يمانيون -متابعات
خاضت المقاومة الفلسطينية اليوم اشتباكات ضارية مع “جيش” الاحتلال في منطقة البورة شرقي بيت حانون شمالي قطاع غزة.

كذلك، تخوض المقاومة اشتباكات مع قوات الاحتلال في دوّار العلم وسط بني سهيلا شرقي محافظة خان يونس، جنوبي القطاع.

ومع اشتداد وتيرة الاشتباكات، أكّد مصادر إعلامية أنّ آليات الاحتلال تراجعت من منطقة المواصي غرب خان يونس، بعد توغلٍ إسرائيلي استمر لعدّة ساعات.

بدورها، أكّدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، أنّ مقاوميها دكّوا قوات الاحتلال المتوغلة في محيط مستشفى الشفاء غربي مدينة غزة بقذائف “هاون”.

وفي محيط مستشفى الشفاء، ذكرت القسّام أنّ مقاوميها تمكّنوا من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصّنت داخل مبنى بقذيفة “TBG” مضادّة للتحصينات، وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

كذلك، استهدفوا آليةً عسكرية إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105”.

ومن جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مقاوميها في وحدة الهندسة يعملون على إعادة استخدام العبوات واللواصق الانفجارية الإسرائيلية التي تمّ تفكيكها، لإعادة استخدامها ضد جنود الاحتلال وآلياته.

وقالت السرايا، في بيان، إنّ مقاوميها في وحدة الهندسة تمكّنوا من تفكيك عبواتٍ ناسفة كانت قد زرعها الاحتلال في منزل في محيط مجمع الشفاء.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى أنّ مقاتليها يخوضون اشتباكاتٍ مستمرة وضارية مع قوات الاحتلال وآلياتهم العسكرية بالأسلحة الرشاشة وقذائف “R.P.G” في محور التقدم في منطقة البورة، شرقي مدينة بيت حانون، شمالي قطاع غزة.

كذلك، قالت إنّ مقاوميها يخوضون اشتباكات مع قوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة وقذائف “R.P.G”، وقصفوا تجمّعاً لجنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية بقذائف “هاون”، في محيط مستشفى الشفاء.

إلى ذلك، نشرت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، مشاهد لمقاتليها في عقدهم القتالية في مختلف محاور القطاع.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قوات الاحتلال فی محیط

إقرأ أيضاً:

شهيد برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة

جنين - صفا

استشهد، يوم الثلاثاء، شاب في بلدة كفردان غرب مدينة جنين عقب اقتحامها من قبل قوات الاحتلال  واندلاع اشتباكات مع مقاومين عقب كشف قوات خاصة إسرائيلية تسللت للبلدة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إنّ طواقمها في جنين تسلمت شهيداً في بلدة كفر دان وجاري نقله للمستشفى.

وأكدت مصادر محلية أن الشهيد هو أيمن عبد الكريم أبو فضالة وينحدر من بلدة برقين المجاورة لبلدة كفر دان غربي جنين.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت عصر اليوم الثلاثاء بلدة كفر دان، واندلعت اشتباكات معها بالرصاص والعبوات الناسفة، عقب اكتشاف امرها من مقاومين في البلدة.

وما لبثت بعدها قوات الاحتلال أن دفعت بتعزيزات كبيرة من قواتها من معسكر دوتان جنوب جنين نحو البلدة معززة بطائرتي اباتشي.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل الحاج محمد عابد أبو قاهر، وسمعت انفجارات ناجمة عن قصف المنزل بصواريخ انيرجا محمولة على الكتف، فيما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنزل.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس_ كتيبة جنين، في بيانٍ مقتضب وصل وكالة "صفا" أنّ مقاتليها في مجموعات كفردان يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اكتشاف قوة خاصة تسللت للمنطقة .

مقالات مشابهة

  • حماس تنعى شهداء جنين
  • حماس تنعى شهداء جنين الذين قتلوا في اشتباكات مع قوات الاحتلال
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • شهيد برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف "تسلل" قوة إسرائيلية
  • اجتماع بين قيادتي حماس والجهاد في الدوحة
  • هنية يستقبل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في الدوحة
  • اجتماع بين قيادة حماس والجهاد في الدوحة
  • قصف مدفعي إسرائيلي عنيف على شمالي رفح
  • قنص ومدفعية.. سرايا القدس تبث مشاهد لعملية مركبة بتل الهوى