خلال شهر رمضان، يزداد إقبال الكثيرين على ممارسة رياضة المشي، لما لها من فوائد صحية ونفسية.
ففي هذا الشهر الفضيل، تزداد الرغبة في النشاط والحيوية، ويُعد المشي خيارًا مثاليًا لتحقيق ذلك سواء للشباب أو لكبار السن.رياضة مثاليةالتقت "اليوم" مع مجموعة من الممارسين لهذه الرياضة في محافظة الخبر، حيث أكدوا على أهمية المشي في رمضان، وبيّنوا أن هناك العديد من الأسباب التي تجعله رياضة مثالية لهذا الشهر.


أخبار متعلقة "الشؤون الإسلامية" تواصل تقديم الخدمات التوعوية لمرتادي مساجد الحلّ بالتنعيم والجعرانةخلال العشر الأولى من رمضان .. 44 ألف ساعة عمل لـ كشافة "التعليم" في خدمة ضيوف الرحمن .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشي في رمضان.. تخفيف للوزن وطاقة إيجابية للشباب وكبار السن- واس
وأشاروا إلى أن أول هذه الأسباب هو تحسين اللياقة البدنية، لافتين إلى أن المشي يعتبر نشاطًا رياضيًا منخفض الشدة يمارسه الجميع بسهولة، فهو لا يتطلب مهارات خاصة أو معدات رياضية باهظة الثمن، كما أنه يساعد على تعزيز القدرة على التحمل واللياقة البدنية، ما يُحسّن من صحة الجسم بشكل عام.
وأشار آخرون إلى أن ثقافة المشي هي نهج ثقافي يروج له كوسيلة للتنقل والترفيه وتعزيز الحياة الصحية، فهذه الثقافة تُسهم في خلق مجتمع أكثر صحة ونشاطًا، وتُقلّل من الاعتماد على السيارات والوسائل الأخرى للتنقل.
وأكد العديد من الممارسين على فوائد المشي في تخفيف الوزن، فالمشي يُساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة، وزيادة معدل الأيض، ما يُساهم في إنقاص الوزن بشكل صحي وآمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان المشي في رمضان رياضة المشي رمضان شهر رمضان المشی فی

إقرأ أيضاً:

أبوظبي للتنقل يفوز بـ«جائزة دبي للنقل المستدام»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول

حصدت دائرة البلديات والنقل متمثلة في «أبوظبي للتنقل»، جائزتين مرموقتين في مجال التنقل المستدام، تأكيداً على دوره الرائد في تبني وترسيخ مفاهيم النقل المستدام، وذلك ضمن حفل تسليم «جائزة دبي للنقل المستدام» التي تعتبر من أهم الجوائز المرموقة في الشرق الأوسط، وذلك في دورتها الثالثة عشرة، والتي نظمتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي.
وتسلم المهندس عبدالله محمد المرزوقي، مدير عام مركز النقل المتكامل الجوائز من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، والذي كرّم الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات والأفراد الفائزين في الجائزة؛ وذلك بهدف تحفيزهم على المساهمة في تبني الحلول المستدامة في مجال النقل والمحافظة على البيئة، ورفع مستويات سلامة التنقل.
وبهذه المناسبة، أعرب المرزوقي عن فخره بفوز «أبوظبي للتنقل» بالجائزتين مشيراً إلى أن «أبوظبي للتنقل» يسعى في رؤيته وخططه إلى القيام بدور فاعل وإيجابي نحو تحقيق رؤية الإمارة في مجالات التنقل المستدام والسلامة والمحافظة على البيئة في إمارة أبوظبي، مؤكداً أهمية تعزيز نشر الوعي والشعور بالمسؤولية، وضرورة التحفيز والتشجيع على الإبداع والريادة والتسابق بالمبادرات المبتكرة في مختلف مجالات التنقل.

المركز الأول 
وقد فاز «أبوظبي للتنقل» بالجائزتين في المركز الأول بعد عملية اختيار وتقييم دقيقة من لجنة تحكيم الجائزة، والتي تعتبر من أهم الجوائز في الشرق الأوسط، تمثلت الجائزة الأولى بحصد المركز الأول عن فئة «سلامة التنقل»، عن جهوده في تحسين السلامة المرورية لقطاع الدراجات النارية العاملة في مجال التوصيل، والذي يواكب التزايد الكبير في استخدام هذه الدراجات في إمارة أبوظبي والإمارات بشكل عام وأهمية هذا القطاع وتأثيره المجتمعي والاقتصادي، حيث تم اتخاذ عدة إجراءات تنظيمية للحد من السلوكيات الخطرة والحوادث المرورية، ورفع مستوى السلامة المرورية لهذه الفئة من مستخدمي الطريق وهذا القطاع الحيوي في إمارة أبوظبي.
وشملت جهود فرق العمل تطوير أدلة ومعايير خاصة بدراجات توصيل الطلبات وأدلة تنظيمية وتوعية للسائقين بهدف تحسين مستوى تعليمهم وتوعيتهم، كما تم العمل مع القطاع الخاص لتوفير استراحات لسائقي دراجات توصيل الطلبات وتقنين فترات عملهم الطويلة، وتطوير أجهزة وأنظمة تتبع خاصة لمراقبة سلوكيات هذه الفئة من مستخدمي الطريق.

رائد
حصد «أبوظبي للتنقل» المركز الأول عن فئة «إدارة التنقل» عن مشروع مبادرة أبوظبي للتنقل الذاتي، وهو مشروع رائد تم من خلاله تقديم أول خدمة سيارات أجرة وحافلات صغيرة ذاتية القيادة في المنطقة على الطرق العامة، ويساهم المشروع في تعزيز خطة التنقل الذكي في إمارة أبوظبي وتحويل أنظمة النقل الحالية إلى وسائل نقل ذاتية القيادة.

مقالات مشابهة

  • الكشافة.. جهود كبيرة تعكس إيجابية الشباب في خدمة الحجاج
  • لماذا يجب عليك الجري كل يوم؟ 11 فائدة صحية للركض
  • أمانة الجوف وبلدياتها تجهز 132 حديقة ومتنزه لاستقبال الزوار في عطلة نهاية السنة
  • في اليوم الدولي للعب.. ماذا نعرف عن اضطراب  الـ Gaming؟
  • رئيس المنظمة لمكافحة المنشطات يكشف كواليس ما حدث مع رمضان صبحي ومدة إيقافه المتوقعة
  • أبوظبي للتنقل يفوز بـ«جائزة دبي للنقل المستدام»
  • استشاري لـ"اليوم": 4 نصائح مهمة للأطفال السكريين في الحج
  • محافظ أسوان: تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية للشباب على المهن المختلفة
  • تيسيرًا على المرضى وكبار السن.. الجوازات تقدم خدماتها للحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • بسبب الإيدز.. الشيخوخة المبكرة تضرب جنوب أفريقيا