شن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، مساء اليوم الثلاثاء، هجوما عنيفا على رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واتهمه بـ”تعريض مواطني إسرائيل للخطر”.

جاء ذلك بعد أن أكد أن إسرائيل لن تغير عدد المصلين المسموح لهم بالصلاة في الحرم القدسي خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان مقارنة بالسنوات السابقة.

ونقل راديو جيش الاحتلال عن الوزير المتطرف قوله إن “قرار السماح بصعود مماثل إلى الحرم القدسي في شهر رمضان كما في السنوات السابقة يظهر أن نتنياهو وحكومة الحرب يعتقدون أنه لم يحدث شيء في 7 أكتوبر”.

وأضاف أن “القرار يعرض مواطني إسرائيل للخطر وقد يعطي صورة انتصار لحماس”.

وانتقد بن جفير أيضا موقع X، تويتر سابقا، القرار، وكتب أن “احتفالات حماس في الحرم القدسي” ليست “النصر الكامل” الذي وعدت إسرائيل بتحقيقه على الحركة في غزة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل حماس بنيامين نتنياهو الحرم القدسي

إقرأ أيضاً:

شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس

اندلاع حريق أتى على جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس

اعلان

اندلع حريق بالقرب من المتحف الإسرائيلي في القدس، حيث عمل عناصر الإطفاء على إخلاء المبنى و إخماد النيران ومنع انتشارها. حوالي 14 فريق إطفاء وإنقاذ عملوا على إخماد النيران بمساعدة 4 طائرات إطفاء. وأفاد مسؤولون في المتحف أن النيران نشبت أولا في سطح مبنى جناح الشباب، وقد نجحت فرقة الإطفاء في السيطرة الكاملة على توسع الحريق الذي لم تعرف أسبابه بعد، والذي لم تسجل خلاله أية إصابات.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة حرائق هاواي نموذجاً.. ما هو تأثير حرائق الغابات على صحة الإنسان؟ افتتاح متحف لأعمال الفنان بانكسى فى نيويورك متحف رجل إطفاء طبيعة حريق القدس موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تواصل قصفها العنيف لعدة مناطق في غزة والحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور" يعرض الآن Next المكسيك: توقع بفوز امرأة إلى سدة الحكم لأول مرة... الآلاف يتوافدون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب يعرض الآن Next حزب الله وتكتيكات جديدة في حربه مع إسرائيل: عمليات نوعية ونمط قتالي جديد وزيادة هجمات بشكل لافت يعرض الآن Next شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين يعرض الآن Next بيرو: مسيرة احتجاجية أمام سفارة إسرائيل في ليما على قتل الاطفال والمدنيين الفلسطينيين في غزة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عائلات الأسرى يطالبون الحكومة عدم نسف مقترح بايدن ونتنياهو يشترط القضاء على حماس أكسيوس: خطاب بايدن يجدد الضغط على حماس لإبرام صفقة مع إسرائيل "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع حزب "نيلسون مانديلا" المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر أغلبيته المطلقة لأول مرة منذ 30 عام منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين إيطاليا أسرى طوفان الأقصى احتجاجات روسيا الصين فيضانات - سيول Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تقتل 5 فلسطينيين من بينهم طفلة صغيرة خلال غارة جوية على دير البلح
  • ضابط في جيش الاحتلال: بقاء قواتنا في «رفح» يعرضها للخطر بشكل كبير
  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • ‏حزب الله يشن هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر كتيبة إسرائيلية في الجولان
  • أهالي الأسرى الإسرائيليين يطالبون بقبول "صفقة بايدن" فورًا
  • مظاهرات في تل أبيب تطالب نتنياهو بعقد صفقة فورية لتبادل فوري للأسرى مع حماس
  • وليد العمري: هكذا قرأ الإسرائيليون خطاب بايدن
  • إسرائيل في 24 ساعة.. الفصائل الفلسطينية تصدم «نتنياهو» وسقوط جنود الجيش قتلى والسرطان يضرب المستوطنين
  • 5 أشياء تؤرق منام حكومة بنيامين نتنياهو.. منها المظاهرات الليلة
  • "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة الممكلة دون الصحراء الغربية