بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، في العاصمة الفرنسية باريس، مع المدير التنفيذي لمؤسسة حركة شركات فرنسا الدولية فيليب قوتيير الفرص المتاحة للشركات الفرنسية للعمل في ليبيا.

وحضر اللقاء الذي جرى بمقر المؤسسة في باريس، السفير الفرنسي لدى ليبيا مصطفى مهراج وعدد من الشركات والمؤسسات والوزارات الفرنسية.

وناقش اللقاء الفرص المتاحة للشركات الفرنسية للعمل في ليبيا، وأهمية العمل على تنويع مصادر الدخل وتشجيع القطاع الخاص، ودعم المؤسسة الوطنية للنفط والشركة العامة للكهرباء وفتح المجال للطاقات المتجددة، وتطوير قطاعي الصحة والمياه والصرف الصحي، بحسب ما أفادت الصفحة الرسمية للمصرف المركزي على فيسبوك.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الشركات الفرنسية الصديق الكبير باريس فرنسا مصرف ليبيا المركزي

إقرأ أيضاً:

العراق يبحث مع البنك الدولي خارطة الطريق لمشروع التمويل المستدام

بحث محافظ البنك المركزي، اليوم الاحد، مع وفد من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة لمجموعة البنك الدولي، في مجال القطاع المصرفي وتطويره بما يواكب التقنيات الدولية. وذكر بيان للمركزي العراقي، ورد لـ السومرية نيوز، أن "محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، استقبل وفداً من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة لمجموعة البنك الدولي، وجرى مناقشة واقع التعاون الثنائي في مجال القطاع المصرفي وتطويره بما يواكب التقنيات الدولية، فضلاً عن عرض آخر المستجدات بشأن الخطط طويلة الأمد التي ينفذها البنك المركزي بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)".

وناقش الطرفان "خارطة الطريق لمشروع التمويل المستدام بما يتلائم مع نموذج الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)، وأنشطة التمويل والإقراض وخطط تنويع الاستثمار، كما استعرض استراتيجية الإقراض الوطنية التي طرحها البنك المركزي لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة".

وأبدى الوفد "استعداده للتعاون في مجال تبادل الخبرات والتدريب، للمساعدة في تطوير الملاكات المصرفية العراقية، وتطوير أدوات الرقابة المصرفية، بما يتماشى مع جهود البنك المركزي و المؤسسة الدولية، في دعم القطاع الخاص والانشطة الاقتصادية".

وأكد المحافظ، خلال اللقاء، أن "الافكار تتولد وتنطلق داخل البنك المركزي العراقي، ودور المنظمات الدولية هو تحويلها إلى برامج وخطط يسهل تنفيذها، مثمناً جهود المؤسسة الدولية في تقديم الدعم لمشاريع البنك المركزي التي تخدم القطاع الخاص وتحفز الاقتصاد العراقي".

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يبحث الفرص الاستثمارية مع وفد تركي بمجلس الأعمال المشترك
  • محافظ قنا يعرض الفرص الاستثمارية على عضو مجلس الأعمال الروسي المصري
  • مهراج يتدارس مع صالح تأمين البعثات الأثرية الفرنسية في ليبيا
  • الطب البيطري بالقاهرة تخصص أرقامًا لشكاوي المواطنين خلال عيد الأضحى
  • الحويج يبحث ترتيبات إقامة ملتقى اقتصادي ليبي ـ صيني
  • بالفيديو.. احتجاجات ضد الحكومة في العاصمة الفرنسية باريس
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • المؤسسة الوطنية للنفط تكشف عن حجم إنتاج 28 بئراً في حقل الشرارة الليبي
  • صحيفة فرنسية تكشف خطة سرية لتأمين الرياضيين الإسرائيليين بأولمبياد باريس 2024
  • العراق يبحث مع البنك الدولي خارطة الطريق لمشروع التمويل المستدام