أعلنت وزارة الشباب والرياضة تطعيم جميع أعضاء البعثة المصرية المشاركة في النسخة الـ13 من دورة الألعاب الإفريقية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 3 إلى 23 مارس القادم في العاصمة الغانية أكرا، والتي تقام تحت رعاية رئيس دولة غانا نانا أكوفو ادو، بمشاركة نحو 5000 لاعب ومدرب يمثلون 50 دولة يشاركون في 30 رياضة بواقع 23 لعبة في جدول الميداليات، منها 8 رياضات مؤهلة للأولمبياد وهي (المصارعة، والثلاثي، والتنس الأرضي، وتنس الطاولة، والسباحة، والدراجات، والريشة الطائرة، والعاب القوى)، و7 ألعاب استعراضي.

توفير سبل الراحة والأمان لبعثة مصر

وأكد وزير الشباب أن الوزارة حريصة على توفير كل سبل الراحة والأمان لبعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية، وأن التطعيم يأتي ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها الوزارة للحفاظ على صحة الرياضيين من الأمراض المعدية، وضمان سلامتهم خلال رحلتهم إلى غانا، وتمكينهم من التركيز على أدائهم الرياضي واعتلاء منصات التتويج.

وتلقت البعثة المصرية المكونه من 387 فردا، من أعضاء البعثة من اللاعبين والمدربين جرعات من لقاحات ضد الأمراض الوبائية التي يوجد لها تطعيم وإجراء وقائي حسب التحديث العالمى فبراير 2024 وهي الحمى الصفراء، الإلتهاب السحائى، الملاريا، إذ جرى تطعيم البعثة بتطعيمات الحمي الصفراء والالتهاب السحائي، وجرى تزويد البعثه بعدد 21080 قرص من أقراص ضد الملاريا بمقر اللجنة الاولمبية المصرية قبل سفرهم لغانا، وذلك من خلال التعاون مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة واللجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين بوزارة الشباب والرياضة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التطعيمات دورة الألعاب الأفريقية

إقرأ أيضاً:

عضو اللجنة العليا للحج من مكة لـ "يوسف الحسيني": "دعيتلك في عرفات"

أثنى الإعلامي يوسف الحسيني، على ما قاله خطيب عرفات، بشأن أن الحج ليس مكانًا للشعارات السياسية.

يوسف الحسيني عن زيارة بلينكن للقاهرة: "مبقتش قادر أضع صيغة تفاؤل أو تشاؤم" يوسف الحسيني بعد مجزرة النصيرات: نتنياهو "جزار أهوج"

وقال "الحسيني" خلال تقديم برنامجه "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم السبت، "إحنا رايحين نقابل ربنا مش رايحين نعمل أي حاجة تانية غير هذه الشعيرة".

سلامة البعثة المصرية للحجاج

وفي السياق ذاته قال ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة من مكة المكرمة، في اتصال هاتفي بالبرنامج "دعيتلك في عرفات أنت وصتني قبل كده وأنا دعيتلك ربنا يكرمك ويوفقك".

وأكد ترك على سلامة البعثة المصرية للحجاج، مشيرًا إلى إصدار فتوى من المفتي خاصة بكبار السن وأصحاب الأعذار بضرورة البقاء في مكة بعيدًا عن التزاحم خاصة أن منى مزدحمة هذا العام.

مقالات مشابهة

  • عضو اللجنة العليا للحج من مكة لـ "يوسف الحسيني": "دعيتلك في عرفات"
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • 939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024
  • قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية ببطولة إفريقيا بالمغرب المؤهلة للأولمبياد
  • ميسي يعلن رسمياً عن قراره النهائي بشأن المشاركة في أولمبياد باريس
  • ميسي لن يشارك مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية
  • ميسي يحسم موقفه من المشاركة مع الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • ميسي لن يلعب ضد المغرب في الأولمبياد
  • رسميا.. ميسي يعلن عن قراره النهائي بشأن المشاركة في أولمبياد باريس