أكد القنصل  العام يانغ يى لدولة الصين الشعبية بالإسكندرية، أن الصين تدعم بقوة الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ لقيادة الشعب المصرى لإتباع مسار التنمية بما يتناسب مع ظروفها الوطنية، كما أنها تساند مصر بقوة في معارضة التدخل الأجنبي وحماية سيادتها وأمنها ومصالحها التنموية، كما تدعمها في انتهاج سياسة خارجية مستقلة ولعب دور أكثر أهمية في الشؤون الدولية والإقليمية.

وأضاف القنصل العام، أنه بفضل القيادة الاستراتيجية للرئيسين الصيني شي جينبيغ والمصري عبدالفتاح السيسي، تم تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، كما حقق التعاون العملي بين الصين والإسكندرية نتائج مثمرة، مشيراً إلى أن العلاقات الاقتصادية والسياسية بين مصر والصين تطورت بشكل لافت خلال عهد السيسي.

جاء ذلك خلال لقاء القنصل العام بالمؤتمر الصحفى بمقر القنصلية الصينية بالاسكندرية مسا ءاليوم الخميس 

وكشف  القنصل العام لدولة الصين الشعبية فى الإسكندرية، يانغ يى، أن تعداد بلاده قرابة مليار و400 مليون نسمة، بينهم 30 مليون مسلم ينحدرون لقوميات متعددة ، ويمارسون عقيدتهم بحرية فى اطار حرية المعتقد الدينى دون أي مضايقات ، مشيراً الى أن المسلمين فى بلاده يحتفلون بشهر رمضان كونه مهم للسلام والأمان، وهناك 30 مليون مسلم تجمعهم طقوس رمضانية طوال الشهر الكريم، علي الرغم من أنهم يفصلهم عن بعضهم البعض آلاف الأميال، إلا أنهم يقضون جميعا أقدس شهر في السنة في الإسلام مغمورون بالسلام والوئام.

وأشار القنصل، إلى أنه يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لإقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر، وسوف تعزز الصين ومصر تنمية التواصل الاستراتيجي وتعزيز التعاون العملي لتحقيق نتائج أكبر وسوف يعملان معا لتعزيز التحديثات الخاصة لكل منهما.

وكشف  القنصل العام الصينى، أن الصين تعد أكبر شريك تجارى لمصر، وأن لها إسهامات استثمارية قوية فى الإسكندرية، إذ انتهى العمل فى رصيف الحاويات بميناء أبى قير وبدأ العمل بالميناء بالفعل، كما أن الصين تقوم ببناء أعلى خمسة أبراج بالعالم فى مدينة العلمين، وتم الانتهاء بالفعل من بناء أربعة منها، كما أنه تم توقيع اتفاقية تآخى بين ميناء الإسكندرية واثنين من أكبر الموانئ الصينية، وخلال الفترة القادمة سيقوم وفد من ميناء شانتونج الصين وهو أكبر ميناء بالصين بزيارة لميناء السكندرية لتوقيع اتفاقيات تعاون، كما أن الصين ساهمت فى أعمال ميناء السخنة وتعد مصر أكثر دولة بها استثمارات صينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية القنصل العام الصين الرئيس السيسي القنصل العام أن الصین کما أن

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشكر خادم الحرمين وولى العهد على حسن الاستقبال ويشيد بتنظيم مناسك الحج

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بجزيل الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على حفاوة الاستقبال بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة أداء فريضة الحج لهذا العام.

وأعرب الرئيس عن الإشادة والثناء البالغين، بما شهده ولمسه من حسن التنظيم من السلطات السعودية لمناسك الحج، والخدمات المقدمة لملايين الحجاج وتيسير أمورهم كافة، في أجواء روحانية عامرة بالأمن والأمان وفي طمأنينة ويسر.

وأضاف الرئيس السيسى: "كل عام وجموع المسلمين بخير وسلام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على مصر والسعودية والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات".

وجاء ذلك على صفحات الرئيس الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يتفقد دار الأمل لإيواء الأطفال الأيتام ويقدم لهم هدايا الرئيس السيسى
  • الرئيس السيسي يشكر خادم الحرمين وولى العهد على حسن الاستقبال ويشيد بتنظيم مناسك الحج
  • ضبط كمية قياسية من الكوكايين تقدر قيمتها بمليارات اليورو في ألمانيا
  • حزب المؤتمر يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بعيد الأضحى
  • رئيس جامعة العريش يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسى
  • ميناء صيني جديد في أمريكا الجنوبية يثير قلق الولايات المتحدة
  • القنصل العام للمملكة يعلن عن وفاة 5 حجاج مغاربة
  • زراعة 33 ألف شجرة منذ انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بالإسكندرية
  • دبلوماسي روسي: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا سيواصل الدعاية المناهضة لموسكو
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يتطلع لتحديث الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع نيوزيلندا