نشر موقع "صدى البلد" الإخباري خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا كبيرًا من الأخبار والموضوعات المهمة التي تتعلق بالشأنين الإقليمي والدولي، نفرد أبرزها في التقرير التالي:

عملة مزيفة تغزو بلد عربي وتحذير عاجل من المصرف المركزي

حذر المصرف المركزي الليبي وجود عملة ورقية مزيفة من فئة 50 دينارا يجري تداولها هذه الأيام في الأسواق.

وأكد المصرف الليبي في بيان له أن هذا الأمر أحدث بلبلة كبيره في الشارع الليبي، خاصة في تبادلات الأسواق العامة والمحلات التجارية. وكشف المركزي في بيانه عن وجود 3 إصدارات متداولة في الأسواق من فئة 50 دينارا،

العراق.. اعتقال أحد أفراد تنظيم داعش الإرهابي في سامراء

أعلنت قيادة عمليات استخبارات سرايا السلام، في العراق اعتقال أحد أفراد تنظيم داعش الإرهابي في سامراء.

حرق نفسه أمام سفارة إسرائيل.. البنتاجون ترفض التعليق على حادث وفاة الجندي الأمريكي

رفضت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، التعليق على حادث وفاة الجندي الأمريكي الذي أقدم على حرق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية.

قائد الأسطول الأمريكي الخامس: تحركنا ضد الحوثيين لم يوقف مواصلة أنشطتهم

قال قائد الأسطول الخامس الأمريكي تشارلز برادفورد كوبر، إن الحوثيون يواصلون أنشطتهم في البحر الاحمر رغم تحرك القوات الأمريكية ضدهم

واشنطن: استقالة رئيس الوزراء الفلسطيني خطوة من السلطة لإصلاح نفسها

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، بما وصفته بـ خطوات السلطة الفلسطينية لإصلاح نفسها بعد استقالة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، معتبرة أن المرحلة المقبلة

السعودية تكذب تقارير إسرائيلية تحدثت عن لقاء وزيرها بنظيره الإسرائيلي

سارعت المملكة العربية السعودية، إلى نفي تقارير إعلامية إسرائيلية تحدثت عن لقاء وزير سعودي بمسؤول إسرائيلي على هامش مؤتمر في أبو ظبي، وفقا لما نشره موقع العربية

بايدن: آمل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة الاثنين المقبل

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه يأمل أن يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة بحلول الاثنين المقبل، وأن تثمر مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة عن نتاج ملموس، وفقا لما نقلته عنه رويترز

ماكرون: الانتصار على روسيا أمر ضروري لأمن واستقرار أوروبا

أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الحلفاء الأوروبيين، أنه يتعين عليهم تقديم دعم سريع لتعزيز أوكرانيا وسط هجمات روسية أكثر صرامة على ساحة المعركة مع دخول الحرب في أوكرانيا عامها الثالث.

بلينكن: مبعوثنا الجديد إلى السودان سيعزز جهودنا لإنهاء القتال في البلاد

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تعيين مبعوث أمريكي خاص للسودان. وقال بلينكن، وفقا لما نقلته عنه “سي إن إن”، إن المبعوث الخاص، توم بيرييلو، سيتولى تنسيق السياسة الأمريكية بشأن السودان، و'تعزيز جهودنا لإنهاء الأعمال العدائية، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ودعم الشعب السوداني. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تناقش خطة وقف القتال بغزة مع تركيا والأردن والسعودية

قالت الخارجية الأميركية إن الوزير أنتوني بلينكن أجرى اتصالات هاتفية منفصلة يوم الجمعة مع وزراء خارجية السعودية وتركيا والأردن لمناقشة اقتراح لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن بلينكن الذي أجرى الاتصالات الهاتفية على متن الطائرة أثناء عودته إلى واشنطن من براغ، أكد لنظرائه أن الاقتراح يصب في مصلحة الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعلن الجمعة عن مقترح جديد لوقف الحرب في غزة، يتكون من 3 مراحل، يختلف عن المقترحات السابقة إذ ينص على استمرار وقف إطلاق النار مع تقدم الأطراف في كل المراحل الثلاث.

وخلال الفترة الأولى التي تشمل هدنة تستمر ستة أسابيع، تنسحب القوات الإسرائيلية من المراكز السكانية بغزة ويجري تبادل الرهائن بمن فيهم كبار السن والنساء بمئات من السجناء الفلسطينيين.

وحسبما قال بايدن فإن المدنيين الفلسطينيين سيعودون إلى القطاع، بما في ذلك إلى شمال غزة، وستجلب 600 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة يوميا.

وفي المرحلة الثانية، ستتفاوض حماس وإسرائيل على شروط وقف دائم للأعمال القتالية.

وأوضح بايدن "سيستمر وقف إطلاق النار مادامت المفاوضات مستمرة" وذلك في تطور جديد.

وستتضمن المرحلة الثالثة خطة رئيسية لإعادة إعمار غزة.

ودعا بايدن الإسرائيليين الذين يضغطون من أجل شن حرب "بلا نهاية" إلى تغيير آرائهم، مضيفا: "أعلم أنه يوجد في إسرائيل أناس سيعارضون هذه الخطة. وسيدعون إلى استمرار الحرب بلا نهاية. بل إن بعضهم في الائتلاف الحكومي أوضحوا ذلك. يريدون احتلال غزة. يريدون مواصلة القتال لسنوات والرهائن ليست أولوية لهم. حثثت القيادة في إسرائيل على دعم هذا الاتفاق على الرغم من أي ضغط".

وتابع "بصفتي شخصا كان له التزام طويل تجاه إسرائيل، وبصفتي الرئيس الأميركي الوحيد الذي زار إسرائيل في وقت حرب، وبصفتي شخصا أرسل القوات الأميركية للدفاع المباشر عن إسرائيل حينما هاجمتها إيران، أطلب منكم التروي والتفكير فيما سيحدث إذا ضاعت هذه الفرصة ... لا يمكننا تضييع هذه الفرصة".

كيف علّقت حماس على مقترح بايدن؟

- علّقت حركة "حماس"، اليوم السبت، على مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن، بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

- قالت "حماس" في بيان: "ننظر بإيجابية لما تضمنه خطاب الرئيس الأميركي بشأن وقف إطلاق النار في غزة".

- الحركة أضافت: "مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح يتضمن وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الإسرائيلي الكامل من غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين وتبادل الأسرى والرهائن".

مقالات مشابهة

  • لماذا تعمد بايدن إعلان تفاصيل المقترح الجديد؟
  • آخر أخبار غزة.. دمار شامل في مخيم جباليا والفصائل الفلسطينية ترد على بايدن
  • بايدن يقترح 3 مراحل لوقف إطلاق النار في غزة|حركة حماس تعلن استعدادها للتعامل بإيجابية مع مقترحات الرئيس الأمريكي.. الاتحاد الأوروبي يرحب بالخطة الأمريكية ويدعو إلى إنهاء الحرب
  • غوتيريش يرحب بمقترح بايدن لإنهاء الحرب في غزة.. حان الوقت للتوقف
  • واشنطن تناقش خطة وقف القتال بغزة مع تركيا والأردن والسعودية
  • فيدان يبحث مع بلينكن مقترح بايدن.. ويحذر من استمرار الحرب في غزة
  • بايدن يعلن عن خارطة طريق من 3 مراحل لإنهاء الحرب في غزة
  • بايدن يُعلن عن مقترح إسرائيلي يتضمن خارطة طريق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن
  • مسؤولون أمريكيون لـ"أكسيوس": الرئيس بايدن سيحث إسرائيل وحماس على التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في خطابه اليوم
  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة