أثار الممثل السوري الموالي للنظام، باسم ياخور، موجة واسعة من السخرية والجدل عقب ظهوره في برنامج حواري، مشددا على أن بشار الأسد "من الثوابت التي لا يقبل المساس بها" في حواره مع الفنانين المعارضين.

جاء ذلك في معرض رده على سؤال وجهه إليه مقدم برنامج "كتاب الشهرة" الذي يبث على قناة "الجديد" اللبنانية، حول اجتماعه في أعمال فنية مع ممثلين معارضين للنظام السوري من أمثال جمال سليمان ومكسيم خليل.



"ما حدا بيقرب على الرئيس"
باسم ياخور يثير جدلاً بدفاعه عن بشار الأسد.. استمع إلى ما قاله#تلفزيون_سوريا #نيو_ميديا_سوريا pic.twitter.com/HctpIGqlUp — تلفزيون سوريا (@syr_television) February 25, 2024
وتحدث باسم ياخور في معرض رده، عن "ثوابت" لديه في الحوار مع زملائه المعارضين، مشددا على أنه يضع شروطا قبل بدء العمل من أجل تجنب الخوض في أي نقاش أو حوار سياسي يتعرض لما وصفه بـ"شخص الرئيس"، محذرا من أنه سيتحول إلى شخص "غير لطيف" في حال تم التعرض لهذه "الخطوط الحمر".


وقال: "في شغلات لا أقبلها أبدا أنا بالحوار وإذا حدا حكاها بدي أنزعج وأتوتر.. ما حدا بقرب على شخص الرئيس، ما حدا بقرب بالنسبة إلي على مسائل إلها علاقة بالجيش السوري (جيش النظام السوري)".

وتداول ناشطون سوريون تصريحات ياخور على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، منتقدين موقف الفنان الموالي للنظام السوري ووصفه بشار الأسد بـ"الثوابت".

ما حدا يقربلو لباسم ياخور على شخص بشار الأسد
إذا بتحكي على بشار الأسد باسم ياخور بدو يبطل يكون لطيف
باسم ياخور عندو بشار الأسد من الثوابت
ماذا تقول لباسم ياخور؟ pic.twitter.com/Nx19DuPvH5 — قتيبة ياسين (@k7ybnd99) February 25, 2024
وقال الصحفي السوري قتيبة ياسين، معقبا على تصريحات ياخور بسخرية، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "ما حدا يقربلو لباسم ياخور على شخص بشار الأسد، إذا بتحكي على بشار الأسد باسم ياخور بدو يبطل يكون لطيف، باسم ياخور عندو بشار الأسد من الثوابت".

ثوابتك اللي بتكسر لطافتك عبارة عن
مجرم قتل شعبه وهجره وحاليا تاجر كبتاكون على طريق الفرس
رسميا نكبيت انت وفنك بالمزبلة المكان الطبيعي لثوابتك #باسم_ياخور #سوريا pic.twitter.com/dCWKeQ5ggT — Noura (@Noonalucasta) February 25, 2024
بدوره كتب حساب على منصة "إكس"، يحمل اسم نورا، مخاطبا باسم ياخور، إن "ثوابتك اللي بتكسر لطافتك هي عبارة عن مجرم قتل شعبه وهجره وحاليا تاجر كبتاغون على طريق الفرس".

وأعاد سوريون معارضون نشر مقاطع تمثيلية متفرقة من أعمال باسم ياخور، جسد فيها شخصيات عسكرية وأمنية موالية للنظام، معتبرين أنه "كان على سجيته أثناء أداء تلك الأدوار".

#باسم_ياخور يدافع عن مجرم وقاتل نساء وأطفال، ويؤيد معتوه بمليشياته الاجرامية! هذا ليس حبًا للوطن! هذا يسمى تطبيل لطاغية مجرم!
(منقول)#بشار_الأسد_مجرم_حرب #بشار_الكيماوي #سوريا #سوريا_حرة pic.twitter.com/BD34Zb0wb7 — Amal AlSafi (@AmalAlSafi4) February 25, 2024 وطنية باسم ياخور المزيفة تتلخص في هذا الفيديو الذي مثله بنفسه.
هذا حاله و حال معظم المنتفعين من النظام الذين يتكالبون في الدفاع عنه متناسين الإجرام الذى مارسه هذا النظام بحق شعبه.#باسم_ياخور #سوريا pic.twitter.com/o2HvKDkdjC — Moussa Karkour موسى قرقور (@MOUSSAKARKOR11) February 25, 2024 باسم ياخور كان في شبابه معروف بين الممثلين بأسم "مهرج ماهر الاسد"، فكلما كان مستاء "ماهر" يُرسل وراء "ياخور" ليأتي لاضحاكه pic.twitter.com/3UaeHEuTVv — عمر مدنيه (@Omar_Madaniah) February 25, 2024 الشبيح باسم ياخور : "عندي ثوابت بالحوار، ما بقبل المساس بـ بشار الأسد والجيش لأنه ما رح أكون حدا لطيف ورح انزعج.."

تهديد وتشبيح على الهواء مباشرة، عبد الحذاء العسكري pic.twitter.com/cLWfvEHJ2T — مُضَر | Modar (@ivarmm) February 25, 2024


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية باسم ياخور بشار الأسد سوريا سوريا بشار الأسد باسم ياخور المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة باسم یاخور بشار الأسد pic twitter com ما حدا

إقرأ أيضاً:

برج الأسد.. حظك اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024: لا تستسلم للشعور بالتعب

مولود برج الأسد من أبرز الشخصيات الذين لديهم ثقة مبيرة في أنفسهم؛ إذ أن لديه شخصية قوية ومسيطرة، وطاقة كبيرة تجعله قادرا على تحقيق أهدافه التي يرغب بها في وقت قصير، ولا يعطي فرصة للآخرين بالإيقاع به أو تأخيره عن تحقيق أحلامه وأهدافه، كما أنه يهتم بالعمل على تطوير ذاته باستمرار، حتى يستطيع تحقيق المزيد من الإنجازات.

مشاهير برج الأسد

ومن أبرز مشاهير برج الأسد الذين حققوا نجاحات في مجالاتهم، الفنان الراحل فريد شوقي، والفنان أحمد عز، والمطربة كارول سماحة ورامي عياش.

برج الأسد وحظك اليوم على الصعيد المهني

مولود برج الأسد على موعد اليوم مع تحقيق أهدافه وطموحاته، بسبب ما يحققه من إنجازات كبيرة في العمل اليوم، فيجب أن يحرص على الحفاظ عليها.

برج الأسد وحظك اليوم على الصعيد الصحي

لا تستسلم للتعب والشعور بالإرهاق، دون أن تعالج ذلك، واحرص على الاستراحة من من المجهودات والضغوطات التي تؤثر على صحتك البدنية.

برج الأسد وحظك اليوم على الصعيد العاطفي

لا تجعل شريك حياتك يشعر برغبتك في السيطرة عليه، دون مراعاة مشاعره، واحرص على إرضائه، وتجنب سوء التفاهم.

«ملوك الجدعنة».. اختر معنا أيقونة 2020 من قصص المصريين الجدعان اختر واحد من "ملوك الجدعنة" في 2020؟ صفية أبو العزم - سيدة القطار محمد شقراني - سائق التوك توك الأمين محمد عرجون - المتطوع لتمريض مصابو كورونا سامح شكر الله - القبطي المتطوع لتعقيم المساجد حسن محمد مجربي - المعلم المتبرع بكليته لتلميذ شريف خيري - بطل مبادرة إنقاذ السيارات تحت المطر محمود الزهار - المتبرع بالبيتزا لأطباء إيطاليا سامح عياد - فكهاني إيطاليا المتبرع ببضاعته لغير القادرين سعيد حسن - صاحب سبيل كحول في المحلة محمود عسكر - مصمم تطبيق ضد شائعات كورونا محمود عزمي - المتبرع بوجبات مصابي كورونا عمر الفيشاوي - المتطوع لتوصيل الأكسجين لمصابي كورونا تم التصويت

مقالات مشابهة

  • أردوغان يعلن رغبته اللقاء مع بشار الأسد وبدء حقبة جديدة بين تركيا وسوريا
  • سوريا.. الأسد يصدر مرسوم عفو عام يشمل الفارين من القوات النظامية
  • موجة رابعة من الصواريخ تنطلق من لبنان.. وقصف يستهدف قاعدة رامات ديفيد (شاهد)
  • برج الأسد.. حظك اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024: لا تستسلم للشعور بالتعب
  • تصريح جديد لأردوغان حول رغبته في لقاء بشار الأسد وتطبيع العلاقات مع سوريا
  • في نيويورك..أردوغان يقترح مقابلة الأسد للتطبيع
  • أردوغان: أبدينا رغبتنا للقاء بشار الأسد وننتظر رد دمشق
  • المتحري وخفايا تجارة المخدرات في سوريا.. آل الأسد على رأس الهرم
  • برج الأسد.. حظك اليوم السبت 21 سبتمبر 2024: يوم مثالي لتوضيح سوء الفهم
  • أمل بوشوشة إلى جانب باسم ياخور بمسلسل السبع.. ابن الجبل في موسم دراما رمضان 2025