أفادت شبكة "الميادين" اللبنانية، اليوم الأحد، باستشهاد ثلاثة أشخاص في هجوم إسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية.

وحسب التقرير، فقد تعرضت شاحنتان لهجوم في منطقة القصير غربي حمص في سوريا، قرب الحدود مع لبنان.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم الأحد، عن إسقاط وتدمير 7 طائرات مسيرة في ريفي حماة وإدلب.

وحسب وكالة الأنباء السورية “سانا”، قالت الوزارة في بيان صادر اليوم، إن قواتها العاملة على اتجاه ريفي حماة وإدلب تمكنت من إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة لإرهابيين حاولوا الاعتداء على النقاط العسكرية والقرى والبلدات في المناطق المحيطة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هجوم إسرائيلي الحدود السورية اللبنانية وزارة الدفاع السورية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف موقعين إسرائيليين

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، أن عناصره أطلقوا صواريخ مضادة للطائرات على مقاتلات إسرائيلية داخل الأجواء اللبنانية، بالإضافة إلى استهداف موقعين عسكريين إسرائيليين.

 

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

وقال حزب الله في 3 بيانات منفصلة إن دفاعاته الجوية أطلقت صواريخ مضادة للطائرات على مقاتلات إسرائيلية داخل الأجواء اللبنانية، مما أجبرها على التراجع والانسحاب.
وأضاف  حزب الله أن مقاتليه استهدفوا منظومة فنية إسرائيلية في موقع راميا بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها.

جيش الاحتلال يعلن فشل قبته الحديدية في اعتراض مسيرات حزب الله حزب الله يطلق سرب مسيرات والمقاومة الفلسطينية ترشق غلاف غزة بالصواريخ


كما أكد حزب الله  أنه استهدف تحركا لجنود العدو إسرائيليين داخل موقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.

 

ويتواصل الاستهداف المتبادل جنوبي لبنان، بين حزب الله من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، حيث يتبادل الجانبان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

 


يذكر أن أعلن "حزب الله" اللبناني عن استخدامه صواريخ مضادة للطائرات ضد المقاتلات التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي التي تخترق الأجواء اللبنانية.


بيان حزب الله بشأن السلاح الجديد لردع الطائرات الإسرائيلية


وأصدر "حزب الله" بيانا بهذا الصدد وجاء فيه: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، أطلق مجاهدو ‌‌‏‌‏المقاومة الإسلامية في وحدات الدفاع الجوي صواريخ مضادة للطائرات على طائرات العدو الحربية ‏داخل الأجواء اللبنانية في منطقة الجنوب مما أجبرها على التراجع والانسحاب الى خلف الحدود‏ ‏اللبنانية مع فلسطين المحتلة".


وفي سياق متصل، أفاد حزب الله بأنه استهدف التجهيزات التجسسية في ‏موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

وتشهد منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، في أكتوبر 2023، توتراً متصاعداً، حيث يطلق الجيش الإسرائيلي ومقاتلو "حزب الله" اللبناني النار يومياً على مواقع بعضهما بعضا في المناطق الواقعة على طول الحدود.

 

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة
  • تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت
  • حزب الله يعلن استهداف موقعين إسرائيليين
  • حزب الله يستهدف موقعين للاحتلال.. وقصف إسرائيلي على عيتا الشعب
  • البيت الأبيض: نعمل على خفض التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: القبة الحديدية فشلت في إسقاط طائرات حزب الله
  • المقاومة اللبنانية تستهدف انتشاراً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في حرش برعام بالأسلحة الصاروخية وتصيبه مباشرة
  • طائرات حربيّة إسرائيليّة تُحلّق على علو منخفض جدّاً... شاهدوا هذا الفيديو
  • فجر اليوم.. هكذا أجبر الحزب طائرات العدو على التراجع والانسحاب من الجنوب!
  • عاجل.. صواريخ حزب الله تجبر طائرات الاحتلال للانسحاب خلف الحدود‏ ‏اللبنانية