مارس 12, 2024آخر تحديث: مارس 12, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن خطواتها لدعم استقرار المحافظات الجنوبية، مُؤكدةً على تعاونها مع العشائر لحفظ السلم المجتمعي.

توجيهات القائد العام للقوات المسلحة:أصدر القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، أمراً بضرورة توحيد الجهود بين الحكومة والعشائر لمنع أي حالات تُهدد السلم الأهلي.

يُمثل هذا الأمر خارطة عمل للتعاون بين مختلف الجهات، مع التركيز على التنسيق العالي مع العشائر من خلال مديرية شؤون العشائر والشرطة المجتمعية وأجهزة أخرى.تعاون العشائر مع وزارة الداخلية:أبدت العديد من العشائر تعاونها مع وزارة الداخلية لحفظ السلم المجتمعي.يُعدّ هذا التعاون خطوة إيجابية نحو تحقيق الاستقرار.خطوات وزارة الداخلية:الانفتاح على العشائر وتعزيز التنسيق معها من خلال المؤتمرات والورش والندوات.إطلاق عملية أمنية واسعة في قضاء الإصلاح بمحافظة ذي قار.أسفرت العملية عن إلقاء القبض على 123 متهماً وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب، ومصادرة العشرات من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.استمرار العملية الأمنية في قضاء الإصلاح وتوسيعها إلى مناطق أخرى في محافظة ذي قار.الهدف من العملية هو تحقيق أهدافها، وتنفيذ مذكرات القبض الصادرة من القضاء.تصريحات وزير الداخلية:أكد وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، يوم السبت الماضي، على عزم الوزارة على إلقاء القبض على المجرمين المتورطين في قتل العميد عزيز الشامي.أشار إلى أنّ التحقيقات جارية لمتابعة قتلة العميد.

تسعى وزارة الداخلية، من خلال خطواتها وإجراءاتها، إلى دعم استقرار المحافظات الجنوبية وتعزيز السلم المجتمعي.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» ترفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين احتفالات عيد الأضحى (صور)

رفعت جميع قطاعات وزارة الداخلية، على مستوى الجمهورية، درجة الاستعداد القصوى والبدء فى تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

تضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع بجميع المحاور والمنشآت الهامة والحيوية، فضلاً عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية.. وتكثيف الخدمات المرورية على جميع المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين من مرتادى الطرق.

كما يضطلع مديرى الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بجميع المحافظات بتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلى باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.

وأكدت وزارة الداخلية، مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنين بأجواء عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • ملتقى إعلام الحج.. استعراض مركبة أمنية مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”
  • القبض على عامل لحيازته أكثر من مليون قطعة ألعاب نارية بالفيوم
  • "الدفع بقوات التدخل السريع".. الداخلية تستعد لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • بينها الإعدامات.. العراق ينفّذ حملة مشددة لمحاربة المخدرات
  • القبض على مخالفين لأنظمة الحج في العاصمة المقدسة بالقرب من الشميسي .. فيديو
  • «الداخلية» ترفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين احتفالات عيد الأضحى (صور)
  • حرب العراق على المخدرات.. إعدامات وعمليات مكثفة
  • النائب العام: رئيس الدولة حريص على تعزيز الأمن المجتمعي
  • غلق باب التقديم في معهد معاوني الأمن 2024 بهذا الموعد