إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

لأول مرة منذ نسخة 2016، لن يكونالوداد البيضاوي المغربي نفسه حاضرا في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أفريقيا ، إذ لم يكن كافيا فوزه 1-0 على ضيفه اسيك ميموزا العاجي متصدر المجموعة الثانية، حيث آلت البطاقة الثانية إى سيمبا التنزاني الذي اكتسح ضيفه ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني 6-0.

وتصدر ميموزا برصيد عشر نقاط، أمام سيمبا بتسع نقاط والذي تفوق على الوداد بفارق المواجهات (فاز الوداد ذهابا 0-1، وخسر إيابا 2-0)، وجوانينغ رابعا بأربع نقاط.

ودفع الفريق البيضاوي ثمن عدم الاستقرار الفني مع تبديل المدرب عادل رمزي بالتونسي فوزي البنزرتي، كما أحدث اعتقال رئيس النادي سعيد الناصيري للاشتباه في تورطه في قضية ضخمة لتهريب مخدرات، رجة داخل الفريق، إذ لم ترتق النتائج في الأشهر الأخيرة إلى مستوى تطلعات جماهيره، لا محليا ولا قاريا.

ولاقى فريق "وداد الأمة"صعوبة في تحقيق الفوز بالرغم من خوض الفريق الزائر اللقاء بتشكيلة احتياطية إلى نحو كبير، حيث افتقد الفريق المغربي إلى الفاعلية أمام المرمى العاجي، فينا اعتمد لاعبو أسيك على المرتدات، التي كانت خطرة.

وسجل هدف الوداد منتصر لحتيمي من تسديدة صاروخية (19). وأهدر الفريق العاجي ركلة جزاء سددها بيرتي سوليمان حيث تمكن الحارس المغربي المهدي مفتاح من التصدي لها (73).

وتابع الوداد اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد ظهيره بدر كدارين (84).

وفي العاصمة التنزانية دار السلام، أكرم سيمبا وفادة غالاكسي بسداسية نظيفة، سجلها البوروندي سعيدي نتيبازونكيا (7) والغامبي با عمر جوب (14)، ودينيس كيبو (22)، والزامبي كلاتوس شاما (76)، وكينيدي جوما (86) والكونغولي الديمقراطي فابريس نغوما (89).

صنداونز يتصدر مجموعته

وتصدر ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي مجموعته الأولى في ، بفوزه على ضيفه مازمبي الكونغولي  1-0، فيما أنهى بيراميدز المصري مشواره في المركز الأخير بتعادله مع ضيفه نواذيبو الموريتاني 2-2، السبت في الجولة السادسة الأخيرة.

ورفع ماميلودي، حامل لقب 2016 والنسخة الأولى من الدوري الأفريقي، رصيده إلى 13 نقطة من 6 مباريات، مقابل 10 لمازمبي حامل اللقب خمس مرات آخرها في 2015، علماً انهما ضمنا تأهلهما سابقاً لربع النهائي قبل انطلاق الجولة، فيما اكتفى نواذيبو وبيراميدز بخمس نقاط في مشاركتهما الأولى.

وبهدف الناميبي بيتر شالوليلي من ركلة جزاء (38) على ملعب لوكاس موريبي في بريتوريا، ثأر ماميلودي لخسارته ذهابا 0-1 أمام مازمبي.

فرض صنداونز أفضليته المطلقة على المواجهة، إلا أنه لاقى صعوبة بالغة في اختراق دفاع الفريق الكونغولي الديمقراطي المتكتل أملاً بالحفاظ على الصدارة.

وبعد فرص خجولة لم ترق الى الخطورة، احتسب الحكم المغربي جلال جيد ركلة جزاء لأصحاب الأرض اثر تعرض لاعب الوسط البرازيلي لوكاس كوستا للعرقة من مونديكو زاتو، انبرى لها شالوليلي وسددها قوية بعيداً من متناول الحارس السنغالي أليون فاتي (38).

وتألق فاتي في الشوط الثاني مرتين حيث أبعد تسديدة من ركلة حرة مباشرة من تيبوهو موكوينا (59)، كما تصدى لتسديدة ثيمبا زواني القريبة (68).

تعادل شرفي بين بيراميدز ونواذيبو

في المباراة الثانية على ملعب الدفاع الجوي، سجل لنواذيبو مولاي أحمد خليل "بسّام" بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء مستثمراً تمريرة من محمد العبد (64) والبديل عيسى مبارك (82)، ولبيراميدز الذي تذيّل المجموعة بفارق المواجهات المباشرة، الكونغولي الديموقراطي فيستون ماييلي (73 و90+2).

سيطر لاعبو بيراميدز على أغلب فترات المباراة واهدر مهاجموه ماييلي ومصطفى فتحي ‘براهيم عادل والبديل رمضان صبحي عدة فرص كانت كفيلة بتغيير النتيجة، فيما استغل لاعبو نواذيبو تواضع مستوى دفاع أصحاب الأرض وأخطاء الحارس أحمد الشناوي في إحراز هدفين.

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية ريبورتاج الوداد البيضاوي دوري أبطال أفريقيا فريق الأهلي المصري كرة القدم دوري أبطال أفريقيا الوداد البيضاوي الترجي الرياضي التونسي الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل غزة حصار غزة فلسطين الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

منتخب السودان يقسو على جاره بالجنوب ويستعيد صدارة مجموعته بتصفيات المونديال

تفوق منتخب السودان على مضيفه جنوب السودان بنتيجة 3-0 اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.

تقدم منتخب السودان في الشوط الأول بهدف من والي الدين خضر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. وفي الشوط الثاني، أضاف ياسر مزمل الهدف الثاني في الدقيقة 51، ثم أحرز محمد عبد الرحمن يوسف الهدف الثالث في الدقيقة 78.

بهذا الفوز، رفع منتخب السودان رصيده إلى 10 نقاط، ليستعيد صدارة المجموعة الثانية، متفوقًا على السنغال التي لديها 8 نقاط، والكونغو الديمقراطية برصيد 7 نقاط. بينما تجمد رصيد جنوب السودان عند نقطتين في المركز الخامس، وتذيلت موريتانيا الترتيب بنقطة واحدة.

في المجموعة السادسة، تعادل منتخب كوت ديفوار، بطل النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية، مع مضيفه كينيا بدون أهداف. رفع الأفيال رصيدهم إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، تليهم الجابون برصيد 6 نقاط، فيما يحتل منتخب كينيا المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

كما تعادل منتخبا مدغشقر ومالي بدون أهداف ضمن منافسات المجموعة التاسعة. بهذا التعادل، رفع منتخب مدغشقر رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، فيما تتصدر غانا المجموعة برصيد 9 نقاط، ويأتي منتخب مالي في المركز الرابع برصيد 5 نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، فاز منتخب موريشيوس على إسواتيني بنتيجة 2-1. سجل هدفي موريشيوس مايك جاسبارد وليندزاي روس في الدقيقتين 17 و43، بينما أحرز أندي ماجاجولا هدف إسواتيني في الدقيقة 66.

رفع منتخب موريشيوس رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامس، فيما يقبع منتخب إسواتيني في ذيل الترتيب بدون نقاط بعد أربع هزائم متتالية.

مقالات مشابهة

  • سافيتش يكشف سبب هزيمة الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا
  • أسود الأطلس يستعرضون بسداسية نظيفة أمام الكونغو برازافيل
  • موقف الزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بعد شكوى النجوم ضد بيراميدز
  • منتخب السودان يقسو على جاره بالجنوب ويستعيد صدارة مجموعته بتصفيات المونديال
  • الأهلي يحتفي بذكرى رأسية «عبد المنعم» التي قادت الأحمر للنجمة الإفريقية رقم 11
  • تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026.. تغيير في التشكيل المتوقع للمغرب أمام الكونغو
  • زي النهاردة.. رأسية عبد المنعم تتوج الأهلي بطلًا لـ أفريقيا أمام الوداد
  • جهاد جريشة يوضح.. هل استحق منتخب مصر ركلة جزاء أمام غينيا بيساو
  • عبدالجليل: حصد الثلاث نقاط أمام غينيا بيساو أهم من الأداء
  • مانشستر يونايتد يفتح باب الرحيل أمام سانشو