شهد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور أسامة عبدالحى نقيب أطباء مصر حفل تخرج الدفعة التاسعة بكلية الطب، بحضور قيادات الجامعة ومستشفيات أسوان الجامعية، بجانب حضور أهالى وأسر الطلاب.

بدأ الحفل بعزف السلام الوطنى وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمات من الحضور، وأدى طلاب كلية الطب "قسم الولاء" وتم توزيع دروع وشهادات تقدير على الخريجين، وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

محافظ أسوان يشارك في تكريم الفائزين بمؤتمر «نخيل التمر والابتكار الزراعي» مديرية العمل أسوان: مواصلة دورات وحدة التدريب المتنقلة بنصر النوبة حفل تخرج 

وخلال الحفل، أكد الدكتور أيمن عثمان على أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالكوادر الطبية وبالجهد الذي قاموا ويقوموا به فهم جيش مصر الأبيض.

فيما أوضح الدكتور أسامة عبدالحى، نقيب أطباء مصر، عن سعادته بتواجده في هذا الحفل مؤكدا تمنياته لكل الخريجين بالتوفيق فيما هو قادم باذن الله.

بينما أشار الدكتور محمد ذكى الدهشورى، عميد كلية الطب، فى كلمته التى ألقاها نيابة عنه الدكتور مصطفى الطيرى، إلى أننا نحتفل اليوم سويا بتخريج دفعة جديدة من شباب الأطباء فهم جنود الجيش الأبيض الذين تلقوا مبادئ العلوم الطبية داخل هذا الصرح الطبي الذي ولد عملاقا منذ نشأته. 

وأكد على أننا نحمل مشاعر الفخر والاعتزاز والفرح بتخرج هذه الدفعة الجديدة وبما استطاعوا أن يحققوه من تفوق وتميز طوال سنوات الدراسة فأروع اللحظات التي يتمناها المرء في حياته هي تتويج التعب بالنجاح فهنيئا من القلب لكل الخريجين. 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان جامعة اسوان اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة

أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة اليوم السبت، أعمالها بالكشف على ٦٧٠ حالة من أهالي قريه المؤانسة مركز كفر صقر بالشرقية، في العديد من التخصصات الطبية، حيث بدأت العيادات استقبال الحالات منذ الصباح الباكر ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث انطلقت القافلة تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع محافظه الشرقية ومديرية الصحة ومديرية الطب البيطري.

رافق القافلة؛ أساتذة وأطباء كلية الطب البشري تحت رعاية الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم الكشف على ٦٧٠ حالة، في العديد من التخصصات الطبية وهي «باطنة، متوطنة، عظام، روماتيزم، صدر، قلب، أطفال، رمد» ط، كما تم تحويل ٢٣ حالة إلى مستشفيات جامعة الزقازيق ، بالإضافة إلى مشاركة قسم طب الأسرة بعقد ندوة توعوية عن طرق الفحص الذاتي للكشف عن أورام الثدي.

وأكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة، ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا، في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة. 

وأشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة، إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قامت كلية الصيدلة بصرف الأدوية لجميع الحالات بالمجان مع تحديد مواعيد تعاطي الجرعات وذلك تحت رعاية الدكتور أمل الجندي عميد الكليه والدكتورة نهلة يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة، وقام الفريق المرافق لها بالكشف على سيدات القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، كما قامت مديرية الطب البيطري بالكشف على الحيوانات وصرف العلاج الخاص بالمجان وكذلك تجريع ورش الحيوانات.

يشار إلى أنه قد قام بتنظيم أعمال القافلة محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات، وعدد من العاملين بالقطاع، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا وإقبال من الأهالى، الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة الثالثة بفرع "بانجامينا- تشاد"
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • أندريه زكي يشارك في حفل تخريج الدفعة 153 بكلية اللاهوت الإنجيلية
  • نقيب الأطباء: ألفا طبيب سجلوا أسماءهم متطوعين لعلاج المصابين في غزة
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة