الإسكندرية يكشف لـ «حقائق وأسرار» تفاصيل قرار نزع ملكية نادي سيدي بشر
  • وزير الأوقاف ومحافظ المنوفية يفتتحان المسجد الشرقي بقرية العامرة غدًا
  • عبدالرحيم علي يعزي الزميلة إيمان عريف في وفاة والد زوجها
  • ننشر أسماء ٢٠ مصابا بحادث الصحراوي الشرقى بالمنيا
  • وصفوه بـ«العراف».. المغردون عن عبدالرحيم علي: يجيد السياسة وبارع في التحليل وكلامه عن إسرائيل وإيران يتحقق بالحرف
  • وزير الأوقاف للموفدين: شرفتم مصر وكنت خير ممثلين لها في مجالكم